تفعيل كليك يمين فى الماوس لنسخ المحتوى

تفعيل كليك يمين فى الماوس لنسخ المحتوى ؛ عند تصفحك لأحد المواقع تلاحظ أنك لا تستطيع نسخ أى محتوى من الموقع أو تحديد المحتوى الموجود فى الموقع، بمعني أنه إذا قمت بالنقر بزر الفارة الأيمن فلن يعمل معك، والهدف من تفعيل هذا الأمر فى بعض المواقع هو أن هذه المواقع تخشى أن يتم سرقة المحتوى الخاص بهم أو نقله فى مواقع أخرى بهدف الربح منه، بالإضافه إلى ذلك فأنه يوجد بعض المواقع التى تحتاج إلى إضافه أرقام العملاء وغيرها من الأمور الخاصة التى لا يجوز نسخها أو المساس بها.

لكن فى شرح اليوم سنتعلم حل هذه المشكلة لتتمكن من نسخ أى محتوى داخل المواقع التى تقوم بتفعيل هذا الخاصية عن طريق تفعيل أداة تعمل على متصفح جوجل كروم  بمجرد أن تقوم بتفعيلها ستجد أن الزر الأيمن فى الماوس يعمل معك لتستطيع القيام بنسخ أى محتوى داخل الموقع أو أي شئ أخر مثل حفظ الصور، هذه الإضافه توجد على متصفح جوجل كروم وأيضا على فايرفوكس.

تفعيل كليك يمين فى الماوس لنسخ المحتوى

على جوجل كروم
أسم الإضافه هو RightToCopy الغرض من هذه الإضافه هو وقف تفعيل أكواد الجافا سكريبت التى توجود فى الموقع وبالتالى فأنك تستطيع من خلال هذا الأمر أن تقوم بالنقر على الزر الأيمن للماوس وستجده يعمل معك لتستطيع نسخ المحتوى الموجود فى هذا الموقع بكل سهولة.
على فايرفوكس
أسم الإضافه هو RightToCopy لكن لتوضيح فإن نظام عمل الإضافه على فايرفوكس مختلف بعض الشئ حيث تستطيع من خلالها نسخ المحتوى مثل ما تقوم به الإضافه على جوجل كروم، ولكنه أيضا تمكنك من نسخ محتوى المواقع المحمية بشكل نهائي والتى يمنع منه النسخ بشكل كامل.
بالتأكيد أن هناك الكثير من الطرق والأكواد التى تقوم بهذا الأمر لكن تعد هذه الإضافه أفضلهم حيث أنك لن تحتاج لأن تقوم بإضافه أكواد جافا داخل المتصفح لتتمكن من هذا الأمر يكفيك فقط إضافه هذه الأداة من متجر جوجل كروم وتفعليها لتعمل معك وتقوم بعدها بنسخ أى شئ تريده من المواقع التى تمنع النسخ.
لكن لا تقوم بنسخ المحتوى من المواقع ونقله داخل موقعك فإن هذا الأمر سيتم معاقبته من قبل جوجل وتأخر موقعك فى محركات البحث.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page