الهجرة الى كندا عن طريق الاستثمار

الهجرة الى كندا عن طريق الاستثمار ؛ و يحاول العديد من الأشخاص السفر الى كندا عن طريق أستخدام العديد من الطرق المتنوعة و لكن تعد طريقة الأستثمار هى من أصعب الطرق التى يمكنك أستخدامها من أجل الأنتقال الى هناك و ذلك لأنها تحتاج الى رأس مال كبير يتم دفعه فى بداية الأمر و لذلك تعد هذه الطريقة مناسبة للأثرياء فقط و التى تعمل كندا على جذبهم اليها و ذلك عن طريق المميزات التى يحصلوا عليها فى البلاد من أجل أقامة المشاريع  و أستثمار أموالهم و تعيين عدد من العمال الكنديين مما يؤدى الى التقليل من البطالة و العمل على نمو الأقتصاد و زيادته.

الهجرة الى كندا عن طريق الاستثمار :

  • حيث أن كندا من أكبر الدول الأقتصادية فى العالم و التى تعمل على التطوير المستمر فى جميع المجالات المختلفة و منها التعليم و الأستثمار و المشاريع المختلفة و تعمل تلك الدولة على جلب العديد من المستثمرين من الدول المختلفة و ذلك عن طريق أغرائهم بالعروض المختلفة و المتميزة و التى تمنحهم أياها.
  • و أيضا الحصول على جواز السفر الكندى و هو أحد أهم جوازات السفر حول العالم حيث أنه فى حالة حصولك عليه هناك حوالى 172 دولة حول العالم من الممكن أن تسمح لك بالحصول على التأشيرة فى الحال.
  • تتمتع كندا بالعديد من المميزات فهى تعد أنها من أقوى الدول فى العالم و التى يلجأ اليها جميع الأفراد من كل مكان من أجل البقاء فيها.
  • و يمكنك التعرف على الشروط التى يحتاجها المستثمر من أجل الأنتقال الى كندا وذلك من خلال قراءة الهجرة الى كندا عن طريق الاستثمار.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

شروط الهجرة الكندية للمستثمرين

شروط الهجرة الكندية للمستثمرين :

  • حيث أنه يتم الهجرة الى كندا من أجل الأستثمار و ذلك عن طريق الأشتراك فى برنامج كيبك للمستثمرين و هو برنامج يتم وضعه من أجل المستثمرين الأجانب من أجل العمل على الأستثمار و أنفاق الأموال فى المشروعات و العديد من الأتجاهات المتنوعة الأستثمارية.
  • و يمكنك العمل على أختيار محامى الهجرة الكندية الماهر من أجل العمل على أنهاء كافة الأوراق المناسبة و أنهاء كافة الأجراءات بشكل سريع من أجل ضمان الحصول على تأشيرة الهجرة للمستثمرين.

الحد الأدنى لصافي قيمة الاصول

الحد الأدنى لصافي قيمة الاصول :

  • حيث أنه من أجل القبول فى برنامج كيبك و الذى يكون للمستثمرين الأجانب يجب عليهم أن يمتلكوا أصول صافية و يشترط أن يتم الحصول عليها بشكل قانونى و التى يجب أن لا تقل قيمتها عن 1.6 مليون دولار كندى أو مايوازيها بالعملات الأخرى.
  • سواء كانت تلك الثروة ملكية فردية أو نتيجة ثروة الزوجين معا و تشمل تلك الأصول التى يتم أحتسابها صافى قيمة العقارات و الحسابات المصرفية و الأسهم و السندات و أيضا صناديق معاشات التقاعد.
  • و فى حالة كانت تلك الاصول من تبرعات أو ورث يجب أن يتم الحصول عليه قبل 6 أشهر على الأقل من بدأ التقديم فى البرنامج.

استثمار بدون مخاطر :

  • حيث أن الأشخاص الذين يتقدموا من أجل الأشتراك فى البرنامج يجب أن تعمل على توقيع أتفاقية تنص على أن يعمل المستثمر على تقديم حوالى 800 ألف دولار كندى من خلال أحد الوسطاء الماليين و الذين يكونون مرخص لهم المشاركة فى البرنامج.
  • و يكون هذا الأستثمار فى صورة سندات و لها مدة تصل الى حوالى 5 سنوات و ليس لها أى قيود أو شروط و بعد أنتهاء الخمسة سنوات يتم أرجاع المال كاملا دون اى فوائد.

