الهجرة الى استراليا من السعودية

حيث أنها على الرغم من أنها من الدول التى تمتلك الكثير من الأموال و دائما ما تعمل الدولة على أعداد الوظائف للمواطنين السعوديين من أجل عملهم و لكنها من الدول العربية التى تفتقر الى الحريات و يوجد فيها العديد من القوانين المختلفة و التى تعمل على تقييد حرية جميع الأشخاص و لذلك يحاول العديد من الأشخاص الأنتقال الى البلاد الأوروبية من أجل الحصول على الحقوق و الحريات التى تفتقر اليها المملكة و تعد أستراليا أنها واحدة من الدول المناسبة و هى تستقبل العديد من الأشخاص المهاجرين من العديد من الدول المختلفة و ذلك بسبب أنها تعانى من مشكلة قلة الكثافة السكانية و التى لا تتناسب مع العدد المطلوب من الوظائف و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة الهجرة الى استراليا من السعودية.

الهجرة الى استراليا من السعودية :

  • و تعد دولة أستراليا انها واحدة من الدول الأوروبية و التى تمتلك العديد من المميزات المختلفة و التى تشهد تطور كبير فى العديد من المجالات المختلفة و منها الأقتصاد و التعليم و الأستثمار.
  • تعد دولة أستراليا أنها واحدة من الدول التى تشهد نمو بأستمرار ويوجد فيها العديد من الأستثمارات المختلفة و لكنها من البلاد التى تعانى من قلة الكثافة السكانية و لذلك لا تجد العديد من الموظفين من أجل العمل على تغطية جميع الوظائف فى البلاد و لذلك يعملوا على أستقبال البعض من المهاجرين من الدول المختلفة من أجل العمل على الألتحاق ببعض الوظائف المحددة فى البلاد.
  • و يمكنك التعرف على الشروط المناسبة من أجل السفر و أيضا التعرف على الطريقة المناسبة من أجل الدخول الى البلاد و ذلك عن طريق الحصول على عقد العمل و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى استراليا من السعودية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : طلب اللجوء الى استراليا اون لاين 2020

شروط الهجرة الى استراليا من أجل المهاجرين السعوديين

شروط الهجرة الى استراليا من أجل المهاجرين السعوديين :

  • يجب أن تعمل على أمتلاك مؤهل دراسى مناسب من أجل الدخول الى البلاد حيث أن أعلى مؤهل يمكنك الدخول به هو الحصول على مؤهل الدكتوراة فى مجال عملك و أقل مؤهل يمكنك الحصول عليه هو الدبلوم الذى يساوى الدبلوم الأسترالى.
  • كما أنه يجب عليك أن تحصل على المؤهل التعليمى المناسب و الذى يؤهلك من أجل الحصول على أحدى الوظائف فى الدولة.
  • و يجب أيضا أن تعمل على أمتلاك الخبرة المناسبة من أجل العمل و هى عدد السنوات فى العمل و يجب ان تحصل على شهادة تثبت من خلالها عدد السنوات التى قضيتها فى العمل بدوام كامل و أجر كامل و كلما زادت عدد السنوات يمكنك الحصول على عدد أكبر من النقاط.
  • كما أن العمر من الشروط المهمة و التى يجب ان لا تكون أقل من سن 18 عام و يجب أيضا ألا تزيد عن 45 عام و هو السن المحدد لأستقبال الأفراد المهاجرين و هو على حسب القانون الأسترالى للهجرة.
  • يجب عليك أن تحصل على عدد كبير من النقاط و التى تصل الى حوالى 65 نقطة من أصل نقطة من خلال أجتياز العديد من المعايير المختلفة و التى تعمل كل دولة على تحديدها و لكن هناك البعض من المعايير الثابتة مثل السن و الشهادة التعليمية التى حصلت عليها و أيضا اللغة التى يجب عليك أن تتعلمها و أيضا الحصول على فرصة العمل المناسبة و الخبرة العملية فى مجالك و ايضا المهارات التى يتمتع بها الشخص الذى يرافقك.

