مدة صلاحية عينة البول للحمل

حيث أن هناك العديد من السيدات و اللاتى يرغبن فى أجراء أختبارات الحمل المنزلية من خلال البول و التى تعتمد على التعرف على كمية الهرمونات و لا تكون نتائجها منتظمة فى أغلب الأوقات و يتم أجراء تلك الأختبارات بمنتهى السهولة و ذلك من خلال أتباع العديد من الخطوات المختلفة و لكن يتسائل اليعض منهن عن مدة صلاحية عينة البول للحمل و هى المدة التى بعد إنتهاءها يفسد البول بشكل نهائى و لا يمكن أن يتم الحصول على نتائج مناسبة منه.

مدة صلاحية عينة البول للحمل :

  • حيث أن عينة البول تحتوى على هرمونات الحمل فيها و التى تكون ظاهرة بشكل طبيعى فى حالة نجاح الاخصاب للبويضة من خلال الحيوانات المنوية و أن تستقر فى المشيمة و تبدأ فى أنتاج الهرمونات فى الجسم و ذلك من أجل الأستعداد لحدوث الحمل.
  • يعد أن أجراء الفحص للبول من أجل التأكد من الحمل عدمه ليس بالأختبار الجيد و لا يكون هرمونات الحمل واضحة بشكل كبير و لذلك النتائج التى تكون منه غير مؤكدة و تحتاج المرأة إلى أجراء أختبار الدم من أجل التعرف على مستوى الهرمونات و التأكد من حدوث الحمل من عدمه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : طريقة استخدام كريم تكبير الثدى

مدة الاحتفاظ بعينة البول للحمل :

  • حيث أنه يجب أن يتم الأحتفاظ بعينة البول فى عبوة معقمة و يفضل أن تكون من النوع الذى يتم أستخدامه مرة واحدة فقط و بعدها يتم أتلافها.
  • من الممكن أن يتم الأحتفاظ بالعينة فى العبوة مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى ساعة فى درجة حرارة الغرفة العادية و قد تحتفظ بها مدة تصل إلى حوالى 4 ساعات متواصلة فى الثلاجة مع جعلها فى درجة حرارة تصل إلى 4 درجة مئوية.

الطريقة الصحيحة لأخذ عينة البول :

  1. حيث أنه يتم أحضار عبوة الفحص من المختبر.
  2. و بعدها يتم غسل اليدين جيدا من خلال أستخدام الماء و الصابون.
  3. يتم أيضا العمل على غسل المنطقة التناسلية بشكل جيدا.
  4. عند بدأ التبول يتم التخلص من أول كمية من البول فى المرحاض و بعدها يتم أكمال البول فى علبة الفحص.
  5. و يتم ترك أخر كمية من البول و لا يتم جمعها و أغلاق العبوة جيدا.

التحضير لتحليل البول للحامل :

  • حيث أنه يجب أن يتم قراءة التعليمات التى تتواجد على المغلف قبل أجراء التحليل بشكل جيدا و ذلك من أجل ضمان الحصول على نتائج دقيقة بشكل كبير.
  • يتم الحصول على عينة البول فى فترة الصباح بعد مرور مدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين من غياب الدورة الشهرية عن الموعد المحدد لها.
  • و يجلب أيضا أن يتم التقليل من شرب الماء و خاصة قبل أن يتم أجراء الفحص و ذلك لمنع تخفيف هرمون الحمل من البول و ذلك من أجل تجنب ظهور نتائج غير دقيقة أو حدوث فشل فى التحليل.
  • كما أنه يجب الأبتعاد عن الادوية التى من الممكن ان تؤدى إلى التأثير على نتائج الفحص و ذلك من خلال العودة إلى الطبيب المعالج للحالة أو الصيدلى قبل أستخدام الأختبار.

ماذا تعني نتائج اختبار الحمل بالبول :

  • حيث أن أختبار الحمل يعمل على أظهار النتيجة السلبية و الإيجابية و ذلك من خلال الأعتماد على كمية الهرمونات التى تتواجد فى البول و العوامل المختلفة مثل الأدوية التى تتناولها و أيضا توقيت الحصول على عينة البول.

إذا كان اختبار الحمل بالبول إيجابيا :

  • حيث أنه فى حالة ظهور العلامة على الأختبار فى الخط الثانى و يجب أن يكون واضح بشكل كبير تكون النتيجة إيجابية و فى حالة كان الخط خفيف جدا لا يمكنك أن تعتبرى أن النتيجة مركدة بالشكل المناسب.
  • فى حالة كان الخط خفيف من الممكن العمل على أعادة الأختبار مرة أخرى فى صباح اليوم التالى و ذلك من خلال أتباع الخطوات السابقة من أجل التأكد من صحة الأختبار أم لا.

إذا كان اختبار الحمل بالبول سلبيا :

  • حيث أنه فى حالة ظهور الأختبار فى المنطقة السلبية و على الرغم من عدم نزول الدورة الشهرية فى الموعد المحدد لها من الممكن أن تنتظرى مدة من الوقت من أجل ان يتم أجراء الأختبار مرة أخرى و من الممكن أن يكون هناك خطأ فى أحتساب تاريخ التبويض أو أنه قد تم أجراء الأختبار فى موعد غير مناسب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع الزعفران للشعر

أضف تعليق