اجمل الاماكن السياحيه في عمان الاردن

عمان هي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية وواحدة من أهم المدن السياحية في المنطقة وتتميز عمان بمزيج فريد من التراث العريق والحضارة الحديثة مما يجعلها وجهة مثالية للسياح الراغبين في استكشاف تاريخ وثقافة المنطقة فيما يلي مقدمة لمقالة تستعرض اجمل الاماكن السياحيه في عمان الاردن.

عمان عاصمة الأردن ومدينة تاريخية وحديثة تضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة وتتميز بمزيج مثير من الأثر القديم والبنية الحديثة تجذب عمان السياح من جميع أنحاء العالم ويتميز تراثها الثقافي الغني ومعالمها السياحية الساحرة بأنها تعكس تطور المدينة عبر العصور.

تعتبر البلدة القديمة في عمان واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المدينة ويمكن للزوار استكشاف متاهة الممرات الضيقة والأسواق القديمة والمعابده التاريخية في هذه المنطقة الساحرة ويتميز البلدة القديمة بالعديد من المعالم المهمة مثل القلعة العمانية والجامع الحسيني وسوق الجبهة.

اجمل الاماكن السياحيه في عمان الاردن:

تعد عمان من الأماكن الجذب السياحي وهي العاصمة للمملكة الأردينية وهي من الممالك القديمة والتي يأتي اليها السياح من جميع انحاء العالم وذلك بسبب احتوائها علي العديد من الأماكن الترفيهية والأثرية السياحية مثل المعابد والكنائس والقصور والمتاحف التي يوجد بها الكثير من القطع الأثرية النادرة والتي ترجع للماضي.

كما انه تم انشاء العديد من أشهر المطاعم والفنادق والمراكز التجارية ويوجد أكثر الأماكن سياحة وأثرية هو المدرج الروماني الموجود علي جبل الجوفة في المنطقة الشرقية.

ويرجع التاريخ الخاص به الي القرن الثاني الميلادي ومن الممكن أن يصل قدرته الأستيعابية الي خمسة ألاف متفرج ويوجد ايضاً أحدي المعالم التي يهتم السياح بزيارتها مثل مسجد الملك عبدالله الأول والقصر الأموري والكنسية البيزنطية ومعبد هرقل ومتحف الأثار الأردني.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل اماكن سياحية في عمان للاطفال

ويوجد الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها مثل:

جبل القلعة :

هو من أعلي القمم في عمان ووصل ارتفاعه الي 850 متراً فوق سطر البحر ويزوره السياح كثيراً وذلك بسبب المناظر الطبيعية والرائعة ويعد من أهم المناطق السياحية وبسبب الموقع الأثري بالعاصمة العمانية القديمة ويعود التاريخ لها الي العصر البرونزي.

حدائق الملك حسين :

يحب السياح رؤية الأماكن الخضراء والمناظر الطبيعية والجميلة وتعد حدائق الملك حسين من الأماكن المثيرة والتي تجذب السياحي يوجد العديد من المرافق الأثرية الهامة مثل متحف الأطفال ومتحف السيارات الملكي ومسجد الحسين والقرية الثقافية.

المدرج الروماني :

يعد المدرج الروماني من الأماكن القديمة والتي يعود الي القرن الثاني الميلادي وهو من الأماكن السياحية في عمان ويتواجد في جبل القلعة ويتسع الي 6 الاف سائح وذلك في الوقت الذي كانت تسمي عمان فيلادلفيا وتم أنشاءه في المنطقة الشرقية من الساحة الهاشمية المعروفة.

شارع الرينبو :

يعرف ايضاً بشارع أبو بكر الصديق وهو من الشوارع المشهورة في الأردن وأكثر الأماكن الجذب السياحي ويتواجد في وسط العاصمة علي طول جبل القلعة التاريخية.

يتواجد في هذا الشارع عدة عوامل مهمة والتي تجذب السائح مثل الكثير من المراكز التجارية وسينما الرينبو والمقاهي.

قصر الحرانة:

هو من الجبال السياحية الشهيرة في الأردن ويمثل العمارة الأسلامية المخلوطة مع الفنون اليونانية والبيزنطية العريقة ويمكنك الذهاب في نزهة الي القصر عن طريق الأشتراك بالرحلات السفارية.

مدخل القصير من الأمور المميزة حيث تمتلك البوابات زخرفة رائعة ويوجد به المتاحف الأثرية التي يوجد بداخلها الأدوات التراثية.

ويمكنك ايضاً الأستمتاع بالمشاهد البانورامية الموجودة أعلي السطح بالأضافة الي الأستراحات والخيم العربية التي يوجد بداخلها العديد من الهدايا التذكارية.

متحف الآثار الأردني:

بدأ الأفتتاح في المتحف الأثري في عمان عام 1951 ميلادي وأصبح من المواقع الهامة التي يحب السائحين زيارتها وذلك بعرف الصور التذكارية ومعرفة الأثريات التي ترجع الي قديم الزمن.

ويوجد العديد من الأدوات الهامة التي يحتويها المتحف وهي كالتالي: العديد من الأواني القديمة والمصنوعة من المعدن والزجاج والفخار وبعض التماثيل والجواهر ولوحة الفسيفساء وحجر الصوان وكانوا يستخدمونه في اشعار النار بالأضافة الي العملات المعدنية الأثرية وتمثال الهة الخصوبة عطارغاتس والذي يعود التاريخ الي القرن الأول.

