كيف اسدد المخالفات المحجوبة

كيف اسدد المخالفات المحجوبة؟ عدد كبير من الأشخاص أصحاب السيارات يريدون معرفة مخالفات ويريدون تسديدها لتجنب الوقوع في مشاكل، ولكن المخالفات عندما تكون محبوبة فإن ذلك بالتأكيد يسبب مشكلة وإليك تفاصيل حلها.

كيف اسدد المخالفات المحجوبة

عند الحديث عن المخالفات المحجوبة فيمكن القول إنها من المشاكل التي يعاني منها الكثير من محبي السيارات والتي تشكل مشكلة كبيرة بالنسبة لهم لأن التأخر عن سداد المخالفات قد يأتي بمشاكل إضافية بالطبع.

وفي كل الحالات نلاحظ أن المملكة العربية السعودية تقوم بوضع العديد من المعلومات والقوانين المرورية الصارمة جدا حتى لا يحدث أي مشاكل في الطريق و يكون هناك تجنب للمخالفات والمشاكل لحماية السائقين الآخرين وحماية الأمن والأمان.

ومن المهم العلم جيدا أن كل المعلومات المنتشرة على الإنترنت والتي تناقش تسديد المخالفات من خلال استعمال بعض المواقع أو بعض الطرق ليست حقيقية ويجب تجنب ذلك قدر الإمكان لتجنب أن تسرق أموالكم.

وان الطريقة الصحيحة لمعرفة هذه المخالفات وسدادها بشكل سليم تكون من خلال مراجعة الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية وأيضا مراجعة الهيئة المرورية في إدارة المرور بالمنطقة التي يعيش فيها الشخص والتي تم تسجيل سيارته فيها.

ومن المهم العلم أن المخالفات المحبوبة في أغلب الأوقات يمكن ألا يتم سدادها بالطريقة المتعارف عليها والتي تكون من خلال تطبيق أبشر كما يقوم بها الجميع وبالتالي فيجب الذهاب إلى هيئة المرور للحصول على المزيد من التفاصيل، ولمعرفة كيفية الدفع بكل سهولة.

وعندما نتحدث عن المخالفات المرورية التي تكون محجوبة في أغلب الأوقات، فإن حل المشكلة يكون من خلال استعلامها، وإليك أهم المخالفات المحجوبة التي لن تستطيع سدادها بالطريقة التقليدية.

  • من المخالفات المحبوبة التي تقدر بسعر 300 ريال سعودي أن يسير الشخص بسيارة ليست مخصصة للهدف التي رخصت من أجله.
  • استعمال لوحة السيارة الغير نظامية تصل غرامتها إلى مبلغ كبير حوالي 3000 ريال سعودي ومشاكل أخرى.
  • السير بدون اللوحة الأمامية للسيارة يأتي بمخالفة تزيد عن 100 ريال سعودي.
  • غرامة السير بدون اللوحة الخلفية للسيارة تكون أكبر تصل إلى 500 ريال مقارنة باللوحة الأمامية.
  • وهناك أيضا غرامة أخرى تقدر بسعر 3000 ريال سعودي والتي تكون إذا استعمل الشخص لوحة رقم ليست خاصة بسيارته أو كانت عشوائية.
  • هناك أيضا غرامة 5000 ريال سعودي والتي تكون عندما يتعاطى الشخص المخدرات أو يقود السيارة وهو ليس مهيئا لقيادتها أو لو كان كبير السن يتعاطى أدوية يمكن أن تؤثر على القيادة وعلى سلامته وسلامة الآخرين.
  • هناك غرامة التفحيط لأول مرة وتكون 20,000 ريال سعودي وأما المرة الثانية 20,000 ريال سعودي وأما المرة الثالثة 20,000 ريال سعودي أيضا.

وفي كل الحالات، من المهم دائما مراجعة الخلافات الموجودة عليك من إدارة المرور لمعرفة المزيد من التفاصيل التي تخصها لأن التخلف عن سدادها قد يأتي بمشاكل إضافية.

وللمزيد من المقالات التي توضح الطرق والخطوات لعمل الكثير من الأمور في الحياة فنرشح لك زيارة قسم كيف، وأيضًا نقترح عليك الحصول على المزيد من الفائدة من خلال قراءة: 

الاستعلام عن المخالفات المحجوبة برقم الهوية

كما علمنا خلال الأسطر السابقة أن أغلب المخالفات يمكن ألا تظهر على التطبيق من أساس، ولكن يمكنك المحاولة لعلها لا تكون مخالفة محجوبة. وإليك طريقة الاستعلام بشكل عام.

