خطوات الهجرة الى كندا للمهندسين

و هناك العديد من الأفراد من الدول العربية و الذين بدأوا فى البحث عن الوظائف المناسبة فى مختلف المجالات فى الدول الأخرى و ذلك بسبب الظروف المختلفة و التى توجد فيها المنطقة العربية و التى تؤدى الى التقليل من الفرص المختلفة من أجل الحصول على الوظائف و يعد المهندسين من أكثر الفئات التى زاد عليها الطلب فى خلال الفترة الماضية و تعد كندا أنها من أكبر الفرص لدى العديد من الافراد من أجل الحصول على الوظيفة المناسبة حيث أنها تحتاج الى أعداد كبيرة من المهندسين من أجل أن يستمر المسيرة الأقتصادية و التطور الكبير الذى تعمل على تحقيقه و تريد الوصول اليه بين العديد من الدول الأخرى و أن تكون الأفضل فى العديد من المجالات و لذلك بدأ العديد من الأفراد البحث فى خطوات الهجرة الى كندا للمهندسين و يوجد العديد من الوظائف فى العديد من المقاطعات و التى تحتاج الى أعداد كبيرة من الأفراد فيها من أجل العمل.

خطوات الهجرة الى كندا للمهندسين :

  • و تعد كندا أنها واحدة من أكبر الدول التى تعمل على التطوير بأستمرار فى العديد من المجالات الأقتصادية و المصانع و الأستثمارات المختلفة و لذلك هى دائما ما تكون بحاجة الى العديد من العمال فى العديد من المجالات المختلفة و منها المجالات الهندسية و التى تعد أنها أكثر أحتياجا أليها.
  • و يمكنك أن تتعرف على فرص العمل المتاحة للمهندسين فى مختلف المقاطعات و أيضا الطرق التى يمكنك الدخول من خلالها الى كندا و ذلك من خلال قراءة خطوات الهجرة الى كندا للمهندسين.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الامراض التى تمنع الهجرة الى كندا

 لماذا العمل كمهندس في كندا؟

 لماذا العمل كمهندس في كندا؟

  • حيث أن كندا تعد أنها واحدة من أكبر الدول الصناعية فى العالم و التى تعمل على  التطوير المستمر فى الصناعات المختلفة و التحسين من الأستثمار فى العديد من المجالات المختلفة و هى من الدول التى تعانى من النقص الكبير فى أعداد كبيرة من المهندسين فى العديد من المجالات و التى تحتاج فيها بأستمرار الى الخبرة الهندسية المطلوبة و من منطلق أنها من الدول التى تسعى من أجل تحقيق الأفضل و التحسين المستمر فى الصناعات فهى تعمل على أستقبال أعداد كبيرة من المهندسين من الدول الأخرى من أجل العمل على التغطية فى نقص الأفراد المطلوبون فى المجالات التى تحتاج فيها الى أعداد كبيرة من العمال و الخبرات و المهرة.
  • و تعد أنها من الدول التى تعمل على منح العديد من الفرص المختلفة فى العديد من التخصصات و التى تختلف الأحتياجات على حسب المقاطعات فكل مقاطعة تعمل على طلب الأعداد التى تتناسب مع التخصصات التى تتواجد فى بلدها من أجل ذوى الخبرة و المبتدئين و لكن يكون الأختلاف فى الراتب الذى سوف تحصل عليه و الذى يكون صالح لمن يمتلك الخبرة الكبيرة و يكون قليل للمبتدئين و لكنه يزداد مع مرور الوقت و الحصول على الخبرة المناسبة.

البرامج المتاحة للمهندسين من أجل السفر الى كندا

البرامج المتاحة للمهندسين من أجل السفر الى كندا :

  • هناك نوعين من البرامج المختلفة و التى يمكنك التقديم من خلالها أى منها من أجل أن تتمكن من الدخول الى كندا و يتم أختيارك من خلالها و أن تحصل على فرصة عمل فى أحدى المقاطعات حيث أن كل مقاطعة تعمل على أختيار الأفراد المناسبين لها.

