تقديم طلب هجرة الى السويد

يحاول العديد من الافراد من مختلف الدول العربية ترك بلادهم و الانتقال الى الدول الأخرى و خاصة الدول الأخرى و ذلك من أجل الحصول على فرصة العمل المناسبة و العمل الى الأنتقال الى مستوى معيشى أعلى من الدولة التى يعيش فيها و أيضا من أجل البحث عن قوانين الحرية و التى تمنحه العديد من الحقوق و التى من الممكن أن يفتقدها فى بلده و يحاول العديد من الأفراد الأن التعرف على طرق تقديم طلب هجرة الى السويد و التى تعد أنها واحدة من الدول الأوروبية و التى تشهد الأستقرار الكبير و التى دائما ما تحتاج الى العديد من العمال و الموظفين فى العديد من المجالات المختلفة و ذلك بسبب قلة الكثافة السكانية و التى تعانى منها.

تقديم طلب هجرة الى السويد :

  •  تعد أنها واحدة من الدول الأوروبية و التى يود الكثير من الأفراد من مختلف الدول السفر اليها و العيش فيها و ذلك بسبب ما تتمتع به من مميزات مختلفة و حياة أجتماعية جيدة و أيضا تتمتع بالمعيشة الجيدة و الأستقرار.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية الهجرة الى السويد من مصر

الهجرة الى السويد عن طريق العمل

الهجرة الى السويد عن طريق العمل :

  • على الرغم من أن السويد من الدول التى يعد الأقتصاد فيها متوسط ألا أنها من الممكن أن تعمل على أستقبال العمال من خارج نطاق الأتحاد الأوروبى و ذلك بسبب أنها تحتاج الى الكثير من العمال و الموظفين فى العديد من المجالات المختلفة منها المجالات الطبية و الندسية بأختلاف أشكالها و أيضا تحتاج الى العديد من العمال المهرة فى السباكة و الدهانات و غيرها و ذلك فى حالة لم تجد الأشخاص المناسبين من أجل الوظيفة التى يبحث صاحب العمل فيها عن شخص للعمل و ذلك بعد الأعلان فى الدولة لمدة 3 أشهر متواصلة و لم تجد أحد و بعدها الأعلان فى دول الأتحاد الأوروبى عن الوظيفة و لم تجد أى شخص صالح.
  • من الممكن على صاحب العمل أثبات هذا الأمر و أن يعمل على أرسال الى أدارة الهجرة بأنه يريد أحضار أحد العاملين من الخارج فيعمل على توثيق عقد العمل من النقابة و بعدها يمكنه أن يرسله الى الأدارة من أجل الحصول على موافقتها.
  • ثم بعدها يعمل على أرساله الى الشخص المطلوب فى بلده و الذى يعمل على أكمال باقى الأجراءات المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة العمل و الدخول الى البلاد و الحصول على العديد من المميزات التى تتوفر لمن يحصل على  الأقامة الدائمة من خلال العمل.
  • فى حالة كنت تبحث عن وظيفة مناسبة يمكنك الدخول الى مواقع الشركات المتخصصة من أجل الحصول على الفرصة فلا يوجد مواقع موثوق منها من أجل الحصول على الوظيفة او من خلال أحد الأقارب المتواجدين فى السويد أن يبحث لك و يعمل على أرسال دعوة اليك أيضا و هى التى تساعدك على التسهيل من الأجراءات.

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة السويد

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة السويد :

  1. يجب أن تمتلك جواز سفر و الذى يكون خاص بك و يشترط أن يكون صالح المفعول لمدة طويلة من الوقت.
  2. أحضار البعض من الصور الشخصية و التى يشترط أن تكون مطابقة لنفس صور الجواز و يجب أن تكون بيضاء و ليس بها ظل للوجه.
  3. العمل على أحضار الأوراق الخاصة بالحالة الجنائية و الذى من خلاله تعمل على أثبات صحة الموقف الجنائى الخاص بك و فى حالة أفتعالك للمشاكل و الجرائم يتم رفض طلبك على الفور.
  4. يجب أن تعمل على أحضار الشهادة الصحية من أحدى المستشفيات و التى تكون موثقة و معتمدة و التى تثبت أنك خالى من الأمراض و المشاكل الصحية المعدية.
  5. القيام بطلب الحصول على التأشيرة و العمل على أكمال البيانات التى تتواجد فى الطلب.
  6. العمل على تسديد مستحقات تذاكر الطيران و العمل على أرفاقها مع الأوراق.
  7. و يجب أيضا أن يتم دفع جميع الرسوم المختلفة مثل رسوم تصريح العمل و ايضا العمل على تسديد مستحقات الملف المطلوب من قبل سفارة السويد.

تقديم طلب اللجوء الى السويد

تقديم طلب اللجوء الى السويد :

  • تعمل الدول الأوروبية كلها على أستقبال اللاجئين من أجل الدخول الى أراضيها و الحصول على الأقامة و لكن كل دولة لها العديد من الأجراءات و التى يجب عليك أن تتبعها من أجل الدخول و تعد السويد أنها واحدة من الدول التى تستقبل أعداد كبيرة من الرغبات من أجل اللجوء أليها.
  • و هناك العديد من الشروط التى يجب أن تكون قد حدثت لك من أجل أن يتم قبولك كشخص لاجئ :
  1. التعرض للأضطهاد الجنسى أو للأنضمام للجماعات الجنسية الأخرى أو التحويل الجنسى أو أنك تكون مثلى الجنسية.
  2. العنصرية فى الشكل و اللون و التعرض للتنمر المستمر من جميع الأفراد.
  3. العنصرية الدينية و الأنتماء الى الطوائف الدينية المختلفة و أيضا الأنتماء الى المجموعات العرقية.
  4. من يعانى من السجن المستمر و التعرض للتعذيب و ذلك بسبب الأختلاف مع الدولة فى الأراء السياسية.
  • يمكنك العمل على تقديم طلب من أجل اللجوء الى السويد عن طريق الدخول الى البلاد أولا من خلال أحدى الطرق الشرعية مثل الدراسة أو السياحة أو غيرها و القيام بتقديم الطلب فى مكاتب الهجرة فى المطارات و فى الموانئ و فى مراكز الشرطة أيضا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية الحصول على عقد عمل في السويد 

أضف تعليق