  1. يجب الدخول على تطبيق أبشر.
  2. يتم تسجيل الحساب الخاص ولو لم يكن لديك حساب، فتأكد من إنشائه.
  3. قم بإدخال رقم الهوية ورقم الإقامة والرمز التحقق الذي سيظهر أمامك.
  4. من الاختيارات الموجودة في التطبيق، قم باختيار الخدمات الإلكترونية واختار المرور.
  5. اذهب إلى خانة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  6. بعد الدخول إلى الخدمة، قم بإدخال رقم الهوية وادخل الرمز المرئي.
  7. سيقوم البرنامج بتحميل جميع البيانات وجميع المخالفات إن وجدت، والتفاصيل الخاصة بها بالتفصيل.

استعلام المخالفات المرورية بالسجل المدني بدون أبشر

بالنسبة للأشخاص الذين يريدون تسديد المخالفات، ولكنهم لا يريدون معرفة الدخول من خلال تطبيق أبشر أو يفضلون استعمال طرق أخرى. فإليك الطريقة.

  1. نقوم بالدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالمملكة العربية السعودية.
  2. نذهب إلى أيقونة قسم الأفراد.
  3. لتتمكن من الوصول لما تريد بكل سهولة في الموقع، قم بكتابة المخالفات المرورية في مربع البحث حتى تظهر لك خدمات الاستعلام.
  4. قم باختيار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية وانقر على بدء خدمة الاستعلام.
  5. سيظهر أمامك العديد من البيانات المطلوبة، قم بتعبئتها كاملة بدون أي أخطاء.
  6. قم بإدخال رقم الإقامة ورقم الهوية الخاص بك وتأكد من إدخال كود التحقق بشكل سليم حتى لا تصنف كشخص احتيالي.

ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، سوف تظهر أمامك جميع المعلومات عن المخالفات التي كانت عليك والتي يجب أن تقوم بتسديدها في أقرب وقت من خلال الهيئة أو من خلال طرق التسديد المختلف.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

الاستعلام عن المخالفات المرورية لشخص آخر

لو تسأل كيف اسدد المخالفات المحجوبة؟ وتريد معرفة المخالفات لشخص آخر، فمن المهم العلم أن تقوم بإدخال جميع البيانات التي تخص ذلك الشخص وهي كالتالي.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في أبشر وسط مباشرة إلى أيقونة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  2. وأما الخطوة التالية هي كتابة نوع الاستعلام والمعلومات المراد عليها مثل جواز السفر أو رقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم الحدود، وعليك أن تملأ البيانات صحيحة.
  3. بعد أن تقوم بعمل كل البيانات، اضغط على رمز التحقق المرئي وأنقر فورا على عرض.

إذا كانت جميع البيانات صحيحة، سوفت صار أمام كل المعلومات التي تخص المخالفات المرورية عن ذلك الشخص وما هي تفاصيلها بكل سهولة.

كيفية الاعتراض على المخالفات؟

لو تسأل كيف اسدد المخالفات المحجوبة ووجدت مخالفات ليست صحيحة، بكل سهولة يمكن عمل تعارض على المخالفة ولكن مع توافر الشروط التالية.

  • كل مخالفة يتم الاعتراض عليها لمرة واحدة فقط.
  • المخالفات التي تم تثبيتها لا يتم الاعتراض عليها.
  • من المهم أن تقوم بالاعتراض على المخالفة خلال 30 يوم فقط، وبالتالي يرجى أن تتحقق دائما من المخالفات لو كان عليك.
  • يجب أن يكون الشخص الذي يريد الاعتراض على المخالفة مسجلا في تطبيق أبشر ولديه حساب.

ومع توافر الشروط التي سبق ذكرها، فأنت الآن يمكنك الاعتراض على أي مخالفة كما تريد وإليك الطريقة.

  1. يجب الدخول إلى موقع أبشر واختيار أبشر للأفراد.
  2. قم بتسجيل جميع البيانات الخاصة بك.
  3. اذهب إلى خدمات المرور.
  4. سيكون أمامك العديد من الاختيارات التي تخص المرور، اختر منها خدمة الاعتراض على المخالفات.
  5. سيطلب منك إدخال المخالفة.
  6. بعد إدخال المخالفة، سيظهر لك مجموعة من الأسباب المتوقعة التي قد تجعلك تعترض على المخالفة، ولو كان السبب ليس منه، فيمكنك كتابة سبب بنفسك.
  7. بعدها قم بالضغط على أن يكون احفظ وسيتم مراجعة التفاصيل التي قمت بكتابتها ولو كانت المخالفة ليست من حقك فسيتم رفعها من عليك بدون أي مشاكل.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن كيف اسدد المخالفات المحجوبة؟ بعد أن تعرفنا على المعلومات الكاملة التي تخص سداد المخالفات وكيفية الاستعلام عنها بكل سهولة من خلال خدمة أبشر المميزة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق