كم سعر ابرة الرئة للجنين

كم سعر ابرة الرئة للجنين عبر موقع تدوينات ، حين معرفة المرأة أنها حامل فإنها تشعر بسعادة فائقة حيث أن كل سيدة تحلم بأن تكون أم وأن تنجب طفلا يكون لها عونا ولا تفرق إذا كان هذا الطفل ذكرا أم أنثى فكلاهما بنفس المعزة ، والجدير بالذكر أن المرأة الحامل تواجهها بعض المشكلات الصحية طوال فترة الحمل لذا فيجب أن تهتم بنفسها وبجنينها أيضا حتى تنجبه سليم ومتعافى ، ولذلك فيجب المتابعة مع الطبيب المعالج ومن ضمن الإرشادات التى ينصح بها أى طبيب للسيدة الحامل هى أخذ إبرة أو حقنة لإكتمال الرئة عند الجنين ونحن قد جئنا إليكم اليوم فى هذة المقالة لنشرح لكم ما هى إبرة الرئة للجنين وسعرها فى الأسواق ، لذا ننصحكم بالمتابعة معنا.

معلومات عن إبرة الرئة للجنين

هى عبارة عن إبرة يتم تناولها من قبل الحامل فى الشهر السابع أو فى الشهر الثامن وتؤخذ ثلاث مرات بفرق عدد معين من الساعات بين الحقنة والأخرى ، ومن النصائح المتعارف عليها من قبل العديد من الأطباء أنه لا يجب أخذها إلا بعد إستشارة الطبيب أولا هل الحالة تسمح أم لا.

وقد يتم إستخدام هذة الإبرة لإكتمال الرئة عند الجنين وسرعة نموها ، حيث يوجد بعض الأجنة الذين يتم ولادتهم فى الشهر السابع ومن الممكن أن لا تكون الرئة إكتملت ولذلك يجب عمل سونار أولا.

ابرة الرئة للجنين فى الشهر السادس

بحسب ما ذكر من العديد من الأطباء أنه لا يجب إستخدام هذة الابرة فى الشهر السادس وهى حقنة يتم أخذها عضل للحامل إذا شعر الطبيب بأن الحالة ستحتاج إلى ولادة مبكرة ، حيث تحتوى هذة الإبرة على مادة الكورتيزون التى تعمل فى فترة قصيرة على إكتمال نمو الرئة.

ابرة الرئة للجنين فى الشهر التاسع

منذ بداية الشهر التاسع فتكتمل نمو جميع أعضاء الجنين لا سيما الرئة أيضا ويصبح بإمكانه العيش خارج رحم أمه ، ولكن الرئة هى التى تنمو مؤخرا حيث تكتمل فى الأسبوع السابع والثلاثون وبعدها يكون قادرا على العيش خارج رحم أمه.

ابرة الرئة للجنين فى الشهر الثامن

هناك بعض من الأطباء ينصحون بأخذ فى الشهر الثامن والبعض الآخر ينصح بأخذها فى الشهر السابع وذلك بحسب حالة المرأة الحامل ، ولكن قد يوجد بعض المخاطر للولادة فى الثامن حيث ربما أن لا يعيش المولود وربما أن يعيش ولكن ببعض من المخاطر.

فوائد ابرة الرئة للجنين

  • هناك العديد من الفوائد لإبرة الرئة للجنين وفيما يلى سنتعرف عليها.
  • حيث تساعد على إنضاج الرئة ليصبح قادر على التنفس خارج رحم أمه ويعيش بسلامه.
  • تجعل الجهاز التنفسى يبدأ بعمله من دون أى مشاكل فهى لا تسبب أى قصور فى التنفس وتساعد على تشغيل الرئتين.
  • تعتبر هذة الحقنة ضرورية جدا إذا كانت الأم حامل فى توأم وذلك لعدم إكتمال الرئة عند الأجنة ، لأنهم يرغبون فى الخروج لعدم إتساع الرحم لهم.
  • حاولى بقدر الإمكان مواجهة خطر الولادة المبكرة فلا تقومى بعمل أى مجهود شاق وإستريحى دائما.

كم سعر ابرة الرئة للجنين

جميعنا نريد أن نعرف ما هو سعر ابرة الرئة للجنين هل هى رخيصة أم غالية الثمن وفيما يلى سنعرض لكم سعرها:

  • يبلغ سعر إبرة الرئة للجنين فى مصر حوالى ثلاثة جنيهات فقط.

وبعد أن تعرفتوا على سعر إبرة الرئة للجنين ننتظر منكم إستفساراتكم عبر التعليقات التى فى الأسفل وسوف نقوم بالرد فورا.

اقرا ايضا :

أضف تعليق

You cannot copy content of this page