كيفية الهجرة الى السويد من مصر

يحاول العديد من الشباب المصرى الى البحث عن واحدة من الدول الأوروبية و التى تعمل على أستقبال المهاجرين من الدول الأخرى و ذلك طمعا فى الوصول الى الأحسن و الحصول على فرصة العمل المناسبة و العيش فى حياة و أستقرار كبير و ذلك من أجل التخلص من المشكلات العديدة فى مصر و خاصة الأقتصادية منها و التى تؤدى الى ضعف الحصول على فرصة عمل مناسبة و يحاول العديد من الشباب المصرى البحث عن كيفية الهجرة الى السويد من مصر و التعرف على الطرق المختلفة من أجل الدخول الى البلاد و التى تعد أنها واحدة من الدول الأوروبية و التى تشهد استقرار كبير فى الفترة الأخيرة مما أدى الى زيادة رغبات السفر اليها.

كيفية الهجرة الى السويد من مصر :

  • تعد السويد أنها واحدة من الدول التى تقع ضمن ال 27 دولة فى الأتحاد الأوروبى و هى من الدول الأقتصادية المتوسطة و لكنها تتمتع بالأستقرار الجيد و هناك البعض من الأفراد من يريدون الأنتقال اليها من الدول الأخرى من أجل العمل أو الدراسة أو الأستثمار.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية الحصول على عقد عمل في السويد 

الحصول على عقد عمل فى السويد للمصريين

الحصول على عقد عمل فى السويد للمصريين :

  • حيث أنها من الدول التى تعمل على أستقبال العديد من العاملين من الدول المختلفة من أجل العمل فيها و يمكنك الحصول على الفرصة المناسبة من أجل العمل من خلال البحث عن طريق المواقع الألكترونية و لكن هذا الأمر صعب بسبب عدم وجود مواقع معتمدة أو يمكنك الوثوق فيها أنها بالفعل لديها وظائف و ليست مواقع تنصب على الأخرين و لكن يمكنك البحث من خلال المواقع الالكترونية الخاصة بالشركات السويدية المعروفة مثل شركات المقاولات.

شروط الهجرة الى السويد للمصريين من خلال العمل :

  • حيث أنه يجب على صاحب العمل فى السويد أن يعمل على التبليغ للجهات المتخصصة أنه فى حاجة الى هذا العامل من أجل أحدى الوظائف التى يمتلكها.
  • كما أنه يجب أن يعمل على توثيق عقد العمل من النقابة التابعة للوظيفة.
  • و بعدها يقوم بأرسال عقد العمل الى أدارة الهجرة من أجل التوثيق عليها و أعطاء الموافقة من أجل أن يتمكن هذا العامل من الدخول الى البلاد.

المستندات المطلوبة للهجرة إلى السويد

المستندات المطلوبة للهجرة إلى السويد :

  1. حيث أنه يجب ان تمتلك جواز سفر مصرى و الذى يجب أن يكون سارى المفعول.
  2. كما أنه يجب أن تعمل على أحضار صور شخصية خاصة بك و التى يجب أن تكون نفس صورة جواز السفر و التى يجب أن تكون ذات خلفية بيضاء.
  3. و يجب أيضا أن تعمل على أحضار الشهادة الصحية الخاصة بك و التى من خلالها يتم أثبات أنك شخص سليم و خالى من الامراض المعدية.
  4. أحضار صحيفة الحالة الجنائية من أجل التعرف على موقفك الجنائى.
  5. و يجب أيضا أن يكون معك عقد العمل الذى تم ارساله لك من السويد و الذى يكون موثق من أدارة الهجرة هناك.
  6. العمل على دفع جميع الرسوم الممكنة بما فيهم رسوم العمل و التى من خلالها تدفع 2000 كرونة سويدى.

قائمة بالوظائف المطلوبة في السويد :

  • هناك العديد من الوظائف المطلوبة فى دولة السويد من أجل العمل فيها و التى تحتاج الدولة فيها بأستمرار الى أعداد كبيرة من العمال و الموظفين :
  1. تحتاج الى العديد من المهندسين فى مختلف المجالات مثل المدنيين و الميكانيكيين و البناء و الكهرباء و مهندسى الكمبيوتر و الشبكات و البرمجة.
  2. و تحتاج الى العديد من الأشخاص فى البعض من التخصصات الأخرى مثل الطب البشرى و الأسنان و أيضا فى الصيدلة و أيضا تحتاج الى عدد كبير من الممرضين و الممرضات.
  3. و هى أيضا تحتاج الى معلمين من أجل مرحلة الروضة.
  4. كما أنها تحتاج الى العديد من العمال فى مجالا السباكة و الدهانات و الخرسانة و أيضا تحتاج الى عمال الأرضيات و البلاط.

اللجوء فى السويد للمصريين

اللجوء فى السويد للمصريين :

  • حيث أن دولة السويد تعمل على استقبال اللاجئين من الدول الأخرى و لكن يجب أن يكون هناك البعض من الأمور التى تعرض لها الشخص من أجل أن يتم قبوله و ذلك طبقا لأتفاقية جنيف حيث أن الشخص يجب أن يكون تعرض فى دولته للاضطهاد و العنصرية فى الشكل و اللون و الدين و النزاعات الداخلية و الحروب و غيرها و أيضا التعرض للسجن و التعذيب و ذلك بسبب الأختلاف فى الأراء السياسية.
  • و فى حالة كنت من الشباب المصرى و الذى تعرض لمثل هذه الأمور من الممكن أن تعمل على التقديم من أجل اللجوء الى السويد و لكن يشترط أن تصل الى البلاد من خلال الطرق الشرعية مثل السياحة أو الدراسة أو العمل و يجب أيضا أن تمتلك جميع الأثباتات التى تثبت صحة الموقف الشخصى لك.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى السويد 2019

أضف تعليق