الاوراق المطلوبة للهجرة الى كندا

الاوراق المطلوبة للهجرة الى كندا ؛ تعد كندا من أول الدول التى يلجأ اليها العديد من الأشخاص و ذلك بسبب الحريات المكتسبة و الأستقرار و العديد من الأمور الأيجابية و التى يمكنك الحصول عليها هناك دون الدول الأخرى التى أيضا يمكنك أن تهاجر اليها و لذلك هناك فئة كبيرة من الأشخاص يودون الهجرة اليها من أجل العيش فيها و العمل من العرب و الفلسطنيين و السوريين و هو أمر ليس بالسهل و لكن من الممكن عمله و ذلك عن طريق أختيار البرنامج الذى يتناسب مع أمكانياتك و قدراتك.

الاوراق المطلوبة للهجرة الى كندا :

  • حيث أن كندا هى من أكبر الدول التى تستقبل عدد كبير من الأشخاص من الدول الأخرى سواء مهاجرين أو لاجئين و هى التى تسمح لأعداد كبيرة من الناس على تقديم طلب الهجرة اليها مع الأيمان الكبير بأنه يتم الموافقة عليها.
  • حيث انها تعمل على تقديم العديد من البرامج للهجرة و التى تصل الى أكثر من 60 برنامج متنوع و ذلك من أجل ان يتلائم مع جميع الأشخاص و الفئات المختلفة و لذلك يجب عليك عند رغبة الأنتقال الى كندا يكون عندك الأختيار الصحيح للبرنامج الذى يتناسب معك من أجل القبول السريع دون أن تواجه مشاكل الرفض.
  • و تعمل أدارة البرامج و الهجرة الكندية على أطلاق البعض من النماذج المجانية من الأسئلة على مواقعها و ذلك من أجل التسهيل على الشخص و التقليل من الحيرة فى الأختيار  و هو أختبار يصل الى حوالى ربع ساعة تقريبا يمكنك من خلاله تحديد البرنامج الذى يتناسب مع أمكانياتك.
  • و يمكنك العمل على التعرف على جميع الأوراق التى يجب عليك الحصول عليها و ما الذى سوف تفعله بعد ذلك من خلال قراءة الاوراق المطلوبة للهجرة الى كندا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : استمارة طلب لجوء انساني الى كندا

أوراق و شروط الهجرة الى كندا من مصر

أوراق و شروط الهجرة الى كندا من مصر :

  • حيث أن الشروط تحتلف من مكان الى أخر و ذلك على حسب الدولة أو المنطقة الجغرافية التى تقع فيها و هى أيضا تختلف فيما بينها حيث أن تلك الشروط تختلف بين البعض من الدول العربية و مصر و لكن هناك البعض من الطلبات و الشروط الأساسية و التى لا يمكنك الأستناء عنها فهى تتلخص فى البعض من الأوراق و الأثباتات الشخصية المهمة من أجل العمل على التحقيق فى أمرك و التأكد منك فى كل أمر ممكن قبل الدخول الى البلاد من أجل العيش و التعامل مع الناس فى كندا.
  • كما أنه يجب العمل على تقديم كافة أوراق الهجرة الى كندا و هى مترجمة بالبعض من اللغات المختلفة مثل الأنجليزية و الفرنسية و يشترط أن تكون مترجة بطريقة معتمدة.
  1. يجب ان يكون جواز السفر الخاص بك سارى من أجل العمل.
  2. و يجب أيضا أحضار شهادة الميلاد الأصلية الخاصة بك و مختومة.
  3. كما أنه أيضا يجب عليك الحصول على نتائج أختبار اللغتين الأنجليزية و الفرنسية و ذلك من أجل التعرف على مدى أتقانك للغتين و القدرة على  التعايش.
  4. و يجب أيضا أحضار شهادة من الشرطة و تكون من القسم الذى أنت تابع له و التى يتم فيها أثبات حسن السير و السلوك.
  5. كما انه أيضا فى حالة الحصول على شهادة خبرة فى عملك فيجب عليك أحضارها.
  6. و يجب أيضا أحضار شهادة طبية يتم الأثبات فيها بأن هذا الشخص سليم جسديا و معافى و غير معرض للمشاكل البدنية و أن يكون ذو صحة جيدة.
  7. كما أنه أيضا يجب وضع البعض من الصور الفوتوغرافية للشخص المتقدم بالطلب و أفراد الأسرة جميعا.
  8. و يجب أيضا أحضار الشهادات العلمية الخاصة بك و يشترط أن يكون فيها تفاصيل الدرجات الخاصة بك بعد الأنتهاء من التعليم الثانوى سواء كان معهد أو جاكعة أو غيرها.
  9. كما أنه أيضا يجب عليك أحضار تقرير تقييم الشهادات العلمية.
  10. و يجب أيضا أحضار الوثائق التى تثبت الحالة الأجتماعية لك و هى الزواج أو الطلاق أو عازب.
  11. و فى حالة وفاة الشخص الأخر الزوج / الزوجة يجب أحضار شهادة الوفاة التى تثبت هذا الأمر.
  12. كما أنه أيضا يجب أحضار الأوراق الخاصة بأطفالك سواء كانت شهادات ميلاد أو أوراق التبنى.
  13. و يجب ايضا أحضار الأوراق التى تعمل على أثبات أذا كانت لديك علاقات أسرية فى كندا.
  14. كما أنه أيضا يجب أحضار الأوراق البنكية و التى من خلالها يتم تحديد مدى قدرة الشخص على العيش و الأستقرار فى كندا دون أن يواجه مشاكل العيش.
  15. و فى حالة الذهاب من أجل العمل يجب عليك أحضار الأوراق لرسمية من صاحب العمل و التى تؤكد أن هناك عقد عمل بأنتظارك عند الوصول.

تقديم طلب الهجرة الى كندا

تقديم طلب الهجرة الى كندا :

  • حيث أنه هناك العديد من الخطوات و التى يتم أتخاذها بعد أستكمال الأوراق الرسمية و الخاصة بك و بعدها يتم أختيار البرناكج الصحيح مثل العمالة الماهرة أو برنامج المستثمرين أو برامج الطلاب أو نظام الدخول السريع و هو أحد الأنظمة المعروفة هناك.
  1. و يمكنك البدأ فى التسجيل عبر موقع وزارة الهجرة الكندية.
  2. و سوف تبدأ صفحة جديدة فى الظهور و يكون أمامك خياران الأول يسألك هل أذا كانت تلك الزيارة الأولى لك و الثانية هل أذا كنت تقيم فى كندا حاليا و يتم الدخول الى الثانى من خلال رقم الحساب البنكى الخاص بك.
  3. ثم يمكنك العمل على فتح حساب على الموقع و بعدها سوف تجد نفسك أمام ثلاثة خيارات و يمكنك من خلالها أختيار Express Entry.
  4. و فى حالة موافقة طلباتك و أوراقك مع شروط البرنامج الذى تم أختياره سوف يبدأ لك أحد الأرقام بالظهور و هو يسمى personal reference code و هذا الرقم ضرورى و يجب الأحتفاظ به من أجل أنك سوف تحتاجه كثيرا فيما بعد.
  5. ثم يبدأ الموقع فى مقارنة الدرجات التى حصلت عليها من خلال توافق أوراقك مع البرنامج الذى تم أختياره مع الأشخاص الأخرين المتقدمين و فى حالة كانت درجاتك أعلى سوف يتم أختيارك و يتم دعوتك من أجل أستكمال الأجراءات و الحصول على التأشيرة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين

أضف تعليق