اللجوء الى فرنسا عن طريق السفارة

اللجوء الى فرنسا عن طريق السفارة ؛ يعانى البعض من الأشخاص من حدوث البعض من المشاكل فى بلاده و التى قد تكون سياسية أو دينية أو عرقية أو طائفية أو العنصرية أو مشاكل الأقليات فى بلادهم و لذلك دائما ما يحاولون الهرب الى بلاد أخرى و هناك البعض من الدول الأجنبية و الت تعمل على أستقبال هؤلاء الأشخاص و العمل على حمايتهم و أعطائهم المسكن و الضروريات من أجل الحياة بطريقة سهلة و التخلص من تلك المشاكل التى تحدث له فى بلادها و لكن هذا بعد أستيفاء جميع الشروط التى تخص البلد و لذلك فرنسا تستقبل الكثير من الأشخاص اللاجئين من مختلف البلاد و تعمل على التسهيل من الأجراءات لهم من أجل ضمان سلامتهم و حياتهم.

اللجوء الى فرنسا عن طريق السفارة :

  • حيث أن فرنسا من الدول التى تعمل على أستقبال الأشخاص الهاربين من بلادهم و ذلك من أجل حمايتهم من التعرض للظلم و الأضطهاد و قبول اللجوء الى بلادها و لكن من خلال أتباع العديد من الشروط المختلفة و التى تضمن لك الحصول على الطلب بشكل سريع.
  • و يمكنك التعرف على الشروط المناسبة من أجل الحصول على اللجوء و من هم الأشخاص المسموح لهم بتقديم الطلب و أيضا التعرف على الأورق و الأثباتات اللازمة من أجل اللجوء و الأجراءات المتبعة و ذلك من خلال قراءة اللجوء الى فرنسا عن طريق السفارة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : استمارة طلب اللجوء الى فرنسا

من يمكن طلب اللجوء الى فرنسا في السفارة

من يمكن طلب اللجوء الى فرنسا في السفارة :

  • حيث أن أى شخص بأمكانه الذهاب الى السفارة الفرنسية من أجل أن يحصل على التأشيرة طالما أنه معرض للأضطهاد و العنصرية و الخطر أو السجن التعسفى.
  • و لكن السفارة تعمل على منح الأشخاص من هم الجماعات الأقليات فى بلادهم و الجماعات الدينية الصغيرة و من يعانى من الأضطهاد العنصرى من الناس.

شروط اللجوء الى فرنسا من خلال السفارة

شروط اللجوء الى فرنسا من خلال السفارة :

  • هناك عدة شروط مختلفة و التى تختلف من دولة الى أخرى و لكن يجب عليك أتباعها من أجل العمل على الحصول على اللجوء و الأنتهاء من تلك المشاكل فى بلدك و تعد فرنسا أنها تمتلك شروط سهلة و لا تعمل على تصعيب الأمور مثل بعض الدول الأخرى و لذلك يمكنك الحصول على الطلب منها فى حالة كانت أوراقك جميعها صحيحة و تمتلك الأثباتات اللازمة لكل شئ.

وجود كفيل في فرنسا :

  • حيث انه من الأسباب التى تعمل على التسريع من رفع مستواك فى القبول و هو الذى يساعد على تحفيز السفارة من أجل قبولك فى اللجوء و على الرغم من أنه ليس من الشروط الأساسية.
  • و فى حالة وجود هذا الكفيل يجب أن يعمل على أن يقوم بتقديم طلب للكفالة و يتم تقديم جميع الأثباتات التى تخص هذا الشخص الكفيل و منها العنوان و السكن و المعلومات الشخصية الأخرى و غيرهم من أجل التحقق من صحة معلوماته.

وجود أسباب لطلب اللجوء :

  • حيث أنه من الضرورى العمل على توضيح أسباب اللجوء من خلال الوثائق الرسمية و التى يجب أن يتم شرح فيها لماذا طلبت اللجوء الى فرنسا و ما السبب وراء طلبك للجوء هل العنصرية أو الأضطهاد أو السجن التعسفى.
  • و تعد تلك الوثيقة من أهم الأوراق التى يمكنك أن تعمل على تقديمها من أجل البت فى أوراقك و صحة موقفك من عدمه و هل من الممكن قبولك أم لا كلاجئ فى البلاد.

