كيفية استخدام جهاز قياس السكر glucodr

كيفية استخدام جهاز قياس السكر glucodr ؛ مرض السكر يعد من الأمراض الشائعه و المنتشره و خصوصا بين كبار السن و يعتمد اعتماد كلي علي توازن مستوي السكر في الدم حتي لا يؤثر بشكل سلبي علي الجسم لذلك يجب علي مريض السكر اتباع اساليب معينه في حياته للحفاظ علي صحته و تختلف من مريض لأخر و لكن اهمها اتباع نظام غذائي سليم و صحي يتوفر و عدم تناول السكريات و شرب المشروبات التي تحتوي علي السكر الصناعي بسبب احتوائها علي سكر قليل السعرات الحراريه بشكل كبير مع ممارسه التمارين الرياضية المناسبه  .

كيفية استخدام جهاز قياس السكر glucodr

يجب ايضا استخدام جهاز لمعرفه مستوي السكر في الدم لانه يعتبر عامل هام لمتابعه المستوي في الدم للتأكد من الفائده العائده من اتباع النظام الصحي و يفضل استخدامه بشكل مستمر او كما ينصح به الطبيب . لذلك سوف نوضح اليكم كيفيه استخدام الجهاز بطريقه صحيحه و آخذ القراءات بطريقه دقيقه دون خطأ بها .

كيفية استخدام جهاز قياس السكر glucodr بالخطوات

لمعرفه استخدام جهاز قياس مستوي السكر في الدم بطريقه صحيحه يجب متابعه المقال بطريقه دقيقه اليكم الخطوات

1.تحضير الأدوات لأجراء الفحصكيفية استخدام جهاز قياس السكر glucodr

هذه الخطوه تعتمد علي تجميع الادوات الخاصه بالجهاز و تركيبها بالطريقه الصحيحه و تجميعهم و الادوات هي

  • السلك الذي يتم من خلاله توصيل الجهاز بالحاسوب
  •  الأبره المستخدمه في الفحص و اسمها العلمي lancet
  • الحقيبه بها الأدوات
  • الجهاز المستخدم في وخز  الجلد و اخراج الدم
  • الغطاء الذي يحدد عمق الوخزه
  • الشريط الصغير الذي يستخدم في توصيل الدم بالجهاز
  • الزجاجه التي بداخلها اشرطه القياس الصغيره

التأكد من نظافه الأيدي جيدا و غسلها بالماء الدافئ و الصابون قبلحقبل استخدام الفحص لا يتلوث الجهاز و تعقيم المنطقه بالكحول عن طريق قطنه بها بعض قطرات الحكول ثم تجفيف المنطقه قبل وضع الأبره في المكان المحدد لعمل الفحص .

2.شريط الفحص

اولا يتم اخذ واحد من الأشرطة الموضوعه في الزجاجه المخصصه لها و وضعها في مكانها الصحيح بشكل كلي في الجهاز الرقمي . مع مراعاه ان هناك بعض الأجهزه التي يجب قبلها تشفير الجهاز و ضبطه لأستخدام زجاجه اخري من الأشرطه  لذلك يجب التأكد من قراءه الجهاز قبل استخدام زجاجه جديده .

3.اخذ عينه الدم بوخر الأصبع

يجب التأكد قبل أخذ العينه و وخز الأصبع من ان الغطاء الذي يتحكم في عمقه مظبوط علي العمق المناسب ثم يوضع الطرف الموجود به الأبره في الجهاز علي طرف الأصبع مع التأكد من مكانه الصحيح حتي لا يسمح بتكون القرح التي تنتج من الوغز المتكرر في نفس المكان  ثم بعد ذلك يتم الضغط علي الزر المخصص لخروج الابره و اختراقها الجلد علي العمق المناسب و المحدد مسبقا

4.عمل التحليل بالشريط الأبيض

بعد خروج الدم بسبب الوخز يتم الحفاظ علي حركه الأصيع مائله الي الاسفل لتساعد علي زياده تدفث و خروج الدم من الأصبع  و في حاله عدم خروج الدم يفضل الضغط بطريقه بسيطه علي الأصبع لمساعدته علي اخراج الدم و بعد خروجه يتم و ضع الشريط الأبيض المثبت في الجهاز الرقمي علي العينه و سوف يسحب الشريط العينه بطريقه تلقائيه غور لمسها.

5. نتائج فحص السكر

يجب الأنتظار بضع ثواني حتي ظهور النتيجه علي شاشه الجهاز الرقمي و فور خروجها يجب قرائتها بطريقه دقيقه لمعرفه ان كانت النسبه مرتفعه او منخفضه او متوازنه لكن في حال حدوث خلل ما يجب اعاده الأختبار مره اخري و ان ظل وجود الخلل يجب الرجوع الي الطبيب .

في هذه الحاله يوجد بعض الملاحظات التي يجب اتباعها بعد خروج النتائج و منها يجب تدوين النتائج في مفكره صغيره بوقت اخذ العينه و تاريخها مع تدوين ايضا النظام الغذائي المتبع و التمارين الرياضيه كي يتمكن الطبيب من متابعه الحاله بالطريقه الصحيحه .

كيفية استخدام جهاز قياس السكر glucodr و طريقه تخزينه

بعد الانتهاء من الفحص يجب التخلص من الأبره الخاصه به و الشريط ايضا في مكان بعيد حتي لا يتسبب في نقل اي عدوه للأخرين و يجب أيضا الأحتفاظ بجميع متعلقات الجهاز في مكان واحد و يفضل حقيبته ليسهل احضاره في وقت التحليل و وضعه في مكان بعيد عن متناول الأطفال و ذات حراره معتدله ليست عاليه او منخفضه للحفاظ علي تخزينه بالطريقه الصحيحه .

بذلك نكون قد قدمنا اليكم الطريقه الصحيحه لاستخدام الجهاز عبر موقع تدوينات و مساعدتك علي اخذ القراءات السليمه لمعرفه المزيد يمكن قراءه كيفية قراءة تحليل البول و كيفية الالتحاق بكلية الشرطة للبنات .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page