شروط الهجرة الى كندا

شروط الهجرة الى كندا ؛ حيث أن هناك العديد من الأفراد يودون السفر الى كندا و خاصة أبناء الدول العربية و التى تعمل الحكومات على تقييدهم من أجل تحديد الحقوق و الحريات المناسبة و لكن الأنتقال الى البلاد الأوروبية و الاجنبية يساعد على الحصول على كامل الحقوق و الحريات التى يحتاج اليها الفرد فى حياته و لذلك يبحثوا عن الفرصة المناسبة من أجل أمكانية السفر و العمل على ترك البلاد فى أسرع وقت و عدم الرجوع اليها مرة أخرى.

شروط الهجرة الى كندا :

  • حيث أن كندا تعمل على أستقبال أعداد كبيرة من الأشخاص بشكل كبير من دول العالم المختلفة و ذلك بسبب أمتلاكها للعديد من الأمكانيات و المقومات و التى تجعلها أنها واحدة من أقوى الدول فى العديد من المجالات المختلفة و منها الأقتصاد و التعليم الجامعى و العمل.
  • كما أن كندا بها العديد من الثقافات المختلفة و الأمر الذى يجعل سهولة التواصل و التعامل مع العديد من الأشخاص من مختلف الجنسيات حيث أنها لا تنظر الى شكل الشخص أو لونه أو دينه من أجل أن يتم قبوله فهى تنظر الى الشخص المناسب و الذى يمكنه أن يعمل على أستيفاء جميع الشروط و القانون الكندى معروف عنه أنه يعمل على محاربة العنصرية.
  • و يمكنك التعرف على المستندات التى يجب عليك أن تعمل على تجهيزها و أيضا الشروط التى يجب عليك أن تتبعها من أجل الهجرة و ذلك من خلال قراءة شروط الهجرة الى كندا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : حساب النقاط للهجرة الى كندا

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا من مصر

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا من مصر :

  1. حيث أنه يجب أن تمتلك جواز سفر و يشترط أن يكون سارى لمدة تصل الى حوالى 6 أشهر.
  2. كما أنه يجب أيضا أن يتم أحضار صورة شخصية و يشترط أن تكون حديثة و تكون نفس مقاس الصورة الخاصة بجواز السفر.
  3. و يجب أيضا أحضار شهادة علمية تعمل على توضيح المؤهل العلمى و الدراسى للشخص الذى يتقدم بطلب الهجرة.
  4. كما أنه يجب أن يحضر شهادة و التى تثبت أتقانه الى أحدى اللغتين الفرنسية أو الأنجليزية و يمكنه الحصول على الحد الأدنى من أجل القبول به.
  5. و يجب أيضا أن تحضر الأوراق الخاصة بالحساب البنكى من أجل أثبات مدى قدرتك فى الأنفاق على نفسك فى أثناء فترة الأقامة و أيضا التكفل بجميع مصاريف السفر و التى تصل الى حوالى 9120 دولار أمريكى.

الشروط المطلوبة من أجل الهجرة

الشروط المطلوبة من أجل الهجرة :

  • حيث أن هناك العديد من الشروط التى يجب عليك أن تعمل على تحقيقها من أجل أن تمتلك القدرة فى الحصول على التأشيرة و أمكانية السفر الى البلاد و ذلك بعد حصولك على عدد النقاط المناسب و الذى يصل الى حوالى 67 نقطة من أصل 100 نقطة من خلال أجتياز نقط جميع الشروط و الحصول على العدد المناسب منها.
  • و تعد تلك الشروط أنها هى المكمل الرئيسى لأجراءات السفر و التى يجب أتباعها جميعا من أجل الحصول على التأشيرة :

الحصول على شهادة علمية توضح المستوى الدراسي والتعليمي للشخص :

  • حيث أن المستوى التعليمى من الامور الهامة و التى يجب أن تتوافر فى ملف الهجرة الخاص بك حيث أنه يجب عليك أن تحضر الوثائق و الأوراق الممكنة و التى تساعد على أثبات الدرجة العلمية التى وصلت اليها فى خلال سنوات تعليمك.
  • و فى حالة زيادة الدرجة العلمية يتم أزدياد النقاط حيث أنه يختلف الشخص الحاصل على الدكتوراة عن الشخص الحاصل على البكالوريوس و يعد الحد الأدنى من أجل الحصول على النقاط و هو 5 نقاط و يكون من أجل الشخص الحاصل على الدبلوم.

