كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا – خطوة بخطوة

كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا ؟ سؤال اجاباته القانونية مقيدة ومعروفة، إلا أن هناك من يتاجر بالأمر نتيجة الرغبة الملحة للشباب في الهجرة ، وفي تلك السطور سنتعرف على كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا على بشكل رسمي وقانوني

كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا

بالاضافة إلى بعض الشروحات بخصوص طرق النصب التي يتم من خلالها استغلال الشباب الباحث عن الهجرة للخارج.

كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا

ايجاد فرص عمل فى المانيا لا يتشابه كلياً عن ايجاد عن فرص عمل في أي دولة عربية، بل إن ايجاد فرص عمل فى برلين ذاتها على سبيل المثال لا يتشابه عن ايجاد فرص عمل في ميونخ، وذلك نتيجة العرض والطلب على الوظائف في المانيا، والذي لا يتشابه من مدينة إلى مدينة أخرى وفق الصناعات أو الأشياء التي تشتهر بها المدينة.

على صعيد المقارنة بين المانيا وأي دولة عربية أخرى، فنجد أن الفرق شاسع، لأن الحصول على عقود عمل في المانيا أصعب بكثير من الحصول على عقود عمل في المملكة العربية السعودية، ففي السعودية الشروط أكثر سهولة نتيجة عامل اللغة، إضافة إلى ذلك شروط الهجرة الأسهل في الدول العربية.

الهجرة الى المانيا عن طريق عقد عمل

“من خلال صديق أو قريب”

تعد تلك الطريق هى الأسهل للحصول على عقد توظيف في المانيا، فمن يبقى له قريب أو صديق في المانيا، يستطيع الهجرة الى المانيا، ذلك إذا أراد الفرد الموجود في المانيا المعاونة فعليا، ومن الممكن للفرد الموجود في المانيا تزكية قريبة في الموضع الذي يعمل فيه، أو بواسطة أصدقائه المتواجدين في المانيا ويعملون في نفس ميدان العمل الذي يعمل فيه صديقه الموجود خارج المانيا.

مكاتب عقود عمل في المانيا ومواقع البحث عن عمل

يمكن من خلال  مواقع العمل الألمانية، البحث عن وظائف خالية في المانيا في مختلَف التخصصات، ورغم أن تلك المواقع تفضل الأفراد المتواجدين في المانيا بالفعلً، أو الأفراد المتواجدين داخل دول التحالف الأوروبي، سوى أنه يمكن لأي فرد للحصول على مهنة في المانيا عن طريق تلك المواقع.

الشئ الأكثر أهمية في تلك المواقع، هو البحث جيداً عن المؤسسة التي تقدم إمكانية العمل ، وعلى ذلك كتابة سيرة شخصية جيدة تتناسب مع ما تطلبه المؤسسة، والتواصل مع أكثر من  ناحية عمل، والصبر بشكل ملحوظ أثناء البحث في تلك المواقع، وتلك لائحة بـ أفضل مواقع البحث عن عمل في المانيا :

  • https://www.Jobkralle.De/jobs/–
  • https://www.Absolventa.De
  • https://www.Monster.De
  • https://www.Jobworld.De
  • https://www.Jobmensa.De

“من خلال فيزا البحث عن عمل في المانيا”
كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا لا تقتصر عن الشروحات و الطرق المذكورة في الأعلى، ولكن هناك كيفية أخرى للحصول على عقد عمل في المانيا، وهى بواسطة سفر الفرد بنفسه إلى المانيا والبحث عن عمل في المانيا.

تلك الطريقة لها فيزا خاصة بها تسمى فيزا البحث عن عمل في المانيا، وتلك الفيزا تعطي الفرد احتمالية للسفر والاقامة في المانيا لفترة 6 شهور للبحث عن عمل، ولمعلومات أكثر بخصوص الفيزا.

من خلال فيزا الدراسة في المانيا

تلك الطرق تصلح على نحو اكبر للأفراد الذين مازالوا في الجولة الاولى من حياتهم، ويبحثون عن طريقة شرعية للهجرة الى المانيا تمكنهم من السفر الى المانيا للعمل.

تعرف على :
المهن المطلوبة في المانيا
الدراسة في المانيا

يمكن عن طريق فيزا دراسة في المانيا ، السفر الى المانيا على نحو رسمي، وخلال الدراسة يمكن العمل في المانيا لفترة 20 ساعة كل أسبوعً، كما يمكن عقب انصرام التعليم بالمدرسة تغيير الفيزا الدراسية الى فيزا عمل في المانيا والبقاء في المانيا على نحو دائم.

تلك هى الطرق القانونية للحصول على عمل في المانيا، أما المواقع التي تروج لـ أسلوب تقديم طلب هجرة الى المانيا عن طريق الانترنت، فهى في الحقيقة مواقع خادعة تبحث عن النصب لاغير، والكثير من تلك المواقع تديرها مكاتب الحاق الأيدي العاملة في الخارج التي هى أساسا مكاتب غير مرخصة.

لمعلومات اكثرعن عقود العمل في المانيا او السفر الى المانيا.. اليكم..
كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا
الهجرة الى المانيا
التطوع في المانيا

49 رأي حول “كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا – خطوة بخطوة”

  1. اعمل سائق نقل ثقيل وخفيف ويوجد لدي رخصة قيادة نقل ثقيل من اليمن والسعودية اسمي معين يحي صالح المارعي من اليمن رقم الجوال 770844853

    رد
  2. انا ممرضه من الجزائر عندي خبره في مجال الصحة ٩ سنوات حبيت نجي الألمان نخدم ولاكن اجراءات معرفتش كيفاه نبدا الله تبارك فيك تقدر تعاوني

    رد
  3. إيهاب محمد قاسم محمد على
    سواق بمصر رخصة تالتة مهنية
    السن 42 سنة حاصل على دبلن تجارة +أعمال المعمار اشتغلت نجار مسلح وخبرة بالسعودية والإمارات وارغب بالسفر خارج مصر

    رد
  4. امجد ابو الوفاء .انا من الاردن لدي فيزا سنوية لالمانيا .لدي رخصة قيادة جميع السيارات .ارغب في العمل في المانيا في اي عمل تلفوني 00962788377635 مع الشكر

    رد

أضف تعليق