كيفية تنظيف عيون البوتجاز المحروقة

عيون البوتجاز منطقة تزعج الكثير من السيدات عند تنظيفها، فالدهون تتراكم بشكل يومي و البقع نتيجة عمل الأكل بالزيت أو السمن و الزبدة فتجد المرأة أنها أمام مهمة صعبة و تحتاج فيها الصبر ناهيك عن الأدوار الأخرى التي تقوم بها في المطبخ، عدة اقتراحات كيميائية منها في علب وأكياس معلبة و غيرها من الأشياء البسيطة الطبيعية التي تقترحها سيدات البيوت بعيدا عن المنتجات الجديدة في الأسواق.

من خلال هذه المقالة سنعرض لكم عدة طرق سهلة و بسيطة في تنظيف عيون البوتجاز التي تعتبرونها من أصعب الأشياء التي يتم تنظيفها، فالماء الساخن في بعض الأحيان لا يجدي نفعا و يجعلك تدلكينها بشكل قاسي ثم ينتهي الأمر بكي إلي أنها مازالت كما هي، بقع الصلصة و شوربة اللحم و الفراخ و السمن البلدي لا يرحمون يد المرأة في المطبخ، بعض الأشياء تكون مفعولها بسيط و غير فعال بشكل جذري، حتي الفرش الخشنة وحدها لا تكفي من أجل إزالة البقع الصعبة.

طرق سهلة لتنظيف عيون البوتجاز المحروقة

سيدتي قبل أن تقرري تنظيف العين عليكي بالنظر أولا لقوة البقع الموجودة على سطح العين و من خلال نظرتك ستحددين أي الأشياء يمكنك استخدامها، فمن الممكن أن تستخدمي أسهل طريقة بدلا من الطرق الصعبة فهي تغنيكى عن المجهود القاسي في بعض الأوقات و إليكي عدة طرق :

  • الماء الدافئ مع الصابون السائل: و لكن قبلها اجلبي فوطة و أخرجي عيون البوتجاز و نظفيها بشكل انسيابي و اعتصري الفوطة جيدا فهذه أسهل طريقة جربيها أولا فمن الممكن أن يكون الأمر سهلا لا يحتاج لأشياء معقدة.
  • الخل: في المنزل لا يقتصر فقط على وضعه في الطعام و دوره في التخسيس بل أيضا هو مطهر طبيعي بعيدا عن المطهرات الكيميائية التي تلجئ إليها في أوقات كثيرة و غير مكلفة، فيمكنك أن تضعي بعض الخل و معه الماء في زجاجة و يكون رأسها به رشاشة و امسحي بها سطح العين ثم امسحيها بفوطة جافة، فلو فعلتي هذا كل يوم سيكون الأمر عليكي سهلا و مفعولها يكون أقوي من الصابون و تزيل البقع بشكل جيد.
  • الليمون: فهو مضاد لأي جراثيم و شوائب موجودة علي سطح البوتاجاز، فيمكنك من خلال استخدام بقايا بعض الليمون المعصور ضعيها في الماء و اتركيها لمدة و قومي بإزالة العيون و نظفي بقطعة قماش صغيرة، فالليمون لن ينظفها فحسب بل سيجعلها ترجع للونها الأصلي ويمكنك استخدام البيكنج صودا سيكون الأمر أقوي تأثيرا.
  • نظفي عيون البوتجاز فقبل ان تزيلها من مكانها اشعليها لمدة ثانية ثم ضعي العيون في ماء و ليمون مع وضع قليل من الصابون و افركيها لنزع الشوائب منها.
  • الملح له دور فعال في إزالة البقع الواقعة حول عيون البوتجاز، فمن خلال وضع الملح مع معلقة من البيكنج صودا و تكون كبيرة و جعلهم مخلوطين حتى يذوب فيصبحوا معجونا واحدا و بعد ذلك تستطيعين استخدام هذا المعجون القوي و الفعال في تنظيف عيون و أجزاء البوتجاز التي لم تقتربي منها منذ أسابيع، بالملح حبيبات خشنة سيساعدك علي تنظيف البوتجاز بشكل ممتاز.
  • و إليكي الطريقة الأخيرة و الأسهل علي الإطلاق و هي وضع زيت الزيتون على قطعة قماش و افركي عين البوتجاز و أجزائه جيدا ليكون أكثر لمعانا، ثم اكملي التنظيف بالماء الدافئ بعدها لإزالة أثر الزيت و رائحته، فزيت الزيتون ليس فقط للبوتجاز بل له دور في تنظيف أي أسطح في المطبخ أو الحمام أيضا.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page