طريقة عمل الباث بومب

طريقة عمل الباث بومب : تعتبر الباث بومب ( Bath Bomb ) خليط مجموعه من المواد الكيميائية الغير ضاره للجسم بل بالعكس فهي لها فوائد كثيره , حيث انتشر الباث بومب في الاعوام الماضيه الاخيره لتستخدمة النساء و الفتيات في احواض الاستحمام لتعطي رائحة عطره و جذابة و تعطي ملمس ناعما للبشره و استرخاء و انتعاش للعضلات و للجسم  , فعند وضع قنابل الحمام الفورية ( الباث بومب ) في الماء تعطي اشكالا رائعة و فقاعات ملونة , و يوجد العديد من الالوان و الاشكال و الروائح لهذه القنابل الفورية , و تعتبر كلمه Bath Bomb مشتقه من كلمتين في اللغه الانجليزية فكلمة Bath اختصار لكلمه Bathroom و تعني الحمام و الكلمة الثانية هي كلمة Bomb و تعني قنبلة فلذلك معناها في اللغة العربية قنابل او قنبلة الحمام .

طريقة عمل الباث بومب

  • تعد قنابل الحمام الفورية ( الباث بومب ) من الاشياء التي ظهرت مؤخرا في السنوات الماضية و عليها اقابل شديد من الجميع و لكن بالاخص من النساء و الفتيات لانها تعطي رائحة عطرة للجسم و تنعمه  لانها تحتوي علي زيوت طبيعيه مفيدة و مرطبة , و تختلف أسعار الباث بومب من مكان لاخر وذلك حسب المكونات و جودتها التي تصنع منها .

اقرا ايضا عبر موقع تدوينات : هل مكياج شي ان اصلي

طريقة استخدام الباث بومب

  1. قم بأختيار الباث بومب المناسبة لك فهي لها العديد من الاشكال و الاحجام و الروائح و الالوان , و يوجد في بعضها بتلات الزهور التي تعطي لها رائحة جذابة و يوجد بها بعض من الزيوت مثل زيت جوز الهند و زيت الكاموميل و زيت اللوز و وبدة الكاكاو و زبدة الشيا و ايضا يوجد بها بعض من الاعشاب و الطمي و كل هذه الاشياء لتعطي الشعور بالراحة و الاسترخاء و تنعيم و ترطيب البشره .
  2. قم بقطع الباث بومب إلي نصيف حتي تتمكن من استخدام النص الاخر في مره اخري من الاستحمام ولكن يجب حفظ النص الاخر من الباث بومب في مكان جاف حتي لا تتعرض للفوران , فمن الممكن وضعها في كيس من البلاستيك او وضعها في وعاء من الزجاج حتي يتسربها الماء او الرطوبه .
  3. قم بوضع الباث بومب في قطعه من القماش قبل وضعها في حوض الاستحمام وذلك لتمنع سقوط بتلات الزهور في قاع حوض الاستحمام او تلتصق بجداره وذلك يسهل عملية تنظيف حوض الاستحمام بعد الانتهاء .
  4. قم بملئ حوض الاستحمام الخاص بك و تعين درجة حراره المياه حسب ما تريد سخن او بارد .
  5. قم بوضع الباث بومب في حوض الاستحمام بعد ملئة بالماء فعند وضعك للباث بومب في الماء ستقوم بالفوران و عمل الفقاقيع في الماء و بعد قليل من الوقت سقوم بالذوبان كليا في الماء , فبعد الانتهاء من الاستجمام و الجلوس في حوض الاستحمام يفضل غسل الجسم بالماء حتي يزيل الالوان من عليه التي كانت توجد بداخل الباث بومب .

فوائد Bath Bomb

  1. يقوم بأزاله السموم من الجسم .
  2. يقوم بتلطيف البشرة و تنعمها و تقشير البشرة .
  3. تعطي للجسم رائحة عطرة و منعشة .
  4. تعالج بعض الامراض الجلدية .
  5. تعالج بعض الامراض مثل الاكتئاب و التهاب المفاصل و الصداع النصفي .
  6. تقوم بتنشيط الدورة الدموية بالجسم بسبب ما فيها من زيوت و طمي .

أضرار Bath Bomb

  • من المعروف ان منطقة المهبل عند النساء تحتوي علي عدد معين من البكتريا لتقوم باتزان حمضي في هذه المنطقه فمن المحتمل ان تتفاعل المواد الكيميائية و الزيوت المكونه للباث بومب مع هذه البكتريا النافعه الموجوده في المهبل و قد يؤدي ذلك إلي خلل في هذه المنطقه فتؤدي إلي التهابات و تهيج و عدوي ولكن ذلك لا ينطبق علي الجميع فأنه يختلف من إمرأه إلي أخري .

مكونات قنابل الحمام الفورية

  1. بيكربونات الصوديوم ( صودا الخبز ).
  2. ملح الليمون ( حمض الستريك ).
  3. ملح الانجليزي .
  4. نشا .
  5. كمية من الماء .
  6. وضع الزيوت التي تفضلها .
  7. وضع صبغات الطعام التي تريدها .
  8. تحتاج إناء لوضع كل هذه المحتويات و تقلبها بها جيدا .
  9. يمكن وضع بتلات الزهور التي تحبها في حال توافرها .
  • تختلف كميه و حجم كل مكون مما سبق حسب الكمية التي يريدها الشخص لكي يصنع الباث بومب .

طريقة تصنيع كورات الحمام

  1. نقوم بوضع بيكربونات الصوديوم و ملح الليمون و النشا و الملح الانجليزي في إناء .
  2. نقوم باستخدام مضرب او أي شئ قوي لكي يخطلتوا جيدا .
  3. نقوم بوضع الزيوت و صبغات الطعام و المياه و بتلات الزهور التي اخترناها ثم خلطها جيدا .
  4. نقوم بوضع الخليط الاول ( بيكربونات الصوديوم و ملح الليمون و النشا و الملح الانجليزي ) علي الخليط الثاني و يضرب حتي يصبح مشابه للحبوب الصغيره جدا .
  5. نضع هذا الخليط في قوالب و نطرقة حتي يجف و ينشف تماما .

اقرا ايضا عبر موقع تدوينات : افضل انواع التنت للشفايف