كيفية عمل إيميل جوجل بطريقة سهلة

كيفية عمل إيميل جوجل بطريقة سهلة ؛ يعد جوجل هو اهم محرك بحث بين محركات البحث التى يتم استخدامها ، كمال انه يحتل المركز الاول عالميا ويهد الافضل والاشهر على الاطلاق والتى لقيت استحسانا كبيرا من قبل المستخدمين على مستوى العالم من مستخدمى عالم الانترنت، لانه يمكنك من خلاله عمل العديد من يعتبر جوجل كروم من اهم المتصفحات التى انتاجها فهو المتصفح الاول فى العالم العربى والعالم اجمع .

كما انه يوفر العديد من الخدمات الالكترونية المجانية التى يقدمها Google فتشبة العديد من النواحى الكثيرة من خدمات البريد الالكترونى مثل Yahoo Mail ، Hotmail وسوف نقدم لك العديد من الشروحات التى تمكنك من عمل ايميل خاص بك من خلال جوجل والذى يمكنك من خلاله ان الحصول على العديد من الخدمات حيث ان جوجل ميل توفر العديد من الشروحات والمميزات الفريدة من نوعها للمستخدم ، يمكنك الحصول على الطريقة كاملة لعمل حساب شخصى على جوجل من هذا المقال، بالإضافة إلى امتلاك ايميل على جوجل فإنه يمكنك من استخدام حساب  Gmail في كل خدمات جوجل المتعددة ومن بينها Youtube و Google Plus و Google Play و Google Drive و Google Adsense وإذا لم تكن تعرفه قم بقراءة التدوينة عن كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس وما هى الشروط اللازمة لذلك وكيف تربح منه.
قبل أن تقوم بأى خطوات اليك أولا رابط التحميل الذى يمكنك الدخول من خلالة للتسجيل يمكنك الحصول على الرابط من هنا.
تعد جوجل ميل Gmail هى أحد الخدمات المجانية المتاحة من خدمة البريد الالكترونى المجانى الذى يقدمة جوجل ، يتم استخدام البيانات الشخصية للمستخدم فى عمل تسجيل الدخول للبريد الالكترونى جى ميل ، يوجد عدد كبير من الادوات التى يمكنك استخدامها للتحكم فى البريد الالكترونى الخاص بك ومن بين هذة الادوات :
يمكنك ارسال واستقبال العديد من الرسائل من خلال البريد الالكترونى.
منع البريد المزعج من بعض المتطفلين .
انشاء دفتر العناوين.
تحديد الرسائل المميزة من بعض الاصدقاء .
تحديد انواع الرسائل من رسائل مهمة او رسائل خاصة.

شرح عمل ايميل جوجل ميل :

عند فتح الرابط المتاح للتسجيل يعرض عليك عدة خانات تقوم يها بالتسجيل عبر بياناتك الشخصية ، يظهر اولا خانة الاسم ، عليك كتابة الاسم الاول والاسم الاخير لحسابك .
تنبية : الان لم يكن اسم المستخدم متاحا للتسجيل وكان قد قام غيرك بالتسجيل على هذا الاسم من قبل فيجب عليك تغير الاسم على الفور .
شرح عمل ايميل جوجل ميل
2. واختيار اسم مستخدم اى اسم البريد الالكترونى الذى تقوم باستخدامه فى بريد جوجل ويكون مثل ([email protected] ) .
تنبية : [اختيار اسم مستخدم] وهو اسم الحساب الشخصى الخاص لدى جوجل ، والذي سيكون عليه شكل البريد الإلكترونى فإنه بكتابة technoslf في هذا الحقل فإن البريد الخاص بنا سيكون [email protected] .
3.  قم الان بوضع كلمة المرور الخاصة بك لحماية الحساب الشخصى ،[إنشاء كلمة مرور] اكتب كلمة مرور من إنشاءك ولكن يجب عليك ان تتذكرة بصورة جيدة لتستخدمها في كل مرة تريد فيها فتح حسابك الشخصى ، يفضل أن تكون كلمة المرور قوية وتحتوى على أرقام وحروف وشفرات وسيظهر مؤشر القوة عند البدء في كتابته كلمة السر .
قد يعجبك ايضا
4 . كتابة تاريخ الميلاد الخاص بك على هذة الهيئة ، [تاريخ الميلاد] اليوم . ثم الشهر . ثم السنة .
تنبيه : يفضل كتابة تاريخ ميلادك الحقيقي الخاص بالمستخدم، حيث يمكنك استخدام تاريخ ميلادك لاستعادة الحساب اذا تم سرقة الحساب الشخصى إذا ما نسيت كلمة المرور الخاصة بك حيث أن جوجل عندها سيطلب منك إدخال تاريخ الميلاد للتأكد من أنك صاحب الحساب الرسمى.
5 . قم بتحديد الجنس من ذكر أو انثى .
6. قم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك : [الهاتف الجوال] اكتب رقم هاتفك الحقيقي للعمل على حماية الحساب الشخصى ليساعدك فيما بعد في حماية حسابك من الدخول إليه بدون علمك حيث يقوم جوجل بارسال رسالة تحذير على هاتفك عند فتح الحساب من جهاز اخر غير جهازك.
7 . اكتب عنوان بريدك الإلكتروني الحالي .
8 . إثبات بأنك لست روبوت وذالك من خلال اعادة كتابة الكود الذى يظهر امامك .
9 . يجب عليك الموافقة على بنود وسياسة الخصوصية التابعة لـ Google .
10 . انهاء التسجيل بالضغط على انهاء التسجيل .

بالإضافه إلى ذلك يمكنك التسجيل بحساب جوجل فى متصفح جوجل كروم لتتمكن من حفظ كلمات المرور والإضافات الخاصة بك وكذلك المواقع التى تتصفحها بشكل دائم وتقوم بفتحها وقت ما تشاء من على أى جهاز أخر أو هاتف محمول بمجرد أن تقوم بتسجيل دخولك للحساب من على المتصفح.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page