لاعبي يوفنتوس القدامى

موضوع مقال اليوم احبائي المتابعين يأتي بعنوان لاعبي يوفنتوس القدامى حيث يُعد نادي يوفنتوس من أعرق أندية كرة القدم في إيطاليا والعالم حيث يمتد تاريخه لأكثر من قرن من الزمان مليء بالإنجازات والبطولات التي صنعتها أسماء كبيرة في عالم المستديرة ولاعبو يوفنتوس القدامى ليسوا مجرد رياضيين مروا على النادي بل هم رموز تركت بصمة لا تُمحى في تاريخ النادي والكرة الإيطالية وفي هذا المقال سنلقي نظرة على بعض من هؤلاء اللاعبين الذين ساهموا في بناء إرث يوفنتوس العريق وجعلوا منه قوة لا تُقهر في عالم كرة القدم فتابعونا.

لاعبي يوفنتوس القدامى :

اعزائي الكرام سوف نتعرف في تلك الفقرة علي علي بعض من لاعبي يوفنتوس القدامى ويتضح لنا ذلك في الاتي :

  • جيامبييرو بونيبيرتي (Giampiero Boniperti) :

بونيبيرتي هو أحد أساطير يوفنتوس والكرة الإيطالية ولعب للفريق من عام 1946 حتى 1961 وكان بونيبيرتي مهاجمًا مميزًا وأصبح لاحقًا رئيسًا للنادي كما انه قد سجل أكثر من 180 هدفًا ليوفنتوس وكان رمزًا للوفاء للنادي.

  • ميشيل بلاتيني (Michel Platini) :

بلاتيني هو أحد أعظم اللاعبين الذين مروا على نادي يوفنتوس انضم إلى النادي في عام 1982 ولعب حتى 1987 وقد فاز بالكرة الذهبية ثلاث مرات خلال تواجده مع يوفنتوس وقاد الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا عام 1985.

  • روبيرتو باجيو (Roberto Baggio) :

روبيرتو باجيو، المعروف بلقب “الذيل الإلهي” لعب في يوفنتوس من 1990 إلى 1995 ويُعتبر باجيو واحدًا من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الإيطالية كما انه قد حصل على جائزة الكرة الذهبية في عام 1993.

  •  أليساندرو ديل بييرو (Alessandro Del Piero) :

ديل بييرو هو أحد أبرز رموز يوفنتوس وأكثر اللاعبين وفاءً للنادي ولعب مع الفريق من عام 1993 حتى 2012 وقد حقق ديل بييرو العديد من البطولات مع يوفنتوس وأصبح الهداف التاريخي للنادي.

  • باولو روسي (Paolo Rossi) :

باولو روسي هو اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية في عام 1982 بعد أدائه الرائع في كأس العالم ولعب مع يوفنتوس من 1981 إلى 1985 وكان روسي هدافًا بارعًا وساهم في فوز يوفنتوس بالعديد من البطولات.

  • ديديه ديشامب (Didier Deschamps) :

ديشامب اللاعب الفرنسي الرائع الذي قد لعب مع يوفنتوس من 1994 إلى 1999 وكان لاعب وسط ميدان قوي وقائدًا في الملعب وساهم في فوز يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا عام 1996.

  • زين الدين زيدان (Zinedine Zidane) :

زيدان هو واحد من أعظم لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم ولعب مع يوفنتوس من 1996 إلى 2001 قبل أن ينتقل إلى نادي ريال مدريد وفاز زيدان بالكرة الذهبية في عام 1998 وكان أحد اللاعبين الرئيسيين في الفريق خلال فترة تواجده.

  • إدغار ديفيدز (Edgar Davids) :

ديفيدز هو لاعب خط الوسط الهولندي المعروف بقوته وصلابته ولعب مع يوفنتوس من 1997 إلى 2004 وكان ديفيدز جزءًا من الفريق الذي فاز بالعديد من البطولات المحلية وقدم أداءً رائعًا في دوري أبطال أوروبا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : قميص نادي بايرن ميونخ

تعرف علي المزيد من لاعبي يوفنتوس القدامى :

  • أنطونيو كونتي (Antonio Conte) :

أنطونيو كونتي هو أحد أبرز لاعبي وسط الميدان في تاريخ يوفنتوس قد لعب للنادي من 1991 إلى 2004 وبعد اعتزاله التدريب أصبح مدربًا للنادي وقاده لتحقيق ثلاثية الدوري الإيطالي (السكوديتو) من 2012 إلى 2014.

  • جايتانو شيريا (Gaetano Scirea) :

شيريا هو أحد أفضل المدافعين في تاريخ الكرة الإيطالية ويوفنتوس ولعب مع الفريق من 1974 إلى 1988 وكان معروفًا بأناقته في اللعب وهدوئه واستطاع ان يقود يوفنتوس لتحقيق العديد من البطولات بما في ذلك دوري أبطال أوروبا في عام 1985.

  • دينو زوف (Dino Zoff) :

دينو زوف، الحارس الإيطالي الأسطوري، لعب مع يوفنتوس من 1972 إلى 1983 وقاد زوف المنتخب الإيطالي للفوز بكأس العالم عام 1982 وكان جزءًا لا يتجزأ من نجاحات يوفنتوس خلال فترة السبعينيات وأوائل الثمانينيات.

  • أنطونيو كابريني (Antonio Cabrini) :

كابريني هو أحد أعظم المدافعين الإيطاليين ولعب مع يوفنتوس من 1976 إلى 1989 وكان كابريني جزءًا من الفريق الذي فاز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

  • أومبيرتو كاليجاري (Umberto Caligaris) :

أومبيرتو كاليجاري كان مدافعًا بارزًا في فترة الثلاثينيات من القرن العشرين ولعب مع يوفنتوس من 1928 إلى 1935 وكان جزءًا من الفريق الذي هيمن على الدوري الإيطالي في تلك الفترة.

  • فيليبو إنزاجي (Filippo Inzaghi) :

فيليبو إنزاجي، المعروف بلقب “بيبو” كان مهاجمًا قاتلًا أمام المرمى ولعب مع يوفنتوس من 1997 إلى 2001 وسجل العديد من الأهداف المهمة والحاسمة للفريق قبل انتقاله إلى نادي ميلان.

  • كلاوديو ماركيزيو (Claudio Marchisio) :

ماركيزيو الذي يُلقب بـ “الأمير الصغير” هو لاعب وسط ميدان لعب مع يوفنتوس من 2006 إلى 2018 وكان ماركيزيو رمزًا للوفاء للنادي وأحد اللاعبين المحبوبين من الجماهير.

لماذا سمي النادي بالسيدة العجوز ؟

في اطار موضوع مقالنا لاعبي يوفنتوس القدامى كان لا بد ان نعرض لكم لماذا سمي النادي بالسيدة العجوز ؟ ويتضح لنا ذلك في الاتي :

عزيزي القارئ كلمة العجوز مستمدة من اعمار نجوم الفريق في الثلاثينات وكلمة السيدة مستمدة من المحبة التي ظهرت للفريق في الثلاثينات أيضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : تاريخ كاس العالم ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم

لاعبي يوفنتوس القدامى كان هو موضوع مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة بما قومنا بعرضه من معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع وذلك من خلال التعرف علي لاعبي يوفنتوس القدامى بالاضافة الى التعرف علي لماذا سمي النادي بالسيدة العجوز ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في معرفة أي من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق