تجربتي مع حزب البحر

هناك البعض من الأشخاص والذين يعانون من المشاكل المختلفة والأمور التى تدور فى الحياة لهم والتى يحتاجون إلى التخلص منها ولذلك يستعينوا بالله عزوجل من خلال التقرب منه والدعاء له بصالح الأعمال ويعد أن حزب البحر هو من ألأوردة التى من الممكن أن يتم الدعاء بها من أجل التخلص من المشاكل المختلفة والأستعانة بالله عزوجل ويتسائل البعض من الأشخاص عن تجربتي مع حزب البحر ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأدعية التى من الممكن أستخدامها والفوائد من الأدعية ورأى أحد علماء الدين.

تجربتي مع حزب البحر :

حيث أن حزب البحر هو عبارة عن البعض من الأدعية والأذكار والأيات والتى كتبها الأمام الشاذلى والذى يعد أنه واحد من أشهر علماء الأمة الأسلامية والذى يعد أن الحزب هو أحد وأهم الأوراد الشاذلية وقد أُطلق عليه أسم البحر وذلك بسبب أنه قد كتبه وهو كان على متن سفينة فى عرض البحر وأيضاً بسبب ورود ذكر البحر فيها.

وأُطلق عليه أيضاً الحزب الصغير وقد قيل أن سبب وضع حزب البحر أنه كان فى رحلة من خلال بحر القلزم فى أحدى السفن وكان متجهاً من أجل الحج وبعد عبورهم البحر بمسافة توقفت الرياح ولم تعد تتحرك السفينة وأنه فى أثناء منامه قد رأى رأى الإمام الشاذلي النبى محمد صلى الله عليه وسلم وأنه قد بشره بكلمات وأيات وذلك من أجل النجاة فقرأها وأمر من مرافقه أن يُباشر فى السفر فما كانت من الريح إلا أن بدأت تهب وأنطلقت الرحلة فى أمان وأن الشخص المرافق له كان نصرانى وقد أسلم بعد هذا الأمر.

هناك العديد من التجارب الأخرى والأمور التى من الممكن أن تعمل على أستخدامها والتى يمكنك أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى الرابط التالى تجربتى.

ومن الممكن أيضاً من خلال موقع تدوينات أن تتعرف على : دعاء لجلب الحبيب في ليلة القدر

تجاربكم مع حزب البحر :

حيث أن هناك أحد الأشخاص والذى يحكى عن تجربته مع الأستمرار فى الدعاء وأن يرزقه الله بمولود جديد وأنه كان يستمر عليه عدة مرات فى اليوم وأن زوجته تقوم بأجراء التحليل وتظهر النتيجة سلبية فى كل مرة وأنه يخبرها أنه سيحدث الأمر وأنه سيقومون بأجراء التحاليل مرة واحدة وبعد مرور حوالى أسبوعين ظهرت نتائج التحليل وكانت زوجته حامل.

حزب البحر لسيدى على أبو الحسن الشاذلي

حزب البحر لسيدى على أبو الحسن الشاذلي :

حيث أنه يجب أن يتم قول دعاء الحزب بشكل كامل ومناسب كما هو معروف وعن الأدعية فقد ورد التالى ( بسم الله الرحمن الرحيم.. اللهم يا علي يا عظيم، يا حليم يا عليم، أنت ربي وعلمك حسبي، فنعم الرب ربي ونعم الحسب حسبي، تنصر من تشاء وأنت العزيز الحكيم، نسألك العصمة في الحركات والسكنات والكلمات والإرادات والخطرات من الشكوك والظنون والأوهام الساترة للقلوب عن مطالعة الغيوب، فقد {ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالًا شَدِيدًا *وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُورًا} ) ويتم قراءته حوالى 3 مرات.

كما أنه يجب على المسلم أيضاً أن يقوم بترديد الدعاء التالى ( اللهم ثبتنا وانصرنا، وسخر لنا هذا البحر، كما سخرت البحر لموسى، وسخرت النار لإبراهيم، وسخرت الجبال والحديد لداود، وسخرت الريح والشياطين والجن لسليمان، وسخر لنا كل بحر هو لك في الأرض والسماء، والملك والملكوت، وبحر الدنيا وبحر الآخرة، وسخر لنا كل شيء، يا من بيده ملكوت كل شيء. {كهيعص} {كهيعص} {كهيعص}

انصرنا فإنك خير الناصرين، وافتح لنا فإنك خير الفاتحين، واغفر لنا فإنك خير الغافرين، وارحمنا فإنك خير الراحمين، وارزقنا فإنك خير الرازقين، واهدنا ونجنا من القوم الظالمين).

