مين جربت بذور الشيا

مين جربت بذور الشيا ؛ اليوم قد يعانى بعض الافراد من الزيادة فى الوزن بشكل كبير ويوجد العديد من الحلول التى تساعد على انخفاض الوزن ,حيث يوجد العديد من الاعشاب التى تستعمل فى التخسيس حيث يعتبر استعمال بذور الشيا او كما يطلق عليها فى بعض الاماكن او البلدان بذور القصعين فهى بيضاوية الشكل صغيرة الحجم وهى لها العديد من الالوان مثل الابيض والاسود والبنى فهى الاقوى لما لها من الفوائد العظيمة التى تتمتع بها فى تقليل الوزن وأنها أيضا تحتوى على العديد من المواد الغذائية التى تفيد الجسم بشكل كبير .

مين جربت بذور الشيا:

تعد بذور الشيا من الاعشاب المهمة للتخسيس وتنحيف البطن حيث انها تحتوى على سعرات حرارية منخفضة حيث تمثل 2 ملعقة منها 139 سعر حرارى وانها تمثل مصدر هام للطاقة .

فوائد بذورالشيا :

  1.  حيث يوجد به الالياف والاحماض المناسبة لعملية تقليل الوزن مثل احماض الاوميجا 3 .
  2.  تحتوى على بعض العناصر المفيدة مثل النشويات والبوتاسيوم .
  3.  يؤدى الى انخفاض مستوى السكر فى الدم .
  4.  يؤدى الى انخفاض الضغط وتحسين الحالة الصحية للقلب .
  5.  المساعدة على تقوية وظائف الجهاز الهضمى .
  6.  تساعد فى تنشيط عملية الايض .
  7.  يمكن ايضا ان تضاف مع النظام الغذائى اليومى اذا كنت شخص رياضى .

اقرا ايضا : تجربتي مع hair skin nails

اضرار بذور الشيا:

بعض الناس يعتقد ان التناول المفرط او المستمر لها قد يسبب فى تقليل الوزن بطريقة سريعة لكنها يمكن ان تسبب العديد من الاضرار :

  1.  سيولة الدم لدى بعض الاشخاص .
  2.  قد يعانى بعض الافراد من الحساسية اتجاه بذور الشيا .
  3.  من الممكن التسبب فى بعض المشاكل التى تخص الجهاز الهضمى .
  4.  يمكنه ايضا التسبب فى مشاكل خاصة بالرجال وهى سرطان البروستاتا .

طريقة الاستعمال المناسبة لبذور القصعين :

  •  يعتبر خليط الشيا مع الليمون من اهم الوصفات التى تساعد على انقاص الوزن حيث ان الشيا تساعد على تقليل الدهون فى الجسم والليمون الذى يساعد على حرق الدهون وايضا يحتوى على بعض العناصر مثل البكتين الذى يساعد على الشعور بالشبع وانها تفقده الرغبة فى تناول اى من الاطعمة حيث يتم نقع ملعقة كبيرة من بذور الشيا مع نصف كوب من الماء لمدة نصف ساعة من الزمن ثم نقوم باحضار نصف كوب من عصير الليمون الطازج وملعقة عسل ابيض كبيرة ثم يتم خلط جميع المكونات معا لكى تصبح خليط واحد حيث انه يمكنك تناول ملعقة منه فى الصباح الباكر.
  •  يمكنك ايضا اضافته مع بعض العناصر الغذائية مثل السلطة الخضراء حيث يتم اضافتها مع العناصر المتنوعة من الخضروات الطازجة لانه يحتوى على بعض العناصر المغذية للجسم والمفيدة لعضلاته .
  •  يمكنك ايضا اضافته مع العصير حيث يتم وضع كمية منه تساوى ملعقتين فى كوب العصير ويترك لمدة نصف ساعة ثم يمكنك البدء فى تناوله .

نصائح مفيدة :

  • وينصح ايضا بالانتظام فى ممارسة بعض التمارين الرياضية حيث ان ممارسة الرياضة يساعد على تقوية العضلات وانتظام العمليات داخل الجسم بطريقة جيدة و ايضا اتباع نظام صحى غذائى مفيد للجسم وتناول المياه بكثرة يوميا حيث ان بذور الشيا على الرغم لما تملكه من عناصر مفيدة للجسم فهى وحدها لاتكفى لكنها تعتبر عامل مساعد حيث انهم يمثلون منظومة كاملة تساعد على بناء الجسم بطريقة صحية وسليمة.

بذور الشيا والحوامل :

  • هل هناك اضرار او فوائد من بذور الشيا على الحوامل ؟

حتى الان لايوجد معلومات كافية عن اضرار او فوائد بذور الشيا أثناء الحمل فينصح بعدم الاستعمال حتى يتم تجنب اى من الاضرار التى قد يتسبب بها .

أضف تعليق