معرفة رقم جواز السفر عن طريق الاسم

موضوع مقال اليوم احبائي المتابعين يأتي بعنوان معرفة رقم جواز السفر عن طريق الاسم حيث يرغب العديد من الأشخاص في التعرف علي هذه الطريقة حيث يعد جواز السفر هو الوثيقة الرسمية التي تتيح للشخص الانتقال بحرية بين الدول والتي تثبت انتماءه لوطنه ولجواز السفر صلاحية محددة وبمجرد انتهاءه لابد من تجديده فورًا لذلك سوف نتعرف في موضوع مقالنا اليوم علي بعض من المعلومات المهمة التي تتعلق بذلك الموضوع المهم فتابعونا.

معرفة رقم جواز السفر عن طريق الاسم :

اعزائي الكرام سوف نتعرف في تلك الفقرة علي كيفية معرفة رقم جواز السفر عن طريق الاسم ويتضح لنا ذلك في الاتي :

  1. في البداية قم بزيارة الموقع الإلكتروني لسلطة الجوازات الخاصة ببلدك.
  2. بعد ذلك عزيزي القارئ قم بالبحث عن خيار “استعلام عن جواز السفر” أو أي خيار مماثل في قائمة الخدمات المتوفرة.
  3. بعد النقر على هذا الخيار ستظهر لك نافذة أو صفحة جديدة تطلب منك إدخال بعض المعلومات المطلوبة منك.
  4. قم بملء الحقول المطلوبة بما في ذلك اسم الشخص الذي ترغب في معرفة رقم جواز سفره وإذا كانت هناك خيارات أخرى مثل تحديد الحالة القانونية للشخص (مواطن أو مقيم) أو تحديد الجنسية فيرجى تحديدها أيضًا لزيادة دقة النتائج.
  5. بمجرد إكمال جميع الحقول المطلوبة قم بالنقر على زر “بحث” أو “تأكيد” أو أي زر مشابه لذلك وستتم معالجة طلب البحث وفحص قاعدة البيانات وعرض النتائج في الغالب في جدول أو قائمة منفصلة.
  6. بعد ذلك عزيزي القارئ قم بالبحث عن اسم الشخص الذي تهتم به وسوف تجد رقم جواز السفر المرتبط به وذا وجدت الرقم المطلوب قد تظهر ملاحظات أخرى مثل تاريخ انتهاء الجواز أو العنوان الحالي الخاص بالشخص.
  7. في النهاية قم بتسجيل أو استنساخ رقم جواز السفر للاحتفاظ به للمستقبل لكي لا يضيع.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كيفية تمديد جواز السفر المصري في السعودية

كيفية الاستعلام عن جواز السفر برقم الهوية ؟

  • في البداية قم بالدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بجواز السفر ثم الضغط على خيار “الجوازات” ومنه ستجد عدد من الخيارات لتختار منها “الاستعلام عن صلاحية الجواز”.
  • بعد ذلك سينتقل المستخدم تلقائيًا الى الموقع وسيُطلب من المستخدم ادخال اسمه او رقم هويته وكلمة المرور والرمز المرئي الظاهر امامه لتسجيل الدخول للموقع.
  • عد تسجيل الدخول ستظهر الصفحة الخاصة بالاستعلام عن صلاحية جواز السفر على المستخدم ان يدخل رقم الهوية ثم يضغط على “استعلام” لتظهر كافة المعلومات الخاصة بالجواز.

الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة بالمملكة العربية السعودية :

عزيزي القارئ يمكن الان الاستعلام بكل سهولة عبر الانترنت عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة بالمملكة العربية السعودية من خلال اتباع الخطوات التالية والتي تتمثل في الاتي :

  • الدخول الى موقع ابشر للأفراد ثم تسجيل الدخول عن طريق ادخال الاسم وكلمة المرور.
  • سيختار بعد ذلك عزيزي القارئ من بين الخدمات الموجودة امامه “خدمات الجوازات” ثم يضغط بعد ذلك على خيار “الاستعلام عن تأشيرة الذهاب والعودة”.
  • بعد ذلك يجب علي الشخص ادخال رقم هوية الكفيل ثم سيظهر امامه الرمز المرئي لإعادة كتابته في الخانة المخصصة وسيتوجب عليه ادخال باقي البيانات وهي رقم التأشيرة ورقم جواز السفر.
  • بعد ذلك يقوم بالضغط على “عرض” لتظهر كتفة التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة المستعلم عنها بكل سهولة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : اجراءات السفر للكويت للمصريين بالتفصيل

ما هي مدة استلام جواز السفر المصري ؟

في اطار موضوع مقالنا معرفة رقم جواز السفر عن طريق الاسم كان لا بد ان نعرض لكم ما هي مدة استلام جواز السفر المصري ؟ والتي تتمثل لنا في الاتي :

  • عزيزي القارئ تبلغ مدة استخراج جواز السفر المصري في حالة الطلب العادي ما بين سبعة إلى خمسة عشر يوم كحد أقصى لاستلام الجواز.
  • بينما يستغرق استخراج جواز السفر المستعجل حوالي 48 ساعة كما يمكنك استخراجه في نفس اليوم في حالة الطلب الفوري.

ما هي رسوم استخراج جواز سفر مصري ؟

  • عزيزي القارئ يجب ان تعلم انه تبلغ تكلفة استخراج جواز سفر خمسمائة وخمسين جنيه مصري فيما تبلغ تكاليف استخراج جواز السفر الفوري الف جنيه مصري كما يضاف ثلاثمائة جنيه مصري مقابل التأمين الإجباري سواء في حالة المستعجل أو الفوري ويضاف 400 جنيه مصري إذا كان المتقدم لا يحمل مؤهلًا دراسيًا عاليًا وتضمن القرار أيضا أن قيمة الرسم 500 جنيه بالإضافة إلى الرسوم المقررة.
  • في حال طلب المواطن استخراج جواز سفر بدل فاقد أو تالف مؤكدًا أنها لا تتجاوز مبلغ 755 جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : متطلبات تأشيرة العلاج الطبي في استراليا

معرفة رقم جواز السفر عن طريق الاسم كان هو موضوع مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة بما قومنا بعرضه من معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع وذلك من خلال التعرف علي معرفة رقم جواز السفر عن طريق الاسم بالاضافة الى التعرف علي كيفية الاستعلام عن جواز السفر برقم الهوية ؟ وأيضا التعرف علي ما هي رسوم استخراج جواز سفر مصري ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في معرفة أي من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق