اللجوء الى امريكا

اللجوء الى امريكا ؛ يعانى العديد من الأشخاص فى الدول المختلفة لبعض المشاكل الأنسانية و ذلك نتيجة تعاملات الحكومة السيئة و التى قد تشمل الأضطهاد أو الضرب و التعذيب و التعرض للعنصرية أو نتيجة التعرض للحروب و القتال فى البلاد و لذلك بعملون على تقديم طلبات اللجوء فى بعض الدول و التى تمتلك الأمكانيات و القدرات من أجل أستقبال اللاجئين و تعد أمريكا من أكثر الدول أستقبالا للأشخاص اللاجئين نتيجة المشكلات الانسانية او التعرض للظلم و للمشاكل.

اللجوء الى امريكا :

  • حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر الدول فى العالم من حيث الأقتصاد و السياحة و الدراسة و غيرها من الأمور و هى أيضا من أكبر البلاد التى تعمل على تطبيق القوانين المختلفة من أجل الحماية و الحريات للمواطنين فى دولتها و المواطنين خارج دولتها.
  • و تعد أمريكا أنها الملجأ الأول لجميع الأشخاص الذين يلجأون اليها من أجل المشاكل الأنسانية و ذلك حيث أنها تستضيف الكثير من الأشخاص من العديد من الدول المختلفة.
  • و يمكنك التعرف على الخطوات التى يجب عليك أن تقوم بها و شروط القبول و العيوب منها و المميزات التى تحصل عليها فى المجتمع الأمريكى و ذلك من خلال قراءة اللجوء الى امريكا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الزواج من امريكية و الحصول على الاجنسية الامريكية

خطوات اللجوء الإنساني لأمريكا

خطوات اللجوء الإنساني لأمريكا :

  • حيث أن أمريكا تستقبل أعداد كبيرة من الأفراد من اللاجئين من جميع أنحاء العالم و لكنها تعمل على أستقبال اللاجئين بسبب الحالات الأنسانية فقط و لا تعمل على أستقبال عدد كبير من الأشخاص اللاجئين لأسباب أخرى.
  1. و يجب على الشخص أن يصل الى أمريكا و من الممكن أن يتم ذلك عن طريق الحصول على الفيزا السياحية أو العمل على تقديم فيزا من أجل الدراسة فى أحدى الجامعات الأمريكية.
  2. عند الوضصول الى المطار أو الى الميناء يمكنك العمل على الذهاب الى مكتب الهجرة و العمل على طلب أستمارة اللجوء الأنسانى و العمل على أرفاق جميع البيانات الكاملة و التى تطلبها الأستمارة و أيضا أحضار كافة الأوراق الممكنة و المطلوبة و أرفاقها مع الأوراق.
  3. كما أنه يمكنك عند الوصول العمل على الدخول أونلاين الى موقع الهجرة و العمل على تسجيل طلب اللجوء أونلاين و يتم أرساله عن طريق البريد الألكترونى الى الجهة التى تختص فى شئون اللاجئين فى أمريكا و يتم أرسال الطلب الى الجهة المعتمدة فى الولاية التى نزل بها الشخص المقدم للطلب.
  4. ثم يمكنك العمل على الأنتظار مدة من الوقت من أجل العمل على مراجعة أوراقك و التحقق من مدى سلامتها.
  5. و أيضا يجب الحصول على البصمة الخاصة بك من أجل التأكد من عدم وجود أى طلب من أجل اللجوء الى أحدى الدول الأخرى.
  6. فى حالة الأنتهاء من مراجعة الأوراق و تم أيجاد أنها سليمة سوف يتم البدأ فى تحديد موعد المقابلة المناسبة لك و مناقشتك فى العديد من الأمور و منها الأوراق التى أنت متقدم بها.
  7. ثم يمكنك الأنتظار مدة من الوقت حتى يتمكنوا من الرد عليك و لكن يمكنك فى تلك الفترة الحصول على عقد من أجل العمل و ذلك عن طريق التصريح الذى تحصل عليه.
  8. و بعد مرور مدة من الوقت يتم الرد عليك بالقبول أو بالرفض و ذلك بعد مراجعة جميع الأوراق و العمل على التحقق من جميع الشروط و التى تعمل أداررة الهجرة على فرضها.

مساوئ اللجوء إلى أمريكا

مساوئ اللجوء إلى أمريكا :

  • و هناك البعض من العيوب التى تحدث نتيجة اللجوء الى امريكا.
  1. حيث أن أمريكا من أكبر الدول من حيث المساحة و يقول البعض أن الشرطة غير قادرة على السيطرة على جميع الشوارع و لذلك يعد الأمان فيها أنه ضعيف.
  2. كما أن المساحة الكبيرة تؤدى الى بعد المسافات فى بعض الأحيان عند الأنتقال من مكان الى أخر.

