الهجرة الى كندا من المغرب

الهجرة الى كندا من المغرب ؛ و تعد دولة كندا من أفضل الدول فى العالم و التى تشهد فترات أستقرار كبيرة مما يعد أنها الوجهة الأساسية لكثير من الأفراد من مختلف الدول فى كل مكان و خاصة الدول العربية و التى من الممكن أن لا تجد فيها فرص العمل او القدرة على العيش و الأستقرار و تعد دولة المغرب أحدى الدول التى تجد فيها مشاكل كثيرة و متعددة و  لذلك يرغب الكثير من الشباب المغربيين ترك بلادهم و السفر بعيدا و لذلك تجد العديد منهم فى أول الأمر يلجأ الى كندا و لكن الأمر صعب و عند أتمامه فأنك تحصل على المميزات العديدة و التى يتمتع بها المواطنين الكنديين.

الهجرة الى كندا من المغرب :

  • حيث أن دولة كندا هى الهدف الأول للعديد من الأشخاص الذين يريدون ترك بلادهم و الأنتقال الى أحدى الدول الأجنبية حيث أنها من الدول التى تعمل على الأهتمام بشكل كبير بالمهاجرين و اللاجئين الأنسانيين.
  • و تعد كندا أنها من أكبر الدول الأقتصادية فى العالم و أيضا من أكثر الدول التى تشعر فيها بالأمان و ذلك بسبب وجود القوانين الصارمة و التى تحمى جميع المقيمين فيها سواء مواطنين أو مهاجرين من أى مشاكل أو أعتداءات مختلفة.
  • و يمكنك التعرف على الشروط و الأوراق التى يمكنك تجهيزها من أجل السفر و المميزات المتعددة و التى تحصل عليها و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى كندا من المغرب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من تونس

الشروط المطلوبة للسفر الى كندا من المغرب 2020/ 2021

الشروط المطلوبة للسفر الى كندا من المغرب 2020/ 2021 :

  • حيث أن هناك البعض من الشروط و التى تعمل أدارة الهجرة الكندي على وضعها من أجل العمل على الموافقة على طلبك و الحصول على التأشيرة :
  1. حيث أن الشخص المتقدم يجب أن يعمل على تحقيق النقاط المناسبة من أجل الحصول على التأشيرة و التى تعد أنها 67 نقطة من أصل 100 نقطة و ذلك من خلال التعليم و الخبرة و العمر و غيرها من الأمور المختلفة و التى تعمل الأدارة على تحديدها.
  2. كما أنه يجب أن يعمل على أتقان اللغة جيدا و يجب عليه أنه يحصل على 7 مستويات فى الأيلتس من أجل العمل على التحسن فى اللغة الأنجليزية.
  3. و أيضا يجب على الشخص المتقدم ألا يتجاوز عمره ال49 سنة و أن لا يقل عن 18 سنة و هذا هو مدى العمر المناسب و يعد أكثر سن مناسب من أجل السفر هو الفترة بين ال 18 عام و ال 35 عام.
  4. و أيضا فى حالة وجود بعض الأقارب من الدرجة الأولى هذا يعمل على أعطائك العديد من النقاط الأخرى.
  5. كما أن المؤهل التعليمى من الأمور الهامة جدا و التى تعمل أدارة الهجرة الكندية على التصديق عليه بشكل كبير و يمكنك الحصول على حوالى 25 نقطة فى حالة حصولك على الدكتوراة فى أحد المجالات و الحصول على 5 نقاط فى حالة حصولك على شهادة الدبلوم أو الشهادة الفنية.
  6. كما أن الحصول على عقد عمل مناسب هو من الأمور الهامة حيث أنه من أصعب الأمور التى يجب عليك أن تحققها و يمكنك البحث من خلال المواقع الألكترونية أو من خلال مكاتب الهجرة المتواجدة فى كندا و عند الحصول على العمل يمكنك الحصول على حوالى 10 نقاط.
  7. و أيضا الحصول على الخبرة العملية و التى يتم أحتسابها على أساس سنوات ىالعمل فى أحد المجالات و ذلك عن طريق الحصول على أجر كامل بدوام كامل و تعد أن السنة هى أقل معدل للخبرة من الممكن أن يتم قبوله و تحصل على كل سنة حوالى 9 نقاط و فى حالة كانت ست سنوات يمكنك الحصول على حوالى 15 نقطة.

الأوراق المطلوبة من أجل السفر الى كندا

 

الأوراق المطلوبة من أجل السفر الى كندا :

  1. حيث أنه يجب أن تمتلك جواز سفر و يشترط أن يكون سارى المفعول.
  2. كما أنه أيضا يجب أحضار صور شخصية و يشترط أن تكون حديثة و يكون عددهم أثنتين و فى حالة كان معك أحد المرافقين يجب عليك أن تقوم بأحضار صورة لكل منهم.
  3. و أيضا يجب عليك أحضار الشهادة التعليمية الأخيرة التى حصلت عليها و يشترط أن تكون موثقة و معتمدة.
  4. كما أنه أيضا يجب أحضار شهادة أثبات الخبرة العملية فى مجالك.
  5. و أيضا يجب أحضار الأوراق الخاصة بالحساب البنكى الخاص بك و ذلك من أجل التعرف على مدى قدرتك على الأنفاق على نفسك فى البلاد.

خطوات السفر الى كندا من المغرب 2020/ 2021

خطوات السفر الى كندا من المغرب 2020/ 2021 :

  • حيث أنه يجب عليك الدخول الى الموقع الرسمى لأدارة الهجرة الكندية و العمل على أنشاء حساب جديد خاص بك.
  • و العمل على كتابة بياناتك و تجهيز جميع الأوراق المطلوبة و الشهادات العلمية و شهادات أثبات الخبرة و التى يشترط أن تكون مترجمة باللغة الأنجليزية و العمل على رفعهم.
  • و بعدها يمكنك العمل على المتابعة مع أدارة الهجرة من أجل التعرف على مسار الملف و عدد النقاط التى حصلت عليها.
  • بعد الوصول الى عدد النقط المناسبة يتم التواصل معك من أجل المقابلة و تكملة باقى الأجراءات.

مميزات السفر إلى كندا من المغرب

مميزات السفر إلى كندا من المغرب :

  1. حيث أن الدولة تعمل على المساعدة فى توفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين جميعا و أنت فى حالة حصولك على الأقامة سوف تحصل عليه أنت أيضا.
  2. العمل على الحصول على الخدمات التعليمية الجيدة جدا لأبنائك حتى المرحلة الثانوية و ذلك بسبب أنها تعد أنها من أوائل الدول التى تمتلك قاعدة تعليمية كبيرة جدا.
  3. كما أنها أيضا تعمل على مساعدة الأشخاص الغير متقنين فى اللغة من أجل أتقانها و التحسين من مستواهم بشكل سريع و ذلك عن طريق دورات اللغة التى يحصلوا عليها و يكون كل هذا بطريقة مجانية.
  4. و أيضا تعمل الدولة على تقديم كافة المساعدات المادية للمهاجرين من أجل أعالتهم على المعيشة فى مستوى جيد.
  5. كما أنها أيضا من الممكن أن تعمل على المساعدة فى توفير القروض من أجل المساعدة.
  6. الحصول على جميع الحقوق و الحريات الممكنة و التى لا تجدها فى الدول الأخرى و خاصة الدول العربية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من لبنان

أضف تعليق