كيفية صلاة الاستخارة للطلاق

كيفية صلاة الاستخارة للطلاق ؛ الأستخاره هي طلب الخير من الله عن طريق الصلاه و الدعاء بأدعيه معينه حيث يطلب فيها المرأ ما يريد من الله مساعدته في انجازه او الهم الذي يريد ازالته  و يمكن للأنسان صلاه الاستخاره لأستخاره الله في العديد من الأمور المسموح بها و المستحبه الغير مكروهه مثل الزواج او السفر او العمل و غيرها من الأمور الدنيويه الكثيره اما الأمور التي يلزم بها المسلم لا ينفع فيها صلاه الأستخاره مثل الصلاه و الصوم و افعال الخير و لا يجب الاستخاره في الامور المكروهه و المحرمه مثل شرب الخمر و لكن اصبح امر الطلاق من الأمور الشائعه جدا حاليا بين الازواج الجدد حيث يريدون الطلاق بعد مواجهه بعض الامور و ضغوطات الحياه لذلك تلجأ الزوجه الي الصلاه و طلب المساعده من الله كما ان الاستخاره مباحه في هذه الامور لان الطلاق حلال و لكنه ابغضه عند الله .

كيفية صلاة الاستخارة للطلاق

كما نعرف ان أبغض الحلال عند الله الطلاق لكن يوجد العديد من الحالات التي يكون فيها الطلاق هو الحل الأمثل للزوجين و من الممكن ان تكون المشكلات داخليه او خارجيه بسبب تدخل الأهل هنا يلجأ الزوج و الزوجه الي صلاه الأستخاره ليدلهم الله الي الطريق الصحيح حتي لا يندم اي منهم بعد حدوث الطلاق و يكون عن طريق يوجد بعض الادعيه الواجب علي الشخص قولها في صلاه الاستخاره لتقبل حيث يكون فيها الدعاء الي الله لتوجيه الشخص لخير الأمور و هي .

( اللهم اني استخيرك بعلمك و استقدرك بقدرتك فانت تعلم و انا لا اعلم و انت تقدر و انا لا اقدر فأن كنت متعلم ان هذا الشخص اخيرا لديني و لمعاشي و عاقبه أمري فقدره لي و يسره لي و بارك لي فيه ، و ان كنت تعلم ان هذا الشخص فيه شر لديني و معاشي و عاقبه امري فأصرفه عني و اصرفني عنه و قدر لي الخير حيثما كان )

كما نعرف ان الطلاق عند الله ابغض الامور التي حللها الله لذلك يجب التحلي بالصبر و عدم التسرع في اخذ الامور بجديه لكن في حال ان كانت العيش بينهم مستحيل و كانت الزوجه لا تطيع زوجها فيكون الطلاق حل امثل لهم .

كيفية صلاة الاستخارة للطلاق و نتائجها

صلاه الاستخاره من افضل العبادات حيث يتجه فيها المرأ الي الله للتضرع و طلب المساعده عن طريق الصلاه و الدعاء و تعتبر اقرار كامل من العبد علي ان الله اعلي و اعلم بالخير لنا و ما فيه من امور جيده العباد لكن يجب صلاتها بالطريقه الصحيحه و هي

  • الوضوء الكامل مثل باقي الصلوات مع استحضار النيه لتأديه صلاه الأستخاره
  • تكون الصلاه عباره عن ركعتين و يفضل قراءه الفاتحه و سوره الكافرون في الركعه الاولي ثم الفاتحه و سوره الأخلاص في الركعه الثانيه
  • التسليم و انهاء الصلاه ثم الدعاء بما تريد
  • الدعاء بأسم الله و الاستسهال به و الثناء عليه ثم قول الدعاء الذي ذكرناه في الأعلي

نتيجه صلاه الأستخاره

بعد  اداء صلاه الاستخاره ينتظر المرأ النتيجه بحماس كبير حتي يعني ما يقدره له الله من خير لذلك يكون لها العديد من العلامات التي يوجهها الله لنا لمعرفه نتيجه الصلاه و هي

  1. الراحه و انشراح الصدر : هو ارتياح الإنسان الشديد للامر و الميل اليه و هذا يعد اشاره قويه من ان هذا الامر خير و يمكنك المضي فيه بتوفيق الله .
  2. انقباض القلب و البعد عن الشئ : يعد هذا الشعور الذي يدل علي عدم وجود الخير في الامر التي استخارت في الله و ان كنت متعلق بهذا الشئ بعد الصلاه تفضل البعد عنه .
  3. الرؤيه في المنام : هذا الأمر لا يحدث دائما و لا يشترط حدوثه بعد الصلاه و لكن في حال حدوثها يجب سؤال اصحاب العلم في تأويل هذه الرؤيه .
  4. عدم الشعور بشئ : في هذه الحاله لا يشعر الشخص بأي شئ و لا انقباض او انشراح في الصدر و لا رؤيه في المنام لذلك يجب عليك اعاده الصلاه مره اخري

بذلك نكون قد وضحنا اليكم صلاه الأستخاره و كيفيه اتمامها بطريقه صحيحه و سليمه لمعرفه المزيد يمكنك قراءه كيفية الاغتسال للرجل و كيفية كتابة مقدمة مشروع تخرج .

 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page