شروط قبول طلب اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية :

  1. حيث أن الشخص يجب أن يكون قد تعرض الى العنف و الأضطهاد أو العنصرية أو التعذيب من قبل حكومة بلاده.
  2. الرغبة فى عدم الرجوع الى بلده و ذلك بسبب الطائفية و التعرض لسوء المعاملة و الكراهية من الأخرين.
  3. كما أن تلك الممارسات يجب أن تكون من الحكومة تجاه هذا الشخص و ليس من المليشيات أو من العصابات و هذا الأمر يعود الى الحكومة و أنها لم تستطيع حماية الأبناء.
  4. و أيضا يجب أن يكون الشخص الذى يطلب اللجوء متواجد فى الأراضى الأمريكية فلا يمكن نهائيا تقديم الطلب من خارج الحدود الأمريكية و لكن هناك البعض من الطلبات و التى تكون فى أضيق الحدود أن يتم قبول أحدى تلك الطلبات و لكن يجب أن يكون الى أحدى السفارات الأمريكية فى أحدى الدول فى العالم.

أسباب رفض طلبات اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية

أسباب رفض طلبات اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية :

  • حيث أن طلبات اللجوء يتم العودة بها الى المحاكم الأمريكية من أجل البت فى مدى صحتها و يتم رفض عدد كبير منها لعدة أسباب مختلفة :
  1. عدم وجود الأثباتات التى تبين سوء المعاملة أو التعذيب أو الأضطهاد فى حق الشخص المتقدم بطلب اللجوء.
  2. كما أنه يكون أحدى الأسباب الهامة و التى تؤدى الى الرفض و هو مرور سنة كاملة على دخول الشخص الى البلاد دون تقديم طلب اللجوء و لكن هناك البعض من الحالات الأستثنائية و التى تؤدى الى قبول هذا الطلب و هو ظهور حرب فى بلد الشخص المتقدم للطلب و هى تعد أنها من الظروف الأضطرارية.
  3. كما أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتم رفضهم يكون نتيجة لبعض الأمور السياسية أو الأقتصادية و ليست أسباب أنسانية.
  • فى حالة تم رفض الطلب لأى من الأسباب يمكنك العمل على البقاء فى أمريكا تحت بند حق الحماية فى أمريكا.

مميزات اللجوء الأنسانى للولايات المتحدة الأمريكية

مميزات اللجوء الأنسانى للولايات المتحدة الأمريكية :

  1. حيث أنك تحصل على العديد من الثقافات المختلفة فى شتى مجالات الحياة و ذلك نتيجة و جود العديد من الجنسيات المختلفة داخل البلاد و هذا يعمل على سرعة تكيف الشخص القادم حديثا بشكل سريع.
  2. كما أنه يوجد العديد من أبناء العرب حيث أن أمريكا من أكبر الدول التى يتواجد فيها العديد من الجاليات العربية بمختلف جنسياتهم و لذلك لن تشعر أنك وحيد.
  3. و أيضا يوجد هناك العديد من فرص العمل المتنوعة و ذلك بسبب أنها من أكبر الدول الأقتصادية فى العالم و يتواجد بها العديد من الشركات العالمية و المطاعم المختلفة و التى تستقبل عدد كبير من العمال و ذلك بسبب أعتماد معظم الأشخاص هناك على الوجبات السريعة بشكل كبير.
  4. و أيضا المجتمع الأمريكى واحد من أكبر المجتمعات المنفتحة و التى من الممكن اللاجئين التعايش فيها بمنتهى السهولة دون وجود المشاكل فى الدول الأخرى.
  5. كما أن المجتمع الأمريكى يحكمه القانون بشدة و هو من القوانين القوية فى العالم و يعمل على عقاب المخطئين بشكل كبير.
  6. و من الممكن أيضا أن تحصل على أفضل تعليم دراسى أو جامعى حيث أنها تمتلك مجموعة من أكبر الجامعات فى العالم و الذى يلجأ اليها الأشخاص من كل مكان من أجل تلقى أفضل تعليم.
  7. كما أنه على المستوى الطبى تعد أمريكا من أكبر الدول فى العالم فى الرعاية الشاملة و الصحية و أستخدام الأجهزة الطبية العالمية و علاج أصعب الأمراض و لذلك يمكنك التأكد من الحصول على الرعاية الشاملة.
  8. و أيضا يتمتع المجتمع الأمريكى بالتقدم فى جميع الأمور من ناحية المواصلات و البنية التحتية و اعمل على أنشاء خطوط أنتاج عالمية لجميع الشركات.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على اللجوء الى امريكا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات :  طريقة التقديم في الهجرة العشوائية لامريكا (اللوتري) خطوة بخطوة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page