كيفية تحميل القنوات على الرسيفر من الكمبيوتر

حيث أنه مع بداية العام الجديد تبدأ القنوات فى تحديث الترددات الخاصة بها على الأقمار الصناعية من أجل أستقبال القنوات بالشكل الجديد لها و لذلك يجب عليك تحديث الترددات بشكل دائم و من الممكن الأستعانة بملف القنوات و الذى يعد أنه فيه جميع القنوات المختلفة و بشكل سريع بدلاً من تنزيل جميع الترددات مرة أخرى و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن كيفية تحميل القنوات على الرسيفر من الكمبيوتر و من خلال قراءة المقالة يمكنك ان تتعرف على الطريقة المناسبة من أجل أستقبال القنوات جميعها بكل سهولة.

كيفية تحميل القنوات على الرسيفر من الكمبيوتر :

  • يعد أن تحميل القنوات هو من الأمور العادية و التى من الممكن أن يتم أجرائها و ذلك من خلال تنزيل ملف القنوات الخاصة بنوع الرسيفر و تثبيته على الجهاز الخاص بك و هو الذى يحتوى على جميع القنوات المختلفة و التى ترغب فيها.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم كيفية : كيفية تنزيل ملف القنوات على الرسيفر qmax

كيفية إدخال ملف القنوات في الرسيفر :

  1. من خلال أستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك و حيث أنه يتم تنزيل ملف القنوات الخاصة بالرسيفر من الأنترنت و فك الضغط له و تحميله على فلاش ميمورى فارغة بأحدى الصيغ التالية Bin او Abs أو sdx.
  2. ثم يتم وضع الفلاشة فى الرسيفر من خلال مدخل usb.
  3. و بعدها يتم الدخول إلى القائمة من خلال الضغط على زر Menu فى الريموت كنترول.
  4. ثم بعد ذلك يمكنك أختيار تحديث Update أو أختيار Update by usb و ذلك من أجل التحديث من خلال الفلاشة و يكون هذا الأمر على حسب نوع الرسيفر.
  5. و يتم فرز الملفات المختلفة و التى تتواجد على الفلاشة و أختيار ملف القنوات و الضغط على كلمة بدأ و يبدأ فى التحميل و يحتاج إلى بعض الوقت من أجل تنزيل القنوات بشكل كامل.
  6. بعد الإنتهاء من التحميل يبدأ فى أعادة التشغيل بشكل أتوماتيكى من أجل حفظ التحديث الأخير.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : طريقة تنزيل ملف القنوات على الرسيفر usb

أضف تعليق