جبل نيبو الأردن:

ذكر جبل نيبو في العديد من الكتب المقدسة ويبلغ ارتفاع هذا الجبل الي 710 متر ويمكنك الصعود الي الأعلي ومشاهدة البانوراما السحرية لنهر الأردن والمناظر الطبيعية المحيطة به وهو من المواقع الدينية الشهرية.

يمكنك تسلق هذا الجبل المميز ورؤية منحوتة عصا الثعبان الذي ذكر في العديد من الكتب السماوية ان النبي موسي عليه السلام ضرب بعصاه حتي اتنفجرت المياه.

القصر الأموي:

تم بناء القصر الأموي في القرن السابع وتم انشاءه أعلي جبل في عمان ويتكون القصر من ثلاثة مناطق وقال البعض انه تم بنائه علي اساسات المنازل الرومانية القديمة ويعد من اماكن الجذب السياحي وخصوصاً المحبين بمعرفة التاريخ العريقة للدولة الأموية.

ويحتوي القصر علي الزخارف الجميلة والمنسقة التي تؤكد أجتهاد الفنون الأموية حين كانوا في عمان.

معبد هرقل:

تم بناء المعبد علي يد الرومانين وهو من أكبر المعابد الرومانية التي بنيت وفاق كل المعابد من حيث التاريخ والقيمة الأثرية له.

سمي بهذا الأسم نسبة الي الأسطورة هرقل الذي يشتهر بالقوة الخارقة وكانوا يعتقدون أنه كان يحمي البلاد وتم بناء له تمثال عند مدخل المعبد ويتبقي منه بعض الأجزاء ويعد من الأماكن السياحية الهامة.

قصر العبد:

يتواجد هذا القصر في المنطقة الغربية للعاصمة ويبعد تحديداً 35 كم من بلدة عراق الأمير ويعود بناء هذا القصر الي العصر الهلينستي.

وتم انشاءه في القرن الثاني الميلادي في عهد الملك سلقوس الرابع وتم تسميته بقصر العبد وعراق الأمير وما يميز القصر ان له مدخلين من الشمال والجنوب.

أماكن ترفيهية في عمان للأطفال:

يوجد العديد من الأماكن لترفيه الأطفال في عمان مثل:

  • حديقة اكوا فن المائية: هي من الأماكن الجذب السياحي والترفيهي للأطفال وتضم العديد من حمامات السباحة والألعاب مثل التزحلق وهو من الأماكن التي يمكنك الأسترخاء فيه والمكان منقسم الي قسمين قسم للرجال وقسم للرجال.
  • فونتازمو كيدز: يتواجد الكثير من الألعاب الترفيهية والمسلية للأطفال ويوجد ايضاً العديد من الألعاب المشوقة مثل الألعاب الألكترونية والتي تساعد لتعليم الأطفال.

مناطق سياحية في الأردن فيها ماء:

يتواجد في الأردن الكثير من الناطق التي يتواجد فيها ماء مثل:

  • العقبة والبحر الميت.
  • حمامات ماعين وحمامات عفرا.
  • وادي موجب ووادي الريان.
  • الحمة الأردنية ووادي الشتا.
  • وداي شعيب ووادي بن حماد.
  • واحة آيلة وسد الملك طلال.

أماكن ترفيهية في عمان طريق المطار:

يتميز طريق المطار بأنه يوجد فيه العديد من الأماكن الترفيهية التي يمكنك الأستمتاع بها مثل:

منتزه عمان القومي:

يتواجد المنتزه علي طول طريق المطار ويتميز بالغابات المليئة بالأشجار الرائعة ويتواجد أسفل الجبل قلعة تاريخية ويتوافر العديد من الخدمات في المنتزه وهي اماكن يمكنك الشواء فيها وأماكن للأطفال.

وتشمل ألعاب الأطفال الزحاليق وقطار الألعاب ويوجد مدينة ألعاب مصغرة والتي تضم ألعاب مخصصة للبالغين والصغار.

بالأضافة الي ملعب السلة والمسبح وكرة القدم.

غابة مملكة البحرين:

يعد هذا المكان من الأماكن المناسبة للعائلات من أجل قضاء وقت ممتع ويوجد بداخله العديد من اماكن الشواء وأماكن لركوب الخيل وتعليم الفروسية ومكان مخصص لألعاب الأطفال.

ويوجد به طريق يمكنك قيادة الدراجات الهوائية الأمنة ومحمية حيوانات ومراكز لتدريب الشباب.

نادي الجواد العربي:

هو من الأماكن التي يقام فيها البطولات الدولية للأحصنة ويوجد بداخله أكثر من 130 حصان مختلف وهو من الخيارات المفضلة لدي البعض من العائلات التي تحب ركوب الخيل والأستمتاع لمشاهدة السباقات.

ويوجد ايضاً العديد من المتاجر الفخمة والمشورة والتي تربط عمان مع الجنوب بالأضافة الي التنظيم والبينة التحتية عالية الجودة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل اماكن سياحيه في العقبة الأردن

أضف تعليق