ما هو السيو وماهي فائدته

ما هو السيو وماهي فائدته ؟ سؤال يطرح كثيرا لذلك قد أنشأت لكم اليوم هذا المقال عسي ان يكون شاملا لكل الأسئلة التي تطرح عن هذا الموضوع وبوجه عام فأن السيو أو تحسين محركات البحث ما هو الا مجموعة من الاستراتيجيات والتقنيات التي يتم اللجوء اليها لتحسين ظهور المواقع الإلكترونة في نتائج محركات البحث ويعتبر السيو من أهم الأدوات التي تعتمد عليها الشركات وأصحاب المواقع للوصول إلى جمهور أكبر وزيادة الوعي بالعلامة التجارية لذلك سوف نقدم لكم اليوم ابرز واهم المعلومات التي تتعلق بهذا الامر تابعونا.

ما هو السيو وماهي فائدته ؟

بوجه عام فأن السيو هو اختصار لعبارة Search Engine Optimization والتي تعني تحسين محركات البحث من اجل ان يتم تهيئة وتأهيل موقعك الالكتروني للظهور في النتائج الأولي لمحركات البحث التي أشهرها علي الاطلاق جوجل لذلك يمكننا القول ان الهدف الرئيسي منه يكمن في جعل موقعك يظهر في الصفحات الأولي من نتائج البحث عندما يتم استخدام كلمات مفتاحية معينة فمحركات البحث مثل جوجل تعتمد على خوارزميات معقدة لتقييم وترتيب الصفحات وهنا يأتي دور السيو في ان يساعد على تحسين محتوى الموقع وهيكله بحيث يتماشى مع متطلبات هذه الخوارزميات.

يمثل السيو اهمية خاصة للمواقع الالكترونية وتتمثل فائدته فيما يلي :

  • بفضله يمكن لموقعك أن يظهر في النتائج الأولي لمحركات البحث عندما يتم استعمال كلمات مفتاحية معينة وهذا ما يزيد من فرص الزوار في دخول موقعك وهذا ما يساهم بدوره في جذب اكبر عدد من الزوار المهتمين فعليا بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها.
  • الظهور في النتائج الأولي سوف يساهم في الزيادة من نسبة النقرات علي الموقع وهذا ما سيؤدي بدوره الي زيادة عدد الزوار وعند زيادتهم سوف نلاحظ فعليا زيادة في المبيعات والايرادات.
  • يساهم في تعزيز مصداقية موقعك من خلال قدرته علي التحسين من محتواه وربطه بمواقع موثوقة أخر فالمواقع التي تظهر في الصفحات الأولي من نتائج البحث تعتبر أكثر ثقة لدي المستخدمين.
  • يعتبر وسيلة ممتازة لتتفوق علي المنافسين ففي عالم الأعمال الرقمي في حالة اذا كان موقعك محسنا بشكل جيد فمن المرجح انه سوف يتفوق علي مواقع المنافسين في نتائج البحث.
  • لا تتوقف فائدته علي محركات البحث فقط فحسب فهو يهدف أيضا الي التحسين من تجربة المستخدم وذلك من خلال تحسين تصميم الموقع وسرعة تحميل الصفحات وتوفير محتوي ذو جودة وهذا ما سيؤدي الي استمتاع المستخدمين بتجربة افضل عند زيارة موقعك.
  • يتميز بكونه استثمار طويل الأجل وذلك علي عكس الإعلانات المدفوعة التي تتطلب ميزانيات كبيرة فبمجرد تحسين موقعك يمكن أن يستمر في جذب الزوار لفترة طويلة دون الحاجة إلى ان يتم إنفاق أموال إضافية.
  •  السيو يعمل علي توفير أدوات لتحليل أداء الموقع مثل Google Analytics والتي تساعد بدورها في قياس نتائج التحسينات ومعرفة نقاط كل من القوة والضعف وهذا ما سيساعدك في تحسين استراتيجياتك بمرور الوقت.

نبذة عن شركات السيو بالرياض :

في الرياض يوجد هناك العديد من الشركات المتخصصة في تقديم خدمات السيو ولعل من ابرزهم شركة سيو مستمر – seomostamr والتي تقدم حلولا متكاملة تساهم في التحسين من ترتيب مواقع الويب علي محركات البحث من خلال استراتيجيات مخصصة تتناسب مع كل من السوق المحلي ومتطلبات العمل وفيما يلي سوف اعرض لكم مزايا اختيار أفضل شركة سيو بالرياض ككل والتي ستخدم مشروعك التجاري وتتمثل هذه المزايا في الاتي :

  • بوجه عام فهي تمثل إدارة شاملة وكاملة لتحسين محركات البحث بما يسمح لك بالتركيز على عملك وترك مهام التحسين لهم بالكامل فضلا عن انها توفر لك سهولة الوصول إلى خبراء متخصصين في تحسين محركات البحث بدلا من تكلّف عناء البحث عنهم إذ يتوفرون في أفضل الشركات بلا شك.
  • تحقيق أهداف العمل ويتم ذلك عادة من خلال قيام الشركة بوضع استراتيجية متخصصة حسب الهدف من العمل والنتائج التي ترجو تحقيقها فضلا عن ميزة التعاون مع الفرق الأخرى إذ تساعد الفرق الأخرى في الشركة فريق تحسين محركات البحث (SEO team) في تحقيق أفضل النتائج الممكنة حال الحاجة إلى تعاون الفرق الأخرى معهم.

اهم تقنيات السيو :

استكمالا لحديثا عن هذا الامر بوجه عام وبعد ان تعرفنا علي ما هو السيو وفوائد فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ما هي تقنيات السيو ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

  • white-hat SEO : تقنية القبعة البيضاء وبوجه عام فهي المشروعة التي يوصي بها جوجل لتحسين الموقع والظهور في محركات البحث وبالنسبة الي نتائجها فهي بطيئة نوعا معا ولكنها آمنة وطويلة الأمد.
  • black-hat SEO : وهي تقنية غير مشروعة ولكن أغلب الأشخاص يستخدمونها من اجل ان يتم صعود الموقع بشكل سريع ولكن جوجل يكتشف الأمر.

من هو خبير السيو ؟

بوجه عام فان متخصص SEO هو الشخص المسؤول عن تحسين موقع الويب ليحتل ترتيبا أعلى في نتائج محركات البحث وهدفه الرئيسي هو تصدر نتائج البحث والحصول على المزيد من الزيارات من الباحثين على الإنترنت وبالطبع الخبرة مصطلح نسبي لكن في طرحنا هذا تعني الخبرة ببساطة أن تحصل على العلم الكافي لتحقيق نتائج جيدة لعميلك لا أن تصبح فقط متخصص سيو.

نصل من هنا معا الي ختام موضوعنا ما هو السيو وماهي فائدته ونود ان نوضح لكم في ختامه ان السيو بوجه عام عنصر أساسي في نجاح أي موقع الكتروني او نشاط تجاري عبر الانترنت فبفضله يمكن للشركات الوصول الي اكبر عدد من الجمهور وبالتالي سيعود ذلك علي المبيعات والارباح بالكسب ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم في النهاية كافة ما ترغبون في الحصول عليه من معلومات تتعلق بهذا الامر وللمزيد من الاستفسارات تواصلوا معنا عبر التعليقات.

قد يهمك ايضا :

أضف تعليق