كيف ادلع نفسي

دائما ما يكون حب الأخرين سهل للغايه لكن يجب علينا قبل اعطاء الحب للأخرين اعطاء الحب لأنفسنا و تقديرها و اعطائها القدر الكافي من الحب و الدلع . لذلك يجب علينا حب انفسنا و اعطائها الحنان و الحب الكافي لنستطيع تصدير هذا الحب لمن حولنا . لذلك سوف نعرض اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات كيف ادلع نفسي . و التعرف علي كيفيه حب الذات و تدليلها و اعطائها الثقه التي تؤدي الي الرضا الكامل عن النفس . و يوف نقدم اليكم بعض الخطوات الرائعه التي يمكنكم من خلالها الوصول لمرحله رائعه من الرضا النفسي بجانب تدليلها عن طريق عمل الكثير من الامور التي نفضلها من نساء و رجال ايضا .

كيف ادلع نفسي

مقالنا اليوم سوف نتحدث فيه عن النساء و كيفيه تدليل النفس و اعطائها الدلع الذي يعطي السعاده . حيث تحتاج النساء الي يوم في الاسبوع علي الاقل تقوم فيه بالترفيه عن النفس  و عمل الاشياء المفضله اليها  حيث يتسأل الكثير من البنات و النساء عن كيف ادلع نفسي  . بعيدا عن المنزل و الشغل و الاطفال للمتزوجات لذلك سوف نضعكي علي او الطريق لتدليل النفس و هناك بعض الخطوات التي يجب عليكم اتباعها للوصول الي السعاده و الرضا عن النفس و الحياه .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المقالات المتنوعه و الرائعه عن طريق زياره قسم منوعات من خلال موقع تدوينات .

أولا : العنايه بالبشره 

بعد الاستيقاظ من النوم تناولي الأفطار و اشربي مشروب النعناع او الشاي الاخضر الذي يساعد علي تهدئه الاعصاب و اعطاء الشعور بالراحه . و بعد ذلك ادخلي الي الحمام الخاص بك مع تشغيل الموسيقي الهادئه و ابدئي في الأهتمام ببشرتك و دلليها .

أولا : العنايه بالبشره 

  1. نبدأ أولا بأختيار نوع الغسول المناسب للبشره و غسلها به و تنظيفها من اي شوائب ثم قومي بتجفيف البشره جيدا بواسطه مناديل ورقيه رقيقه علي البشره .
  2. قومي بعمل حمام بخار و جهزي الادوات الخاصه قومي بغلي بعض الماء علي النار و ضعي به شرائح الليمون و النعناع الطازج و البابنوج الذي يعطي انتعاش و حيويه للبشره ثم ابدأي بعمل حمام البخار و دعي مسام الوجه تتنفس لمده 15 دقيقه مع التأكد من تغطيه الشعر بمنشفه لتجنب تلف الشعر من البخار .
  3. بعد ذلك يمكنك تحضير السكراب الخاص بك او استخدام سكراب جاهز من منتجات العنايه بالبشره و دلكي البشره لمده 5 دقائق بحركات دائريه لطيفه للتخلص من الجلد الميت في البشره و يساعد علي تجديد خلايا الجلد .
  4. قومي بغسل البشره بماء دافئ من الاسكراب و بذلك تكون البشره جاهزه لأستقبال الماسكات المنعشه التي تعطي البشره نضاره و حيويه .
  5. يمكنك اختيار اي نوع من المسكات التي تفضليها لكن في هذه الحاله بحتاج البشره الي ماسك الزبادي و العسل الذي يساعد علي تفتيح و شد البشره و ترطيبها بشكل عميق .
  6. يكون الماسك عباره عن ملعقتين من الزبادي و ملعقه من العسل و يمكنكم اضافه الليمون في حاله عدم وجود حساسيه تجاهه و تركه لمده 15 دقيقه .
  7. بعد غسل الوجه قومي بتمرير مكعب من الثلج علي البشره بالكامل ثم رش ماء الورد علي البشره و ترطيبها بالكريم المرطب الخاص بكم .

أقرأ أيضا قناع البطاطس لتبييض الوجه .

ثانيا : العنايه بالجسم 

يحتاج جسمك الي التدليل و الدلع اللازم ايضا لذلك نعرض اليكي من خلال هذه الفقره بعض النصائح و الخطوات الرائعه التي يمكنك اتباعها لتدليل نفسك بالشكل الكامل . حيث يحتاج الجسم من فتره الي الاخري الييوم منعش يعطي الجسم الحياه مره اخري .

ثانيا : العنايه بالجسم 

  • يجب عليكي ملئ حوض الأستحمام الخاص بكي بالماء الدافئ لدرجه الحراره التي يتحملها الجسم و وضع بها الزيوت العطريه مثل الافندر و بعض الورود المجففه مع البابل باث التي تحتوي علي الاملاح التي تعمل علي ازاله الجلد الميت من الجسم و تنعيمه و اعطائه رائحه مميزه .
  • و يمكنكم قبل الجلوس في الحمام قومي بعمل سكراب للجسم مكن من سكر و شاور جيل و زيت جوز الهند و تدليك الجسم لمده 5 دقائق بعد تعريض الجسم للبخار لتفتيح المسام .
  • قومي بالأستمتاع في حوض الاستحمام و الاسترخااء لمده 15 دقيقه او مثلما تشائين لتدهدئه الاعصاب .
  • بعد ذلك قومي بتجفيف الجسم بفوطه قطنيه و ضعي الكريم المرطب علي البشره و ارتدي افضل الملابس لديكي .

ثالثا : أسعاد النفس 

و أخر الأمور التي يمكنك القيام بها هي اسعاد النفس بعمل الأشياء التي تجعلكي تشعرين بالسعاده .

  1. يمكنك الذهاب الي الكوافير لعمل الشعر و تجديد الشكل و عمل الباديكير و المانكير لشكل يدين و قدمين رائعتين .
  2. الذهاب الي التسوق و شراء المكياج و الملابس التي تفضلينها .
  3. يكمكنك ايضا الذهاب الي السينما و الاستمتاع بفيلم جديد من النوع التي تفضلينه .
  4. ثم العوده الي المنزل بأعصاب هادئه مع كوب من الشيكولاته الساخنه او المشروب المنعش التي تفضلينه .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال و قدمنا اليكم الكثير من النصائح المميزه التي يمكنكم استخدامها لتدليل النفس و تدليعها و أجابه عن تساؤل عن كيف ادلع نفسي . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسام موقعنا المتنوعه . كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل كيفية استخدام الكركم لتبييض الجسم .

أضف تعليق