الهجرة الى بلجيكا من مصر

هناك العديد من الشباب المصرى الذى يود أن يهاجر من البلاد و ذلك نتيجة سوء العديد من الأمور فى البلاد مثل تردى الأوضاع الأقتصادية أو نتيجة ضياع الحقوق بسبب القوانين المختلفة و التى يتم وضعها من أجل التقنين من الحريات و أيضا صعوبة الحصول على الفرص المناسبة من أجل العمل و تعد بلجيكا أنها واحدة من أفضل الدول التى يمكنك السفر اليها و ذلك بسبب تمتعك بالعديد من المميزات التى تفتقدها فى بلدك و أيضا هناك العديد من الوظائف المختلفة و التى يمكن أن يتم قبولك فى واحدة منها و يمكنك التعرف على تلك الأمور من خلال قراءة الهجرة الى بلجيكا من مصر.

الهجرة الى بلجيكا من مصر :

  • حيث أن دولة بلجيكا هى أحدى الدول التى تتواجد فى أوروبا و هى واحدة من ضمن دول الأتحاد الأوروبى و لذلك هى تمتلك العديد من المميزات المختلفة و التى تعمل على جذب العديد من الأشخاص من الدول المختلفة من أجل السفر اليها و طلب الحصول على الأقامة الدائمة.
  • تتميز بلجيكا بالعديد من المميزات المختلفة و التى تفتقدها الكثير من الدول العربية و لذلك هى تعد أنها واحدة من الدول المناسبة من أجل ترك بلدك و الأنتقال اليها و يمكنك الحصول على فرصة عمل مناسبة لك فيها و العمل على الأستقرار و الحصول على الحياة الكريمة و ذلك فى حالة قبول طلبك من قبل أدارة الهجرة بعد مراجعة جميع الأوراق الخاصة بك و مدى صحتها و العمل على أكمال باقى الشروط المختلفة.
  • و يمكنك التعرف على الطرق المختلفة من أجل الدخول الى البلاد و ذلك عن طريق اللجوء أو عن طريق الزواج أو عن طريق الدراسة أو عن طريق الحصول على عقد العمل و الأوراق التى تحتاجها من أجل الحصول على التأشيرة و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى بلجيكا من مصر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى بلجيكا

الهجرة الى بلجيكا عن طريق اللجوء

الهجرة الى بلجيكا عن طريق اللجوء :

  • حيث أنه يمكنك العمل على الدخول الى بلجيكا و الحصول على طلب اللجوء و لكن يجب علي أولا أن تعمل على الدخول الى البلاد عن طريق الطرق الشرعية المعروفة مثل السياحة أو الدراسة أو عقد العمل أو غيرهم.
  • و يجب عليك أن تعمل على تقديم الأوراق و الأثباتات التى تدل على أنك قد تعرضت للعديد من المشاكل المختلفة فى مصر من الكره و العنصرية فى الشكل أو اللون أو التعرض للمضايقات فى الحرية الجنسية أو الدينية أو الأختلاف مع النظام المصرى فى الأراء السياسية و الأمر الذى يؤدى بك فى النهاية الى أن تكون فى السجن.
  • ثم يتم مراجعة جميع الاوراق و التأكد من مدى صحتها و العمل على عقد جلسة معك من أجل مناقشة جميع الأوراق و فى حالة سلامة جميع الأمور تحصل على صفة لاجئ و يمكنك بعدها الأقامة فى البلاد و الحصول على العديد من المميزات المختلفة.

الهجرة الى بلجيكا عن طريق الزواج :

