عيوب اللجوء في فرنسا

يرغب دائما العديد من أبناء الدول العربية السفر و ترك بلادهم و الأنتقال من أجل العيش فى واحدة من دول الأتحاد الأوروبى و التى تعمل على أعطاء جميع الأفراد الحقوق و الحريات و التى تعمل البعض من الدول العربية على قمعها من خلال القوانين المختلفة و التى تعمل على وضعها و تعد فرنسا من الدول التى تستقبل أعداد كبيرة من اللاجئين العرب و ذلك بسبب أنها تتمتع بالمميزات المختلفة و التى تشجع الكثيرين من أجل الدخول اليها و لكن يتغافل العديد من الأشخاص عن ذكر عيوب اللجوء في فرنسا و التى تؤدى الى التقليل من فرصك فى الحصول على الأقامة بسهولة و أيضا فى حالة الحصول على الأقامة تجد هناك العديد من الصعوبات التى تواجهك فى البلاد.

عيوب اللجوء في فرنسا :

  • حيث أن دولة فرنسا هى واحدة من الدول التى تقع ضمن ال27 دولة للأتحاد الأوروبى و هى تقع فى موقع مميز يجعلها من أكبر الدول السياحية فى العالم و هى من الدول التى يلجأ اليها العديد من أبناء الدول العربية و ذلك من خلال الطرق الشرعية أو غير الشرعية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تكاليف الدراسة في فرنسا

طريقة تقديم طلب لجوء إلى فرنسا

طريقة تقديم طلب لجوء إلى فرنسا :

  • و تعد دولة فرنسا أنها تعمل على أستقبال اللاجئين من الدول الأخرى و ذلك طبقا لأتفاقية جنيف التى تم التوقيع عليها من قبل الدول الأوروبية المختلفة و يجب عليك أن تكون فى البلاد من أجل أن تتمكن من تقديم الطلب و بالطبع يفضل الدخول من خلال أحدى الطرق الشرعية من الموانئ أو المطارات أو الحدود.
  • عند الوصول الى واحدة من الأماكن السابقة يجب عليك أن تعمل على تقديم الطلب فى مكتب الهجرة أو فى أحد مراكز الشرطة داخل البلاد أو يمكنك التوجه الى واحدة من الجمعيات المتخصصة فى البلاد من أجل أن تعمل على التسهيل من الاجراءات و التسريع منها و هى أيضا تعمل على توفير السكن لك و الذى سوف تعمل ادارة الهجرة على مراسلتك عليه و تعمل على تقديم الطلب و الذى يكون مرفق بأربع صور شخصية خاصة بك.
  • يجب عليك أن تمتلك الأوراق و المستندات التى تدل على أنك قد تعرضت لواحدة من المشاكل المعروفة فى بلدك و التى جعلتك تترك البلد و تأتى الى فرنسا :
  1. التعرض للظلم و السجن من قبل الحكومة فى بلدك نتيجة الاختلاف فى الأراء السياسية.
  2. التعرض المستمر للعنصرية و التنمر فى الشكل و اللون.
  3. الشخص الذى يتعرض الى الأنتقاص من حرياته الدينية و الجنسية.
  4. من يعانى من وجود مشاكل فى الطائفية المجتمعية أو من الأقلية الدينية التى تتواجد فى البلاد.
  5. الشخص الذى يعانى من عدم الشعور بالأمان و ذلك بسبب وجود الحروب و النزاعات الداخلية فى بلده و هو مهدد بالقتل باستمرار.
  6. من يتعرض للاغتصاب و العنف و التهديدات المستمرة من الاشخاص المسئولين.

مساوئ اللجوء في فرنسا

مساوئ اللجوء في فرنسا :

  1. و ذلك بسبب أرتفاع تكلفة المعيشة و ذلك بسبب الزيادة الكبيرة فى القيمة المضافة و التى تتجاوز 20%.
  2. كما أن أمر الحصول على وظيفة فى فرنسا من أصعب الأمور التى يمكن أن تحدث و ذلك بسبب تشديد القانون على أولوية المواطنين أولا فى الحصول على فرص العمل و يحاول البعض على الحصول على فرص عمل فى السياحة و ذلك بأعتبار أنها من الدول التى تعمل على الأهتمام بالسياحة.
  3. و أيضا الرواتب هناك تعد أنها أقل من الدول الأخرى فى نفس العمل و لذلك هى ليست من الدول المفضلة لدى الكثير من اللاجئين.
  4. يجب أن تعمل على أتقان اللغة الفرنسية جيدا فلا يوجد أى لغات أخرى يمكنك التعامل بها و هى التى من الممكن أن تسهل لك فى الحصول على فرصة العمل.
  5. من الصعب أن تعمل على الاندماج فى المجتمع الفرنسى بشكل سريع و ذلك بسبب أنه مجتمع منغلق و ليسوا أجتماعيين نهائيا و لا يقوموا بتكوين صداقات بشكل سريع.

بعض النصائح لطالبي اللجوء في فرنسا

بعض النصائح لطالبي اللجوء في فرنسا :

  1. حيث أنه يمكنك العيش فى البلاد الصغيرة فتكون لديك فرصة أكبر فى الحصول على الوظيفة المناسبة عن المدن الكبرى و التى تزدحم بالكثير من السكان.
  2. كما أنه يمكنك أن تكون قادر على التعامل مع مكتب اللجوء بكل سهولة فى المدن الصغيرة و القدرة على أقناع الشخص بالموافقة على الطلب مما يتم التسريع من الأجراءات المطلوبة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الدراسة في فرنسا و الحصول على الاقامة

أضف تعليق