سعر تحليل cbc فى معمل البرج

سعر تحليل cbc فى معمل البرج عبر موقع تدوينات ، تتعدد وتتنوع أنواع التحاليل الطبية حيث يرغب كل شخص فى الإطمئنان على نفسه وذلك لن يحدث إلا عن طريق التحليل الطبى فهو الذى يعمل على إكتشاف المرض بالنسبة الصحيحة ، وجديرا بالذكر أن تحليل cbc يعتبر واحدا من أهم التحاليل الطبية التى يقوم البعض بإجرائها فى المعامل الطبية ولذلك يرغب الأشخاص فى القيام بعمل هذا التحليل فى المعامل الطبية الموثوق بها مثل معامل البرج المشهورة ، وقد جئنا إليكم اليوم من خلال هذا الموضوع بمجموعة من أهم المعلومات عن تحليل cbc وبالتفصيل كما نعرض لكم سعره وننصحكم بالمتابعة معنا إلى آخر المقال.

معلومات عن تحليل cbc

يرغب الكثيرين فى التعرف على تحليل cbc فهو غير مألوف بالنسبة للعديد منا ولكن يعتبر هذا التحليل واحدا من أبرز التحاليل الطبية التى يقوم الأطباء بطلب فحصها من المرضى وهو عبارة عن تحليل دم ، حيث يعمل هذا التحليل على فحص تفاصيل خلايا الدم بصفة خاصة سواء الخلايا الحمراء أو البيضاء بالإضافة إلى الصفائح الدموية ، وقد نجد العديد من المرضى يقومون بفحص التحليل والذين يعانون من نوع معين من العدوى فى أجسامهم ، وعلى الرغم من ذلك فهذا التحليل يقوم بتحديد الخصائص الفيزيائية لخلايا الدم وذلك من حيث الحجم والشكل وأيضا المكونات وبالتفصيل.

ما هو سعر تحليل cbc فى معمل البرج

يتردد هذا السؤال على كثير من ألسنة الأشخاص فهم يريدون معرفة سعر التحليل بالتفصيل وخاصة فى معمل البرج الذى يعد واحدا من أفضل المعامل الطبية على مستوى الجمهورية ، حيث أن تم تأسيسه منذ عام 1991 وهو يعتبر مؤسسة رائدة يوجد بها الكثير من المتخصصون فى كافة أنواع التحاليل الطبية وتستخدم أحدث الأجهزة الطبية فى إجراء التحاليل وبشكل عام فهو من أفضل المعامل.

  • يبلغ سعر تحليل صفائح الدم 20 جنية.
  • يبلغ سعر تحليل فصائل الدم 30 جنية.

دواعى القيام بإجراء تحليل cbc

يوجد الكثير من الحلالات والأسباب التى تستدعى القيام بإجراء تحليل cbc وفيما يلي سنتعرف عليها بالتفصيل:

  • من أولى الأسباب التى يقوم الشخص بفحص هذا التحليل لها هو التأكد من الصحة العامة للجسم وهو يعتبر إجراء روتينى ، ولكن فى بعض الحالات يكون السبب فى إكتشاف بعض الأمراض الخطيرة مثل اللوكيميا أو فقر الدم وغيرها الكثير.
  • إلى جانب بعض الأسباب الأخرى وهى عندما يشعر الشخص بالضعف والهذيان والتعب ، أو أيضا عند الإصابة ببعض الإلتهابات والنزيف والكدمات وعند الرغبة فى معرفة السبب الحقيقى وراء ذلك.
  • عندما يصاب الإنسان ببعض من أمراض الدم المختلفة يطلب الطبيب بعمل تحليل cbc حتى يتابع الحالة وإلى أين توصلت.
  • وقد يكون هذا التحليل وراء السبب فى إكتشاف مرض السرطان الخطير لذا يقوم الكثيرين بعمل التحليل وبدون إستشارة الطبيب أحيانا.

طريقة إجراء تحليل cbc

  • أولا يفضل الصيام لفترة لا تقل عن أربعة ساعات قبل إجراء التحليل وذلك إذا كان سيستخدم هذا التحليل لعدة أغراض أخرى.
  • والخطوة الثانية هى يجب إرتداء قميص ذات أكمام قصيرة حتى يسهل عملية سحب العينة.
  • ثم تقوم الممرضة بتعقيم الذراع وتحضير الحقنة ووضعها عند الوريد ، وبذلك يتم سحب عينة الدم من المريض.
  • وبعد التخلص من سحب الدم من اليد يقوم بمسحها بالكحول ووضع ضمادة عليها لعدم نزول دم آخر منها.

وإلى هنا قد وصلنا لنهاية مقالتنا وتعرفتوا على سعر تحليل cbc فى معمل البرج وننتظر أى إستفسار لكم عبر التعليقات التى فى الأسفل.

شاهدوا أيضا سعر تحليل فيروس سي فى معمل البرج

أضف تعليق

You cannot copy content of this page