استمارة طلب لجوء انساني الى السويد

استمارة طلب لجوء انساني الى السويد ؛ يلجأ العديد من الأشخاص الى اللجوء الأنسانى الى الدول الأخرى هربا من الواقع الذى يعيش فيه و هناك العديد من أنواع اللجوء و منها السياسى و الأنسانى و غيرهم و يعد اللجوء الأنسانى هو المناسب لمن يعانى من المشاكل نتيجة الحروب المختلفة و الدمار الشامل و تعد السويد أنها واحدة من أكبر الدول التى تساعد على دعم اللاجئين و تساعد فى عمليات الأنقاذ الخاصة بهم و أستقبالهم فى البلاد و القدرة على تعليمهم و أستكمال الدراسة و الحصول على الحياة الكريمة و المعيشة و ذلك يتم من خلال التقدم بطلب اللجوء الى أدارة الهجرة و البدأ فى مناقشته معهم و الأسباب التى أدت الى هذا الأمر و بعدها يتم الموافقة أو الرفض و ذلك على حسب ما تراه الأدارة بشكل صحيح.

استمارة طلب لجوء انساني الى السويد :

  • حيث أن السويد من الدول التى يلجأ اليها العديد من الأشخاص هربا من بلادهم و من الأذى و الضرر الذى قد يلحق بهم نتيجة العديد من الأمور المختلفة و من أهم تلك الأمور هى الحرب و الخراب و الدمار.
  • و يمكن للشخص المتقدم أن يعمل على سحب الطلب من الأماكن المخصصة مثل أدارة الهجرة و العمل على أستكمال البيانات و الأوراق المطلوبة من أجل التحقق من مدى صحة الشخصية.
  • تتمثل تلك الأوراق فى الهوية الشخصية مثل جواز السفر أو شهادة الميلاد أو قسيمة الزواج أو أى مستند يمكنه من خلاله أثبات الهوية الشخصية له.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين

ما هو اللجوء الأنسانى ؟

  • حيث أن اللجوء الأنسانى هو عبارة عن حصول أحد الأشخاص على الحماية من أحدى الدول من دولته و التى يتعرض فيها للأذى و الضرر و المشاكل المختلفة مثل الأضطهاد و الأذى و العنف و السجن التعسفى.
  • يلجأ الشخص الى أحدى الدول التى تعمل على أستقبال اللاجئين و يقيم فيها و يحصل منها على كافة الحريات و الحقوق و الحماية و يحق لتلك الدولة أن ترفض اللجوء من هذا الشخص فى حالة أنه لم يستطع تحقيق الشروط المطلوبة و ذلك لأن اللجوء ليس أحد القوانين الدولية المعروفة.

مقابلة طلب اللجوء الى السويد

مقابلة طلب اللجوء الى السويد :

  • حيث ان هناك العديد من الأمور المختلفة التى يتم سؤالك عنها فى المرة الأولى لك فى المقابلة مع مصلحة الهجرة و يتم الأجابة عن جميع الأسئلة الممكنة و ذلك من أجل العمل على التحقق من الطلب المقدم منه و البت فى مدى صحته و أتخاذ القرار المناسب من أجل أعطائه اللجوء الأنسانى و حقوقه أم لا.
  1. حيث انه سوف يسألك عن الأسم الخاص بك بالكامل و تاريخ الميلاد الخاص بك و العديد من الأسئلة عن العائلة و شئونها و ما أذا كانت عائلته معه أو هى خارج البلاد من أجل تيسير أنتقالها الى داخل البلاد و ذلك يتم من أجل التعرف على المعلومات الكاملة عن الشخص المتقدم للطلب.
  2. كما أنه سوف يسألك عن العنوان الخاص بك فى حالة كان موجود و أيضا يتم السؤال عن أرقام هواتف الوالدين فى حالة كانا على قيد الحياة.
  3. ما هى البلد الأصلية للمواطن و اللغات التى يستطيع التحدث بها.
  4. و هى أيضا سوف تسأل عن الطريق التى قام الشخص من خلالها السفر و الدخول الى السويد و سوف يتم التحقق من خلال مكتب الهجرة و ما هو السبب الذى دعاه الى مغادرة بلده.
  5. كما أنها أيضا تعمل على أطلاعه جميع الحقوق و المساعدات التى يتم تقديمها من قبل الدولة سواء كانت من المساعدات الطبية أو من المساعدات المالية التى سيحصل عليها و تعرض المكان الذى سيقيم فيه.
  6. يمنح الشخص بطاقة لجوء خاصة به تحتوى على صورته و ذلك من أجل أن يمتلك قدرة الأنتقال كيفما يشاء داخل البلاد.
  7. و تعمل على الحصول على بصمات اللاجئ و التعرف على هويته و التعرف على حالة تقديمه لطلبات لأى دولة أخرى.
  8. ثم يتم أجراء مقابلة أخرى من خلالها يتم التطابق بين البيانات المقدمة منه و المعلومات التى أحضروها و التعرف على مدى صدق اللاجئ.

اللجوء الى السويد

اللجوء الى السويد :

  • حيث أن الشخص الذى يعمل على تقديم طلب اللجوء الى السويد يحق له طلب العديد من الحقوق مثل أن يحصل على عمل و ذلك حتى الأنتهاء من المقابلة الثانية و هذا الأمر يساهم فى أعطاءه حق اللجوء من قبل أدارة الهجرة و أيضا يستطيع أن يعمل على تقديم طلب من أجل الحصول على معونة خاصة مع ضرورة أطلاعهم على حصوله على عمل أم لا و ذلك من أجل الصدق مع المنظمة من أجل الحصول على الطلب بشكل سريع.

متى يتم اعتبار الشخص لاجئاً

متى يتم اعتبار الشخص لاجئاً ؟

  • حيث أنه وفقا للعديد من الأمور المختلفة مثل أتفاقية الأمم المتحدة و لوائح الأتحاد الأوروبى و القوانين فى السويد فأن الشخص يعد أنه لاجئ فى بعض الحالات مثل :
  1. العنصرية فى اللون حيث أن هناك العديد من الأشخاص من يعانون من العنصرية و التنمر بسبب اللون لهم و خاصة أصحاب البشرة السمراء.
  2. كما أن هناك البعض يلجأ الى تقديم طلب اللجوء الأنسانى بسبب العرق.
  3. و يعانى أيضا البعض من الأشخاص المهاجرين من الأضطهاد بسبب الجنسية.
  4. كما أن البعض قد يعانى من المشاكل المختلفة نتيجة المعتقدات الدينية بينه و بين المكان الذى سافر اليه و الأمر الذى يؤدى الى حدوث مشاكل عدة مختلفة.
  5. و يعانى أيضا البعض من العنصرية نتيجة النوع.
  6. كما انه أيضا يوجد المعتقدات السياسية و التى تؤدى الى الأضطهاد و العنصرية.
  7. الأختلاف الجنسى و يعد أنه من أكبر المشاكل التى تواجه العديد من الأشخاص فى حياتهم و لذلك يلجأون الى السويد و ذلك لأنها تعمل على أعطاء الحقوق و الحريات الكاملة.
  8. الأشخاص الذين ينتمون الى جماعات معينة و خاصة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السفارة الكندية في لبنان طلبات الهجرة للسوريين 2020

3 رأي حول “استمارة طلب لجوء انساني الى السويد”

أضف تعليق