الحصول على عقد عمل من أجل الهجرة الى أستراليا

الحصول على عقد عمل من أجل الهجرة الى أستراليا :

  • و تعد طريقة الحصول على العمل فى البلد التى تريد ان تهاجر اليها هى أحدى أهم الطرق التى يمكنك أن تعمل على أتباعها و يمكن على الشخص السعودى الذى يريد أن يهاجر أن يبدأ فى التعرف على الوظائف المختلفة و التى تحتاج فيها أستراليا الى موظفين و فى حالة وجدت أنك مناسب لأحدى الوظائف يمكنك البدأ فى البحث عن الوظائف من خلال المواقع المتخخصة و التى يمكنك أن تجد عليها العديد من الشركات الأسترالية أو من خلال أحد الأقارب المتواجدين فى البلاد و هذا يعد أنه أسهل.
  • عند الحصول على عقد العمل المناسب يعمل صاحب العمل على أرسال نسخة منه اليك و يمكنك التوجه به الى السفارة الأسترالية فى المملكة من أجل العمل على توثيقه و القيام بأكمال الباقى من الأوراق و الأجراءات المختلفة و التى تطلبها السفارة منك من أجل الموافقة على أعطائك التأشيرة التى تسمح لك بالدخول الى البلاد.
  • تعمل تلك التأشيرة على أعطائك الأقامة الدائمة فى حالة الحصول عليها كما أنه أيضا يوجد هناك العديد من المميزات المختلفة و التى يمكنك الحصول عليها من خلال تلك التأشيرة.

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة العمل فى أستراليا

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة العمل فى أستراليا :

  1. يجب عليك أن تعمل على أمتلاك جواز سفر خاص بك و يشترط أن يكون سارى المفعول لمدة تصل الى حوالى 6 أشهر تقريبا.
  2. و يجب أيضا أن تعمل على أحضار البعض من الصور الشخصية الخاصة بك و التى تشترط أن تكون حديثة و يكون عدد الصور أثنتين.
  3. و أيضا يجب العمل على تقديم أوراق المؤهل الخاص بك و التى من خلالها تثبت أنك تستطيع أن تعمل فى تلك الوظيفة و أيضا يجب الحرص على تقديم شهادة الخبرة و التى تحصل عليها من وظيفتك السابقة فى دولة السعودية.
  4. كما أنه يجب عليك أن تعمل على أتقان اللغة الأنجليزية و الحصول على المستوى السادس فيها و ذلك حيث أنه سيتم أجراء أختبار خاص لك فى القراءة و المحادثة و جميع أجزاء اللغة من أجل التأكد من مدى أتقانك.
  5. و أيضا هناك البعض من الأختبارات التى ىجب عليك أن تعمل على تجاوزها و التى تكون على حسب الوظيفة الخاصة بك و هناك البعض من الوظائف التى لا تحتاج الى أختبارات و يكفى فقط الحصول على المؤهل المناسب و الخبرة.
  6. كما أنه يجب عليك أن تعمل على تسديد جميع المصاريف المختلفة و التى تصل الى حوالى 300 دولار أسترالى كأقصى حد ممكن.
  7. كما أنه يجب عليك أن تعمل على أحضار الشهادة التى تثبت حسن السير و السلوك و أيضا أحضار صحيفة الحالة الجنائية من أجل التعرف على أنك خالى من المشاكل و الجرائم المختلفة.
  8. و فى حالة أحضار عائلتك معك يجب عليك أن تعمل على أحضار البعض من الأوراق الخاصة بهم و التى تثبت أنهم من أفراد عائلتك بالفعل.
  9. و يجب عليك أن تعمل على أحضار عدد من الصور الشمسية و التى تصل الى 6 صور لكل فرد.
  10. كما أنه فى حالة وجود أحد الأقارب لك يقيم فى دولة أستراليا فأنه يجب عليك أن تكتب أسمه حيث أن هذا الأمر يعمل على التعزيز من فرص قبول التأشيرة الخاصة بك.

دفع رسوم طلب الحصول على فيزا من السفارة الاسترالية فى المملكة

دفع رسوم طلب الحصول على فيزا من السفارة الاسترالية فى المملكة :

  • بعد الأنتهاء من جميع الأوراق و العمل على مراجعتها و التأكد من أنها سليمة يمكنك العمل على سداد البعض من المصاريف و التى تعد أنها خاصة بالفيزا و التى تصل الى حوالى 2060 دولار أسترالى.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على الهجرة الى استراليا من السعودية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : اللجوء الى استراليا 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page