كيفية الحصول على عقد عمل في كندا

كيفية الحصول على عقد عمل في كندا ؛ هناك العديد من الشباب الذى يرغب فى الهجرة من البلاد و أنتقال الى الدول الأجنبية و دول أوروبا من أجل الحصول على الفرص المناسبة من أجل العمل فى تلك الدولة المتقدمة و التى تمتلك أقتصاد كبير و يمكنه من خلاله الأستفادة كثيرا من سوق العمل و تعد كندا أحد أكبر أسواق العمل فى العالم و التى يلجأ اليها العديد من الأفراد من العرب خاصة من اجل العيش فيها و التمتع بالمميزات المتعددة و التى تعمل على توفيرها للكثير من المهاجرين.

كيفية الحصول على عقد عمل في كندا :

  • حيث أن دولة كندا هى من أكبر الدول فى العالم و التى تعد أنها من الدول الأولى فى الأقتصاد و التى تمتلك العديد من المصانع و المشاريع و غيرها من الأمور الهامة و التى تكسبها الكثير من المميزات و التى يود العديد من الأشخاص الحصول عليها.
  • و تنقسم كندا الى العديد من المقاطعات المختلفة و التى من الممكن أن تختلف فى اللغة أو تختلف فى كونها لها شروط و متطلبات خاصة من أجل قبول أحد الأشخاص من أجل العمل فيها و لكنها فى أول الأمر تعمل على أعطاء الفرصة و الأولوية للمواطنين الكنديين و المقيمين.
  • و يمكنك التعرف على الطرق المناسبة من أجل الحصول على عقد من أجل القدرة على العمل و أكثر المهن التى تحتاج اليها كندا و ذلك من خلال قراءة كيفية الحصول على عقد عمل في كندا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة إلى كندا من مصر

الحصول على عقد عمل في كندا 2021

الحصول على عقد عمل في كندا 2021 :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على عقد من أجل العمل فى كندا و لكنه من الأمور الصعبة و التى لا تعد أنها سهلة بالنسبة للكثير من الأفراد و ذلك من أجل تشديد الحكومية الكندية على تعيين المواطنين الكنديين فى أول الأمر و بعد عدم توافر الشروط المناسبة فى الأشخاص المتقدمين من أجل الوظيفة يمكنه العمل على أستقدام أحد الأشخاص من أحدى الدول الأخرى من أجل العمل.
  • كما أنه بعد الحصول على عقد العمل يمكنك الذهاب الى الى السفارة من أجل توثيقه و العمل على تكملة الأجراءات التى تطلبها السفارة من أجل العمل على أكمال العدد المناسب من النقاط و الذى يصل الى حوالى 67 نقطة من أصل 100 نقطة يمكنك الحصول عليهم من عدة أمور مختلفة مثل التعليم و الخبرة و اللغة و العمر و المؤهل العلمى و غيرهم.

طريقة الحصول على عقد من أجل العمل فى كندا

طريقة الحصول على عقد من أجل العمل فى كندا :

  1. و يمكن ذلك من خلال أحد الأصدقاء أو الأقاؤب المقيمين فى كندا حيث أنه قادر على البحث لك عن أحدى الوظائف التى تتناسب مع قدراتك و مؤهلاتك العلمية و هذا الأمر قد يضمن لك القبول بشكل سريع.
  2. كما أنه من الممكن أن تعمل على اللجوء الى أحد مكاتب الهجرة و التى يمكنك التواصل معهم و أرسال لهم جميع الأوراق و المستندات الخاصة بك فى العمل و الخبرة التى أكتسبتها من أجل البحث عن فرصة مناسبة من أجل العمل و لكن هذا الأمر يؤدى الى دفع الكثير من التكاليف للمكتب من أجل أن يقبل المكتب أن يبحث عن وظيفة لك.
  3. و يمكنك أيضا الحصول على فرصة من أجل العمل من خلال البعض من المواقع الألكترونية و التى تعمل على تسهيل التواصل بين الشركات و الأفراد من خلال التعرف على المتطلبات و الأوراق و طريقة التواصل مع الشركة و البدأ فى التعرف على الأختبارات اللازمة من أجل أن يتم القبول و الحصول على دعوة العمل و البدأ فى توثيقها من السفار و أكمال باقى الأوراق و البعض من تلك المواقع هم  Canadajobs و Jobpostings و Workopolis و Jobzilla و Eluta و Monster و Jobbank و Wowjobs و Bestjobs.

الحصول على عقد عمل في كندا من خلال LMIA

الحصول على عقد عمل في كندا من خلال LMIA :

  1. حيث أن LMIA هو عقد عمل يتم بين صاحب العمل و الحكومة و يتقدم اليه بطلب من الحكومة من أحل أستقدام أحد الأشخاص من الخارج من أجل العمل فى أحدى الوظائف التى تكون فى شركته بعد عدم وجود أحد الأفراد الكنديين الذين لا يتناسبون مع الوظيفة أو شروطها و يجب تقديم الأثباتات من أجل هذا الأمر.
  2. و يعمل صاحب العمل على وضع أعلان مدته تصل الى حوالى 40 يوم و فى حالة عدم وجود أحد الأشخاص المناسبين من أجل الوظيفة يمكنه العمل على تقديم طلب الى الحكومة و تعمل الحكومة على الموافقة عليه بشكل فورى.
  3. يمكنك الحصول على تأشيرة مؤقتة من أجل أمكانية العمل و البدأ فى النشاط بشكل طبيعى و بعد الأنتهاء من المدة المحددة و بقاء المدة الكاملة من أجل الحصول على الأقامة أو من خلال الزواج من أحدى المواطنات الكنديات.

الوظائف التى يحتاج اليها المجتمع الكندى 2021

الوظائف التى يحتاج اليها المجتمع الكندى 2021 :

  • و يحتاجون الى العديد من الأشخاص فى مجال التدريس الجامعى و يكونوا متخصصين فى التكنولوجيا الحديثة.
  • كما أنه هناك أحتياجات للبعض من الأطقم الطبية و الذين هم متخصصون فى جراحة الباطنة و أيضا الأحتياج الى الأطقم التمريضية من أجل العمل فى المستشفيات.
  • و هم أيضا يحتاجون الى الأشخاص الخريجين من كليات التجارة و المتخصصين فى مجالات الحسابات و المعاملات البنكية.
  • الأشخاص المتخصصون فى الهندسة المدنية و المعمارية و أيضا مجال هندسة الكمبيوتر.

شروط الحصول على تصريح العمل الخاص فى كندا :

  1. حيث أنه يتم كتابة أسم صاحب العمل.
  2. كما أنه أيضا يتم كتابة المدة المحددة و التى يتم العمل فيها و ذلك عن طريق توضيح البداية و النهاية.
  3. كتابة المكان الذى تعمل فيه فى حالة العمل فى الشركات الثابتة.
  4. و أيضا يتم العمل على كتابة جميع الشروط الأهلية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : شراء عقد عمل في كندا 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page