  • حيث أن الزواج هى أحدى الطرق التى يعتمد عليها الشباب المصرى من أجل الدخول الى بلجيكا و يمكنك العمل على الزواج من أحدى الفتيات التى يحملن الجنسية البلجيكية و لكن بعد أتباع البعض من الشروط المختلفة :
  1. يجب على الزوجان أن يعملان على الأقامة لمدة سنة كاملة فى بيت واحد معا و يجب أثبات هذه الأمور من خلال الصور و الفيديوهات و بعدها يتم العمل على تقديم الطلب.
  2. كما أنه يجب على الزوجان أن يكونا قد تجاوزا ال 21 عاما.
  3. و يجب أيضا أن يكون الشريك البلجيكى قادر على تحمل المصاريف و أن يحصل على ما لا يقل عن 1387 يورو بشكل شهرى.
  4. كما أنه يجب أيضا العمل على تقديم الأوراق التى تثبت أنهم يمتلكون محل أقامة خاص بهم من أجل القدرة على بناء أسرة.
  5. و يجب على الزوجة أن تكون مسجلة فى التأمين الصحى هناك و تعمل على تسجيل زوجها.
  6. كما أنه يجب ان يمتلك الزوجان جواز السفر الخاص بكل منهما و أيضا العمل على أحضار بطاقات الهوية و أيضا أحضار شهادات الميلاد للزوجين.

الهجرة الى بلجيكا عن طريق الدراسة

الهجرة الى بلجيكا عن طريق الدراسة :

  • حيث أن بلجيكا هى أحدى الدول التى تعد أنها متميزة فى التعليم و لذلك هناك العديد من الأشخاص الذين يعملون على الهجرة الى البلاد من أجل العمل على تلقى التعليم المناسب.
  • و يجب عليك أن تعمل على التواصل مع أحدى الجامعات هناك و الحصول على الموافقة منها و العمل على أرسال الموافقة اليك و التى تذهب بها الى السفارة من أجل توثيقها.
  • كما أنه يجب عليك أن تعمل على دفع جميع المصاريف الدراسية و بعدها يمكنك الذهاب الى السفارة البلجيكية فى مصر من أجل العمل على الأنتهاء من باقى الأجراءات و الحصول على تأشيرة الدراسة.
  • كما أن الطالب بمكانه البحث عن فرصة مناسبة من أجل العمل فى أثناء فترة الدراسة من أجل العمل على توفير البعض من النفقات على أنفسهم.
  • يمكنك بعد الأنتهاء من الدراسة البدأ فى البحث عن فرصة مناسبة من أجل العمل فى البلاد و فى حالة حصولك عليها يمكنك العمل على تغيير الأقامة المؤقتة من أجل الحصول على الأقامة الدائمة.

الهجرة الى بلجيكا عن طريق الحصول على عقد العمل :

  • حيث أن عقود العمل هى من الطرق التى يتبعها العديد من الأشخاص من أجل العمل على الدخول الى البلاد و يمكنك الحصول على الوظيفة المناسبة من خلال الدخول على المواقع الألكترونية الخاصة بالوظائف أو أن يعمل أحد أقاربك المتواجدين هناك بالبحث عن فرصة مناسبة من أجلك.
  • يمكنك الحصول على عقد العمل المناسب و يعمل صاحب العمل على أرسال العقد اليك و يمكنك العمل على التوجه الى السفارة من أجل مراجعته و توثيقه و بعدها يمكنك البدأ فى أكمال باقى الأجراءات من أجل الحصول على تأشيرة العمل و الدخول الى البلاد و الحصول على الأقامة الدائمة و التى بعد الأنتهاء منها يمكنك البدأ فى طلب الحصول على الجنسية و ذلك بعد أتمام جميع الشروط.
  • هناك العديد من الوظائف المختلفة و التى تحتاج فيها بلجيكا الى العديد من الموظفين من أجل العمل.

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على عقد العمل في بلجيكا

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على عقد العمل في بلجيكا :

  1. حيث أنه يجب عليك أن تمتلك جوازسفر خاص بك و يشترط أن يكون سارى المفعول.
  2. كما أنه يجب أن تعمل على أحضار صور شخصية و يشترط أن تكون حديثة و لها خلفية بيضاء.
  3. و يجب أيضا العمل على أحضار شهادة صحية و من خلالها يتم أثبات أنك شخص سليم و معافى و خالى من الأمراض الجسدية و أيضا من الأمراض الجنسية.
  4. كما أننه يجب عليك أن تعمل على تقديم الأوراق التى تثبت أنك تمتلك حسن السير و السلوك فى عملك فى مصر.
  5. و يشترط أيضا الحصول على عقد العمل قبل السفر الى البلاد

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى الدنمارك من مصر

أضف تعليق