الهجرة الى المانيا للمهندسين

تعد ألمانبا أنها واحدة من أقوى الدول فى العالم فهى من الدول التى تعمل على التطور الأقتصادى و الأبتكار كثيرا و لذلك هى تعتمد على المهندسين فى التخصصات المختلفة من أجل التحسين من الصناعات و غيرها و لذلك هى دائما ما تكون فى حاجة الى البعض من المهندسين من الدول الأخرى من أجل أن تعمل على أستكمال مسيرة النجاح و التطور و بدأ العديد من الأشخاص خريجى كليات هندسة التفكير فى الهجرة الى المانيا للمهندسين من أجل الحصول على الفرصة المناسبة من أجل العمل و العيش و الأستقرار و الحصول على المميزات المختلفة و التى تعمل على أعطائها الدولة لجميع الأشخاص المقيمين و الحاملين للجنسية.

الهجرة الى المانيا للمهندسين :

  •  و تعد ألمانيا أنها واحدة من الدول المتطورة بشكل كبير فى العديد من المجالات الصناعية المختلفة و لذلك هى تحتاج دائما الى العديد من المهندسين فى العديد من التخصصات المختلفة و لذلك هى تعمل على أستقبال أعداد كبيرة من المهاجرين بأستمرار من الدول الأخرى من أجل أن يشغلوا الوظائف المطلوبة و ذلك بسبب أنها من الدول التى تعانى من مشكلة الكثافة السكانية.
  • و يمكنك التعرف على الأوراق المختلفة المطلوبة و الأمتيازات و الرواتب التى تحصل عليها و فرصتك فى الحصول على فرصة عمل و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى المانيا للمهندسين.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى المانيا عن طريق التكوين المهني

الأوراق المطلوبة في ملف تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا

الأوراق المطلوبة في ملف تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا :

  1. حيث أنه يجب أن تمتلك جواز سفر خاص بك و الذى يجب أن يكون سارى المفعول لمدة تصل الى حوالى سنة كاملة على الاقل.
  2. كما أنه يجب أن تعمل على أحضار عدد 2 صور بيومترية.
  3. فى حالة كان موجود جوازات سفر سابقة يجب أن تعمل على أحضار نسخ خاصة من الصفحات فيهم.
  4. و يجب أن تعمل على تقديم طلب من أجل الحصول على فيزا.
  5. كما أنه يجب أن تعمل على تجهيز السيرة الذاتية الخاصة بك شاملة الخبرة العملية و الشهادة التى حصلت عليها.
  6. و يجب أيضا أن تعمل على أجادة اللغة الألمانية و أن تكون قد تحصلت على الشهادة من معهد جوتة.
  7. كما أنه يجب أن تعمل على أثبات محل القامة الخاص بك و الذى سوف تعمل على الأقامة به.
  8. و يجب أيضا أن تعمل على تجهيز رسالة تحفيزية و التى من خلالها تعمل على بيان الدوافع التى جعلتك تطلب العمل فى ألمانيا.
  9. كما أنه يجب أن تعمل على أمتلاك حساب بنكى و الذى يجب أن يتواجد فيه مبلغ يصل الى حوالى 4500 يورو على الأقل.
  10. و يجب عليك أيضا أن تعمل على الحصول على بوليصة تأمين صحى و التى تتناسب مع طول فترة الأقامة الخاصة بك.
  11. كما أنه يجب عليك أن تعمل على تسديد مستحقات التأشيرة.
  12. و يجب أن تعمل على سحب أستمارة العمل و أن تعمل على أكمال كافة البيانات.