الحل التمويلي

الحل التمويلي :

  • حيث أن هناك البعض من الأشخاص الذين لا يرغبون فى تصفية أصولهم من أجل العمل على توفير المبلغ المطلوب و الذى يصل الى حوالى 800 ألف دولار كندى و لذلك يلجأ المستثمر الأجنبى الى طريقة مناسبة من أجل تعويض هذا الأمر و هو يتم عن طريق الحصول على مبلغ التمويل من أحد الوسطاء الماليين عن طريق قرض و الذى يبلغ حوالى 220 ألف دولار كندى و هو شامل لجميع الفوائد و الرسوم.
  • و يجب العمل على تقديم مبلغ الأستثمار التمويلى فى خلال 110 يوم من من الموافقة من حيث المبدأ على تأشيرة كندا للأستثمار.

الإقامة بكيبك :

  • حيث أن من يتقدم من أجل برنامج المستثمر يجب أن يكون لدية النية من أجل البقاء و الأستقرار فى كيبك و هى أكبر مقاطعة فى البلاد من حيث المساحة و ثانى أكبر مقاطعة تحتوى على عدد السكان و هم يمثلوا حوالى ربع السكان تقريبا و يبلغ تعدادهم حوالى 35 مليون نسمة تقريبا.
  • و تعد تلك المقاطعة أنها من أنسب المقاطعات من أجل العيش و السكن و حيث أنه يوجد بها العديد من المدن المختلفة و التى تتمتاز بالحيوية و النشاط و القوة و هى أيضا تمتلك العديد من الجامعات و المدارس التى تكون على أعلى مستوى ممكن فى التعليم و الدراسة و تتوفر فيها جميع سبل المعيشة و الحياة الممكنة.

خبرة إدارة الأعمال

خبرة إدارة الأعمال :

  • حيث أن الشخص المتقدم من أجل البرنامج يجب عليه أن يمتلك الخبرات اللازمة و التى يجب أن لا تقل عن سنتين فى العمل من خلال الدوام الكامل فى مجال أدارة الأعمال.
  • و هناك البعض من الشروط التى يتم وضعها فى تلك الخبرة و هى يجب أن تشتمل على الخبرة فى مجال الأدارة و التخطيط و القدرة على التحكم فى جميع الجوانب المالية و البشرية للمنشأة.
  • و تتمثل الخبرة فى الأدارة فى عدة أمور مختلفة مثل الأعمال التجارية و الأعمال المهنية و يشترط أن تكون الشركة لديها أثنين أو أكثر من الموظفين الذين يعملون بالدوام الكامل و أيضا العمل فى أدارة المشروعات الزراعية أو أدارة المنظمات الدولية أو الوكالات الحكومية الأجنبية و يشترط أن تكون الخبرة التى حصلت عليها فى الأعمال المشروعة فقط.
  • كما أن الشخص المتقدم من أجل الطلب يجب أن يكون حاصل على تصريح من أجل العمل.

عوامل اخرى :

  • كما أن هناك البعض من العوامل الأخرى و التى يتم التقييم من خلالها الطلبات التى يتم تقديمها و هى عوامل فرعية و لكنها مهمة و هى الحصول على المؤهل التعليمى المناسب و أيضا العمل على أتقان أحدى اللغتين الفرنسية أو الأنجليزية و أيضا القدرة على التكيف و التعامل مع الأخرين.

هل برنامج كيبك للمستثمر متاح للمستثمرين العرب

هل برنامج كيبك للمستثمر متاح للمستثمرين العرب؟

  • نعم حيث أنه أحد البرامج المتاحة للعرب و لكن لبعض الفئات فيه فقط حيث أنه مناسب للأسر العربية الثرية و التى تمتلك أموال و أصول كثيرة و تعمل كندا على توفير أماكن معيشة مناسبة لهؤلاء المستثمرين و تعد كندا من الأماكن المفضلة لدى أثرياء العرب من أجل الأستثمار فيها.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : شراء عقد عمل في كندا

أضف تعليق