اللجوء الى استراليا للعراقيين الاجراءات و اماكن التقديم

اللجوء الى استراليا

الكثير من متابعينا من دولة العراق يسألون على نحو دائم عن كيفية تقديم طلب اللجوء الى استراليا من العراق ، و نحن تطرقنا لذلك الشأن على الهامش في عديدة نصوص، و إلا أن لكثرة الأسئلة التي تصلنا بذلك الأمر، قررنا الإجابة على ذلك السؤال في نص منفصل، حتى تسهل الرجوع للبيانات بأي توقيت.


طريقة تقديم طلب اللجوء الى استراليا للعراقيين
دائما ما كان ذلك السؤال دائم التتابع، لاسيماً مع تزايد نسبة تقدم الأحداث في العراق في العام الأخير، و رغبة العديد من الناس في ترك العراق خوفاً على حياتهم من الخطر، لهذا كانت تلك السطور لتفسير بعض النقاط المهمة.

هل يمكن تقديم طلب اللجوء الى استراليا من العراق ؟
إجابة ذلك السؤال بكل وضوح هى لا، و الداعِي في هذا هو أن قوانين الهجرة و اللجوء الى استراليا تمنع هذا، و تنص القوانين على أن الفرد الذي يريد تقديم مناشدة تسكين إلى استراليا من العراق، أن يكون متواجداً فعليا خارج أرض العراق.

محددات وقواعد تواجد الفرد الراغب في تقديم طلب “اللجوء الى ستراليا” خارج العراق، ترجع للعديد من عوامل، منها عدم مقدرة القنصلية على ممارسة أعمالها الدبلوماسية على نحو جيد، أما الداعِي القانوني، هو أن تشريع اللجوء الى استراليا يشترط تواجد صاحب طلب اللجوء خارج وطنه، و في حال تقدم الفرد بطلب اللجوء الى استراليا من الممكلة الأردنية الهاشمية، و غادر إلى العراق، فإن طلبه غير ممكن البصر فيه هو و مختلَف الأفراد المشمولين في المطلب من قبل القنصلية الأسترالية في عمان.

أين يمكن تقديم طلب اللجوء الى استراليا
يمكن تقديم طلب اللجوء من خلال القنصلية الأسترالية في العاصمة الأردنية عمان، تقديم المطلب لا يكون للسفارة على الفور، ولكن يكون عن المفوضية العليا في عمان.

اعرف ايضا:

تقديم اللجوء الى استراليا من الانترنت

شروط اللجوء الى استراليا للعراقيين
1 _ تواجد الفرد خارج جمهورية العراق.
2 _ أن يكون لدي الفرد كفيل في أستراليا، و يلزم أن يكون ذلك الكفيل حاملاً للجنسية الأسترالية، أو الإقامة الدائمة في استراليا، و يلزم أن تكون درجة القرابة بين الكفيل والمكفول من خارج استراليا، ما يقارب من الدرجة الأولى.

عدم وجود كفيل لا يقصد رفض المطلب، فهناك من تم توطينهم في أستراليا من دون وجود كفلاء، إلا أن عدم وجود كفيل، تصبح فرص الفرد هزيلة.

في حال وجود الكفيل
يلزم على الكفيل الموجود في استراليا تعبئة استمارة 681، وعلى الفرد الموجود خارج استراليا تعبئة استمارة 842 و يمكنك الحصول على هذه الاستمارة من خلال موقع www.border.gov.au


عقب اتمام الاجراءات الحكومية، تقوم القنصلية الأسترالية بالإتصال بالشخص الذي تم اختياره لتوطينه في استراليا، و يمكن أن يشكل اتصال القنصلية بواسطة رقم تليفون الفرد، أو بواسطة البريد الالكتروني بالشخص الذي قام بتسجيله ضمن الملف.

اجراءات اللجوء الى استراليا بشكل مفصل، تطرقنا لها في نص أسبق على مدخل اللجوء الأسترالية على موقعنا، و تستطيعون التعرف على نحو أضخم على اجراءات اللجوء الى استراليا بواسطة الرجوع لذلك الدليل :

اللجوء الى استراليا

في حال وصول للفرد رسالة من خلال البريد الالكتروني، يلزم الحذر جيداً لمصدر البريد الالكتروني، والتأكيد على أن البرديد ينتمي القنصلية الأسترالية، كما يلزم عدم صرف أي ضرائب لأي ناحية تقوم بالإتصال بذلك الأمر، لأن القنصلية الأسترالية لا تتقاضى أي نقود بمقابل طلبات اللجوء.

في السطور الفائتة تعرفنا على طريقة تقديم طلب اللجوء الى استراليا من العراق على نحو صحيح، ولمعلومات اكثر بشأن الشأن، تستطيعون الرجوع لبوابة الهجرة الى استراليا على موقعنا، كما تستطيعون طرح استفسارتكم بشأن الهجرة و اللجوء لأستراليا بواسطة مجتمع الهجرة معنا سؤال و جواب.

اعرف ايضا:
اللجوء الى استراليا للسوريين
اللجوء الى استراليا من السعودية
اللجوء الى استراليا عن طريق فيزا سياحة
الهجرة الى استراليا عن طريق الزواج

رأيان حول “اللجوء الى استراليا للعراقيين الاجراءات و اماكن التقديم”

أضف تعليق