توافر فرص الهجرة إلى ألمانيا للمهندسين

توافر فرص الهجرة إلى ألمانيا للمهندسين :

  • حيث أن المانيا واحدة من الدول التى تعمل على الاهتمام بالأبتكارات و الأختراعات فى العديد من التخصصات المختلفة مثل البرمجيات و الكهرباء و الميكانيكا و التى تحتاج الى مهندسين و لذلك هى تعمل على قبول طلبات العديد من المهندسين القادمين من الدول الأخرى و فى خلال الفترة الماضية صار أن ألمانيا تحتاج الى العديد من الأشخاص البارزين فى مجال السوفت وير و العديد من الأشخاص المتخصصين فى هندسة الميكانيكا حيث أنها من أوائل الدول فى العالم التى تكون فى مجال صناعة السيارات.
  • و لكن يجب عليك أولا أن تبدأ فى البحث عن فرصة مناسبة من أجل العمل فى تخصصك من خلال المواقع الألكترونية و عند الحصول على الفرصة المناسبة يمكنك الحصول على العقد و القيام بتوثيقه من السفارة الألمانية فى بلدك و العمل على أنهاء الأوراق و الأجراءات و الشروط المطلوبة و التى يعد من أهمها أن تعمل على أتقان المستويات الاربع ( A1,A2, b1, b2)  فى اللغة الألمانية بحيث يكون المستويين ( A2 , A1) فى بلدك و المستويين ( b1, b2 ) في ألمانيا.
  • من الممكن أن تعمل على التقديم تأشيرة البحث على عمل فى ألمانيا و التى أصبحت من السهل الحصول عليها من السفارة و عند وصولك تبدأ فى البحث عن عمل و عندما تصل البه تعمل على أكمال الأجراءات المطلوبة منك و الحصول على التصريح و لكن بعد وصولك الى فترة فى البلاد دون عمل من الممكن أن تحصل على غرامة و التى تصل الى 5 ألأف يورو و فى المرة الثانية تصل الى 10 ألاف يورو و بعدها من الممكن أن تصل الى الترحيل النهائى و المنع من الدخول الى البلاد لمدة تصل الى حوالى 5 سنوات.

التكاليف المالية للعمل مهندس في ألمانيا

التكاليف المالية للعمل مهندس في ألمانيا :

  • حيث أنه من أجل أن تتجاوز مستويات اللغة فى ألمانيا يجب عليك أن تعمل على دفع مبلغ يصل الى 750 يورو من أجل كل مستوى و الذى تعمل على دفعها الى المعهد المعتمد و الذى تعمل على أختياره أنت و أن تعمل أيضا على تجاوز الأختبار المحدد لك.
  • كما أنه أيضا من الممكن أن تحتاج الى أحد المكاتب فى بلدك و التى تكون متخصصة فى الهجرة من أجل أن تحصل على وظيفة و هى التى من الممكن أن تحصل منك على مبلغ يصل الى 1500 يورو على الأقل و يكون الأمر على حسب بلدك.

الامتيازات التي يحصل عليها المهندس في ألمانيا

الامتيازات التي يحصل عليها المهندس في ألمانيا :

  1. بعد الأنتهاء من المستوى b2 من الممكن أن تبدأ فى البحث عن فرصة عمل دون أن تحتاج الى تصاريح.
  2. كما أنه أيضا تحصل على راتب عالى و الذى يختلف من شركة الى أخرى و من منطقة الى أخرى.
  3. و بعد مرور مدة تصل الى حوالى 3 اشهر من الممكن للمهندس أن يعمل على أستقبال أفراد عائلته فى البلاد و لا تستغرق تلك الأجراءات فترة طويلة و هى تصل الى حوالى 3 أشهر فقط.
  4. و من الممكن أن تحصل العائلة على العديد من الأمتيازات مثل التعليم المجانى أو التأمين الصحى الشامل.

رواتب المهندسين في ألمانيا

رواتب المهندسين في ألمانيا :

  • حيث أن الراتب الشهرى الذى يحصل عليه المهندس المقيم يختلف من شركة الى أخرى و من منطقة الى أخرى و من تخصص الى أخر و الذى يتراوح بين 4500 يورو الى 6500 يورو.
  • و فى بعض التخصصات يصل الراتب السنوى الى 69،850 يورو.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة إلى ألمانيا للعمل

أضف تعليق