طريقة تركيب طبق الدش بدون تلفزيون

طريقة تركيب طبق الدش بدون تلفزيون

طريقة تركيب طبق الدش بدون تلفزيون يوجد بعض الطرق التى يمكنك استخدامها لكى تقوم بتركيب طبق الدش بدون ان يكون هناك تلفزيون امامك على السطح .

وهذا سوف يسهل عليك الامور كثيراً فكما نعرف ان خروج التلفزيون من المنزل وصعوده على السطح وإنزاله مرة أخرى من على السطح قد يعرضه الى التعرض الى الكثير من الخدوش او الوقوع والذى قد يؤدى الى ان لا يعمل مرة أخرى وخسارة الكثير من الأموال التى قد قمت بدفعها فى شراء هذا التلفاز .

لذلك لا تغامر وتقوم بإخراج التلفاز من الشقة لكى تجرب عليه تصليح الدش الخاص بك على السطح ويمكنك الاستعانة برجل متخصص فى تصليح الدش وهو قادر على تصليح الدش بدون الاستعانة بالتلفاز فهو عندما يرى الخطأ فيه سوف يقوم بتصليحه على الفور دون الحاجة الى رؤية الإشارة امامه .

ويوجد حل آخر يمكنك عمله وهى بعض الطرق التى سوف اذكرها لك فى هذه المقالة والتى سوف تساعدك على تركيب الدش وتصليحه بدون استخدام التلفاز او اصابته بأى ضرر .

طريقة تركيب طبق الدش بدون تلفزيون

يوجد بعض الأدوات التى يجب ان تكون معك اولاً قبل ان تقوم بتنفيذ هذه الطريقة وهذه الأدوات هى :

  1. رسيفر رقمى .
  2. تليفون محمول .
  3. سماعة الأذن الخاصة بهذا التليفون .
  4. بعض أسلاك الكهرباء .
  5. وشخص يقوم بالمتابعة معك أمام التلفاز ويكون معه محمول ومتصل بك .

وتقوم بإستخدام الريسيفر الرقمى لكى ترى القنوات واشاراتها لكى تظهر أمامك هل هذه القنوات تعمل اما لا ومعنى انها تعمل هو انك قد نجحت فى توصيل وتصليح الدش وان تقوم بإستخدام أسلاك الكهرباء فى توصيلها إذا قد وجدت ان اسلاك الدش غير صالحة وسماعة الاذن والتليفون المحمول لكى تتابع مع الشخص الذى يتواجد أمام التلفاز هل ان الاشارة قد صلحت اما لا وهذه هى اسهل طريقة .

ماهي المناطق التي يمكن إستقبال اشارة قمر النايل سات بها

يمكن استقابلة اشارة قمر الناسيل السات فى الكثير من البلاد مثل :

  • مناطق جنوب قارة اوروبا .
  • مناطق شمال قارة افريقيا .
  • معظم منطقة الشرق الاوسط من المحيط اللى الخليج .

كيف يمكن تحديد إتجاه القمر الصناعي نايل سات ؟!

يمكنك تحديد اتجاه القمر الصناعى من خلال اكثر من طريقة لكننا سنذكر لك اسهل الطرق وابسطها المتعارف عليها يمكنك التعرف عليها مثل :

  1. رؤية الاطباق المجاوة لك والتعرف على اتجاهاها وتوجيه الطبق الخاص بك فى نفس الاتجاه فى حالة صعوبة التعرف  بسبب وجود اكثر من طبق فى اتجاهات مختلفة يمكن اللجوء للطريقة الثانية .
  2. يمكنك تحديد اتجاه قمر نايل سات من خلال تحديد زاوية 90 درجة من اتجاه القبلة فى المدينة لديك مع اتجاه الاتجاه قليلا الى اليمين .
  3. اذا كنت تستخدم بوصلة فيمكنك تحديد اتجاه القمر بسهولة من خلال توجية الطبق الى اليسار قليلا فى اتجاه الغرب .

تعرف ايضا من خلال موقع تدوينات على :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

احلى رسائل واتس اب

احلى رسائل واتس اب ؛ تعتبر التطبيقات التي تستخدم في التواصل بين الاشخاص حول العالم مختلفه …