كندا تعلن احتياجها لـ 350 ألف مهاجر كل عام

الهجرة الى كندا

كندا تعلن حاجتها الى 350 ألف مسافر مرة كل عام


أفصح وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، أن كندا ستستقبل 40 ألف مسافر إضافيّا على نحو سنوي اعتبارا من العام القادم وحتى 2021، ليرتفع الرقم من 310 آلاف مرة كل عام في الوقت الحاليّ إلى 350 ألف مسافر على مدار السنين الثلاث القادمة.

وقالت شبكة “سي بي إس” نيوز الكندية إن الوافدين الحديثين إلى كندا سيرفع عدد أهالي البلاد إلى ما يقرب من واحد بالمائة، وسيسد أكثرية الندرة في سوق الشغل الإقليمي.

وأتى إشعار علني كندا عن تلك الأرقام، يوم الأربعاء، كجزء من تدبير رسمية حديثة لإعلاء مستويات الهجرة على خلفية سنين متنوعة، تغطي الأعوام الثلاث المقبلة الممتدة من 2019 حتى 2021.

وتحدث وزير الهجرة الكندي إن هناك عوز ماسة للمهاجرين ضمن البرنامج الاستثماري في مختلف مناطق البلاد، التي تتكبد نقصا في الأيدي العاملة، في وجود تزايد مستويات العمال من الكهول.

وألحق أن تدبير استقدام المهاجرين على خلفية أعوام متنوعة تجعل كندا واحد من ضمن المنافسين جدا في مكان البيع والشراء الدولية على جذب أفضل المتخصصون والمهارات إلى الجمهورية.  

وشدد حسين أن السلطات الجارية تتخذ نهجا ملموسا في ما يرتبط بالهجرة، وتأخذ في الوقت ذاته بالاعتبار الاحتياج إلى ضمان وصول الوافدين الحديثين إلى أماكنهم المناسبة.

وقد كان المجلس الاستشاري الاستثماري الموالي للحكومة الكندية قد اقترح في عام 2016 موافقة 450 ألف فرد على مدار الأعوام الثلاثة القادمة.

ورفعت السلطات الجارية دفع مورد مالي خدمات إرجاع التوطين للوافدين الحديثين بنسبة 30 بالمائة منذ تولي رئيس مجلس الوزراء  جاستن ترودو منصبه في تشرين الثاني 2015.

وذكر حسين أن مبالغة معدلات الهجرة بصورة هائلة، سيتطلب مبالغة في دفع المورد المالي، وصرح: “لا نستطيع أن نستقدم 450 ألف وافد دفعة واحدة. المسألة تفتقر إلى إستراتيجية”.

اقراء ايضآ :
شروط و كيفية طلب اللجوء الى كندا
الحصول على عقد عمل في كندا

رأي واحد حول “كندا تعلن احتياجها لـ 350 ألف مهاجر كل عام”

أضف تعليق