الهجرة الى مانيتوبا كندا

تعد مانيتوبا أنها واحدة من أهم المقاطعات فى المنطقة و التى تعمل الحكومة على الأهتمام بها بشكل كبير و تعمل على تنفيذ العديد من البرامج من أجل أختيار الأشخاص المناسبين الى الدخول اليها و العمل فى الوظائف التى يحتاج فيها أصحاب العمل الى أشخاص و يحاول العديد من الأشخاص الهجرة الى مانيتوبا كندا حيث أنها تعد أنها من أفضل المقاطعات و التى تستقبل الكثير من الأفراد المهاجرين بأستمرار فيها و لذلك يعتبر البعض أنه يمتلك فرصة مناسبة من أجل العمل فيها.

الهجرة الى مانيتوبا كندا :

  • حيث أن مانيتوبا هى أحدى المقاطعات الكندية و التى تعمل على الأهتمام بأستقبال المهاجرين من الدول الأخرى من أجل العمل فى العديد من الوظائف المختلفة فيها و هى تستقبل حوالى 15 ألف مهاجر بشكل سنوى.
  • قد قامت تلك المقاطعة بتأسيس برنامج خاص بها من أجل أستقبال المهاجرين و هو يسمى MPNP و من خلاله تعمل على ترشيح البعض من الأشخاص المتقدمين للوظائف من أجل العمل فيها و هم الذين أستطاعوا أن يتجاوزوا الشروط الموضوعة من قبل أدارة الهجرة.
  • و من خلال المهاجرين السابقين تم الأحصاء أن هناك أعداد كبيرة من العائلات قد أستقرت هناك بشكل دائم و أستطاعوا التفاعل مع المجتمع و منهم من أشترى المنازل الخاصة بهم بعد مرور مدة تصل الى 5 سنوات من العمل.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى مقاطعة مانيتوبا

برنامج ترشيح مقاطعة مانيتوبا

برنامج ترشيح مقاطعة مانيتوبا :

  •  حيث أنه عبارة عن برنامج المرشح الاقليمى فى مانيتوبا و الذى من خلاله يتم أختيار الخريجين الجدد و العمال و المهرة و رجال الأعمال و المستثمرين من أجل الدخول الى البلاد و يكونوا هم الاشخاص القادرون على تحقيق النجاح فى البلاد و التطوير الأقتصادى المستمر فى جميع المجالات المختلفة.
  • يعمل هذا البرنامج على أعطاء المرشحين الأقامة الدائمة فى البلاد و يتم أختيار العمال على اساس الأحتياجات فى البلاد و التى يحتاج اليها أصحاب العمل المتقدمين لأدارة المقاطعة و هو يكونوا مجموعة من أمهر العمال و الذين يمتلكون العديد من الصفات المتنوعة و أيضا يشترط أن يمتلكوا الخبرة فى المجال الذين هم متقدمين اليه.
  • يتم أختيار العمال على أساس نظام النقاط حيث أن المقاطعة تعمل على وضع البعض من الشروط و التى يتم أحتساب النقاط عليها مثل القدرة على أستخدام اللغة و الحصول على أعلى الشهادات فيها و أيضا الحصول على المؤهل التعليمى المناسب و أيضا يجب أن تمتلك الخبرة العملية فى المجال الذى تريد التقدم فى العمل به و هى عدد سنوات العمل بدوام كامل و أجر كامل و أيضا قدرة الشخص على التكيف مع البلاد.

الهجرة من خلال MPNP للعمال المهرة في مانيتوبا هي عملية من ثلاث خطوات :

  1.  يجب أن تعمل على تقديم طلب من أجل الدخول الى المقاطعة من خلال أكسبريس أنترى.
  2. يتم البدأ فى أختيار المرشحين و تصفيتهم من خلال توصلهم الى عدد النقاط المطلوبة من خلال أتباع الشروط التى تعمل أدارة الهجرة على وضعها.
  3. بعد الأنتهاء من أختيار الأشخاص المطلوبين تعمل الأدارة على أبلاغهم بالموافقة و تعمل على تقديم طلب منفصل لكل شخص و عائلته من أجل الحصول على الأقامة فى البلاد.

فئة رجال الأعمال

فئة رجال الأعمال :

  •  حيث أنه عبارة عن برنامج جديد تعمل المقاطعة من خلاله على تحديد المستثمرين المناسبين و التجاريين و أيضا رجال الأعمال القادرين على شراء الأعمال التجارية أو البدأ فى أعمال تجارية و أستثمارية جديدة من جميع دول العالم و يكون فى خلال مدة تصل الى حوالى السنتين الاوليين من الوصول الى المقاطعة من خلال الحصول على تصريح عمل مؤقت و سوف يتم تقسيم الأفراد الى فئتين :

فئة رواد الأعمال

فئة رواد الأعمال :

  •  حيث أنها الفئة القادرة على أفتتاح المشاريع الأستثمارية و التجارية المختلفة فى البلاد من خلال أنشاء شركات جديدة أو العمل على شراء أحدى الشركات أو من خلال أن يصبحوا شركاء فى أحدى الشركات. 

فئة المستثمر المزارع

فئة المستثمر المزارع :

  • و تلك الفئة تعد أنها جديدة و هى بديل مناسب محل مبادرة التوظيف الاستراتيجي للمزرعة و تعد فئة المستثمر المزارع أنها مرتبطة بالمستثمرين و الذين يريدون أن يعملوا على الأستثمار فى الزراعات فى ريف مانيتوبا و هم يكونوا مجموعة من الأشخاص الذين لديهم خبرة سابقة فى مجال الأعمال التجارية و التى تكون مرتبطة بالزراعة و يجب أن يكون هذا المجال مرتبط بالمنتجات الاولية التى يتم أنتاجها فى المقاطعة و التى تتناسب مع المقاطعة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كيبك

أضف تعليق