إتقان اللغة الرسمية فى البلاد

إتقان اللغة الرسمية فى البلاد :

  • حيث أن اللغة هى السبب الرئيسى فى أمتلاكك القدرة فى التواصل و لذلك تهتم أدارة الهجرة الكندية بأمر اللغة أهتماما شديدا من أجل التواصل مع الأشخاص داخل البلاد بكل سهولة من أجل عدم تواجد صعوبة فى فهم الأشخاص.
  • و هناك لغتين فى كندا و يمكنك تعلم كلا منهما أو العمل على أتقان واحدة منهما فقط و يتم أختيار اللغة التى ستتعلمها على حسب المقاطعة التى ستسافر اليها حيث أن هناك أماكن محددة تعمل على التحدث من خلال اللغة الفرنسية فقط مثل مقاطعة الكيبك.
  • و يمكنك الحصول على الحد الأدنى فى شهادة الأيلتس من أجل قبولك فى اللغة الأنجليزية أو الحصول على المستوى A1 فى اللغة الفرنسية من أجل أن يتم قبولك.
  • المناطق التى تعتمد على اللغة الأنجليزية تعمل على أعطائك حوالى 16 نقطة كحد أقصى و الحد الأدنى هو 7 نقاط و الحد الأدنى لمقاطعة الكيبك و التى تتحدث الفرنسية هى 4 نقاط فقط.

أن يكون الشخص ضمن الفئة العمرية المحددة :

  • حيث أن العمر من العوامل الهامة و التى تحدد النقاط التى ستحصل عليها و ذلك من أجل تحديد مدى الأستفادة من قدراتك فى العمل فى كندا فلا يمكن لأى شخص أن يهاجر حيث أن الأشخاص المسموح لهم بالهجرة من يتراوح أعمارهم بين 18 سنة و 47 سنة.
  1. و يستطيع الشخص الحصول على حوالى 12 نقطة و يجب أن يتراوح عمره بين 18 الى 35 سنة.
  2. و يستطيع الشخص الحصول على حوالى نقطة واحدة و يجب أن يصل عمره الى حوالى 47 سنة.

الحصول على عقد عمل داخل كندا

الحصول على عقد عمل داخل كندا :

  • حيث أن الحصول على عقد العمل قبل الوصول الى البلاد هو من الأمور الهامة و ذلك بسبب صعوبة الحصول على عمل هناك و ذلك بسبب تشديد الحكومة الكندية على تعيين الأشخاص الكنديين فى أول الأمر.
  • و يمكنك البحث عن عمل عن طريق الأستعانة بمكاتب الهجرة فى البلاد أو عن طريق المواقع التى تعمل على توصيل أصحاب العمل بالباحثين عن عمل من المهاجرين.
  • و لكن فى حالة حصولك على الفرصة المناسبة من أجل العمل فأنك تحصل على عدد نقاط يصل الى حوالى 10 نقاط.

أن يمتلك الشخص خبرة عملية في مجال عمل معين :

  • حيث أن الخبرة العملية فى المجال و هو العمل بدوام كامل و الحصول على أجر كامل من خلال هذا العمل و لا يتم أحتساب العمل الذى يكون تطوعى أو بدون مقابل و يعد الحد الأدنى من أجل قبول الخبرة العملية هو الوصول الى سنة واحدة فى المجال.
  • و كلما زادت عدد السنوات التى تكتسبها من أجل الخبرة فأنه يزداد عدد النقاط الخاصة بك و تبلغ عدد النقاط التى تحصل عليها من خلال السنة الواحدة حوالى 9 نقاط.
  • و يشترط أن تكون المهنة التى تتقدم اليها أن تكون أحدى الوظائف المطلوبة من أجل العمل فى كندا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

أضف تعليق