يجب على الشخص الذى يرغب فى الأستفادة بالشكل الكامل هى أن يتم الدعاء من خلال الأدعية بالشكل الصحيح والألتزام بالتعاليم المختلفة لها.

فوائد حزب البحر

فوائد حزب البحر :

حيث أنه من الممكن أن يدعو كل شخص على حسب نية الخاصة بها وهناك من يدعو من أجل تقرب أحد الأشخاص ألأيه وهناك من يقرأها من أجل أبعاد أحد الأشخاص عنه والذى من الممكن أن يكون من الأعداء ويبدأ بالدعاء ويقوم بسرد طلبه بعد ذلك ومن الممكن أن يتم قول الدعاء ومن خلال تجربتي مع حزب البحر يمكنك أن تتعرف على الفوائد المختلفة منه من أجل :

  1. من الممكن أن يهدف الشخص إلى قضاء الحاجة أو الفرج من الضيق ولذلك يتم تأديته بعد الأنتهاء من صلاة العصر ويبدأ بقراءة سورة الفاتحة 7 مرات وبعدها سورة قريش 21 مرة وبعدها يبدأ فى النية فى القراءة لقضاء الحاجة ثم قراءة الدعاء 3 مرات متتالية خلال جلسة واحدة ويسأل الله حاجته ويطلق عليها أسماً بعد الأنتهاء منها وتكرار هدا الأمر 7 أيام متتالية أو أكثر فيقضى الله حاجتك بأذنه سبحانه وتعالى.
  2. ومن أجل المحبة والأقتراب من أحد الأفراد وذلك من خلال القراءة بعد الأنتهاء من صلاة العصر 3 مرات فى جلسة واحدة والعمل على ذكر الهدف منها بعد قراءته من خلال قول: وسخر لنا هذا البحر.
  3. كما أنه من الممكن أستخدامه من أجل قضاء الحاجة عند أحد الأشخاص الجبارين والظالمين ومن أجل منع بطش الحاكم وذلك من خلال قراءته مرة واحدة إلى 3 مرات قبل الدخول إلى الشخص.
  4. حيث أنه من الممكن أستخدامه من أجل التخلص من السحر ودفع المس وغيرها من العوارض المختلفة والتى من الممكن أن يتم قراءتها بعد الأنتهاء من صلاة العصر أو قبل الخلود إلى النوم وذلك من خلال البدأ بقراءة سورة الفاتحة 7 مرات وبعدها سورة قريش 21 مرة وبعدها يبدأ فى النية فى القراءة لقضاء الحاجة ثم قراءة الدعاء 3 مرات متتالية خلال جلسة واحدة ويسأل الله حاجته ويطلق عليها أسماً بعد الأنتهاء منها وتكرار هدا الأمر 7 أيام متتالية إلى 14 يوم فيقضى الله حاجتك بأذنه سبحانه وتعالى.
  5. كما أنه من الممكن الأستعانة به من أجل الحفاظ على الأمن والأمان فى البيت والحفظ عليه من كل الأفات الظاهرة والباطنة وذلك من خلال القراءة مرة واحدة فى اليوم مرة فى الصباح والمساء.
  6. ومن الممكن أن يتم قراءته من أجل أن يتم شفاء المريض وذلك من خلال الكتابة على الورق ثم المحو بالماء أو أن يتلى على الماء 3 مرات ويتم الشرب منه وتكرار هدا الأمر 7 أيام متتالية إلى 14 يوم فيقضى الله حاجتك بأذنه سبحانه وتعالى.

رأى الشرع فى أدعية حزب البحر :

حيث أنه قد ورد أحد الأسئلة إلى الدكتور أحمد وسام والذى هو أمين الفتوي بدار الإفتاء المصرية والذى كان ينص على ما رأي الشرع فى [حزب البحر] وهل يتقبل الله بما ندعو به؟

وكان الرد واضح بشكل كبير وقد أوضح أن حزب البحر هو للإمام أبو الحسن الشاذلي والذى هو واحد من كبار أولياء الله الصالحين ويعد أنه عبارة عن مجموعة من الأذكار والأدعية من الكتاب والسنة ومن المجربات التى يجوز الدعاء بها.

كما أنه قد أوضح ان الإمام له مقام كبير بين مصر وأهلها على الرغم من أنه من أصل مغربى ويعد أن هذا الحزب هو غيره من المجربات والتى يجوز ذكرها للجميع من أجل الأستنفاع بها.

ومن الممكن أيضاً من خلال موقع تدوينات أن تتعرف على : دعاء قبل صلاة العيد الفطر

أضف تعليق