الأوراق المطلوبة لطلب اللجوء الى فرنسا في السفارة

الأوراق المطلوبة لطلب اللجوء الى فرنسا في السفارة :

  1. حيث أنه يجب أحضار صورة من جواز السفر السارى مفعوله.
  2. فى حالة كان الشخص متزوج يجب أن يحضر صورة من عقد الزواج.
  3. كما أنه يجب العمل على تقديم أى وثيقة تعمل على أثبات كل ما تقوله هل اتعرضت للسجن و أنت مظلوم أم لا و غيرها من الأمور الأخرى.
  4. و أيضا أحضار الوثيقة التى تم أثبات فيها أنه تعرض للظلم و الأضطهاد و العنصرية.
  5. كما أنه أيضا فى حالة وجود الشخص الكفيل يجب العمل على تقديم الأوراق و الأثباتات كما شرحنا سابقا.
  6. و أيضا يجب تسجيل رقم هاتف الشخص الذى يطلب اللجوء من أجل العمل على التواصل معه.
  7. العمل على ترجمة الوثائق فى عدة لغات أخرى غير العربية مثل الأنجليزية و الفرنسية ترجمة معتمدة و يتم أرسالها مترجمة.

ارسال وثائق طلب اللجوء لفرنسا

ارسال وثائق طلب اللجوء لفرنسا :

  • حيث أن طريقة الأرسال تختلف من سفارة لأخرى و التى تقع فى كل بلد حيث أنه فى مصر يجب العمل على تقديم الطلب بشكل خاص فى السفارة المتواجدة فى القاهرة.
  • كما أنه فى العراق يجب أرسال الوثائق و الأوراق جميعها عن طريق البريد الألكترونى الخاص بالسفارة.
  • و يمكنك التعرف على الطريقة المناسبة و من أجل التواصل مع السفارة الفرنسية فى بلدك عن طريق الدخول الى الموقع الرسمى للسفارة فى بلدك أو التواصل الهاتفى مع السفارة و السؤال عن الأجراءات.

دراسة طلب اللجوء المقدم عن للسفارة الفرنسية :

  • حيث أنه بعد أستلام الطلب من السفارة و تبدأ فى مراجعته و التحقق من صحة الأوراق و بعدها تعمل على تسليمه الى المكتب الفرنسى المختص فى حماية اللاجئين.
  • و فى حالة الموافقة و قبول طلبك يتم الأتصال بالطالب و أبلاغه بالقرار و أبلاغه بباقى الأجراءات التى يجب عليه أن يتبعها.

الحصول على تأشيرة لجوء في السفارة الفرنسية

الحصول على تأشيرة لجوء في السفارة الفرنسية :

  • حيث أنه بعد أبلاغه بالموافقة يتم أبلاغه بالميعاد المناسب من أجل المقابلة الأولى و تكون فى السفارة و قبل وصوله اليها يجب أن يعمل على أستكمال عدة أجراءات :
  1. حيث أنه يجب العمل على تعبئة أستمارة خاصة بفيزا شنجن لفرنسا طويلة الأجل من الفئة D.
  2. و يجب أيضا أحضار صور حديثة و التى لا تتعدى الستة أشهر الماضية و هما صورتين شخصيتين مقاس 3.5×4.5.
  3. يجب عليك تسديد ثمن التأشيرة الفرنسية و التى تصل الى حوالى 99 يورو.
  4. كما أنه يجب عليك حجز موعد طيران مناسب الى فرنسا و أبلاغهم به من أجل تحديد موعد أستقبالك هناك.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : المهن المطلوبة في فرنسا 

7 رأي حول “اللجوء الى فرنسا عن طريق السفارة”

  1. انا اطلب اللجوء لأن طليقي يريد ان يأخذ بناتي كي يطهرهن وهذه عملية تتم للإناث في سن معين للجهاز التناسلي ويسمى الختان ، ولم اجدد جوازهم لأنه يحاول استدراجهم للمملكه العربيه وانا احاول ان اجعل علاقة ابنائي به جيده حتى لا يؤثر على نفسيتهم اضافة على ذلك هو متعصب ديني وانا غير محجبه ، الآن انا في الإمارات ولكن تعبت جدا بسبب الكورونا وانهرت ماديا واخاف الرجوع لبلدي فهناك لا توجد حمايه لحقي وحق بناتي

    رد
  2. انا كتير وضعي تعبان وضعي المادي كتير ميش منيح وعندي بنة واحدي بحاجي لسفر عفرنسا لو سمحتو ساعدوني وضعي كتير ميش منيح شكرا

    رد

أضف تعليق