برنامج المرشح الإقليمي :

  • حيث انه عبارة عن برنامج يتقدم له العديد من الأفراد من خلال البحث فى الوظائف الهندسية التى تحتاج لها كل مقاطعة و التقديم فى البرنامج الخاصة بالمقاطعة و تعمل كل مقاطعة على دراسات الملفات المقدمة اليها من أجل أختيار الأفضل و ترشيح الأفراد الى أدارة الهجرة من أجل أن يتم الحصول على تصريحات من أجل العمل و السماح لهم بالحصول على التأشيرة من أجل أن يتم الدخول الى البلاد و التمكن من أستلام العمل المطلوب منه.

نظام الدخول السريع

نظام الدخول السريع :

  • حيث أنه أحد الأنظمة الحديثة و التى تم أنشائها من قبل الحكومة الفيدرالية فى العام 2015 و هو يعمل على التسريع من البرامج من أجل العمال المهرة و المتعلمين و يشمل هذا البرنامج العديد من الفئات المختلفة منها العمال و الخبرات الكندية و من الممكن للمهندسين أن يعملوا على تقديم طلباتهم تحت فئة العاملين المهرة.
  • من الممكن لبرنامج المرشح الأقليمى أن يعمل على الحصول على البعض من المرشحين من برنامج الدخول السريع فى حالة الأحتياج.
  • يحتاج المهندسون الى تقديم ملف شامل من خلاله يتم توضيح السيرة الذاتية و المؤهلات العلمية الكاملة و كل ما يتعلق بهم من أجل التقديم الصحيح.
  • يعتمد هذا البرنامج على CRS و هى عبارة عن مجموعة من المعايير التى قامت الحكومة الكندية بوضعها و التى من خلالها تعمل على قياس الدرجات المختلفة لكل معيار من المعايير و يتم السحب للملفات من أجل مناقشتها كل أسبوعين تقريبا.
  1. العمر و يعد أنه من أهم الشروط.
  2. اللغة و هى تختلف على حسب أختلاف المقاطعات حيث أنه يوجد اللغة الانجليزية و اللغة الفرنسية و يجب أن تحصل على أعلى  الشهادات.
  3. كما أن مستوى التعليم و الذى حصلت عليه داخل أو خارج كندا.
  4. الخبرة العملية و التى حصلت عليها من خلال سنوات العمل و التى تكون عبارة عن دوام كامل بأجر كامل.
  5. وجود أى من الأقارب أو الأصدقاء المتواجدين فى كندا.
  6. الملف الشخصى لشريك حياتك فى حالة كنت متزوج حيث أنه يعمل على أعطائك عدد من النقاط التى يتم أضافتها الى ملفك.

الفرص المتاحة للمهندسين فى المقاطعات في كندا

الفرص المتاحة للمهندسين فى المقاطعات في كندا :

  • حيث أنه هناك العديد من الفرص المتاحة للعديد من المهندسين فى مختلف التخصصات و التى من الممكن أن تعمل على التقديم فى احدها و الذى يكون على حسب تخصصك.

فرص عمل المهندسين فى ألبرتا :

  • مديرو الهندسة والمهندسين المدنيين و المهندسين الميكانيكيين و المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين و تقنيو و فنيو الهندسة المدنية.
  • و يكون متوسط الراتب لهم حوالى 150 ألف دولار فى السنة الواحدة.

فرص عمل المهندسين بريتش كولومبيا :

  • المهندسين المدنيين والمهندسون الميكانيكيون و مهندسو الكهرباء والإلكترونيات و مهندسو الكيمياء و مهندسو الكمبيوتر.
  • و يكون متوسط الراتب لهم حوالى 70 ألف دولار فى السنة الواحدة.

فرص عمل المهندسين أونتاريو :

  • دخول أونتاريو إكسبريس: تيار أولويات رأس المال البشري.
  • و يكون متوسط الراتب لهم حوالى 60 ألف دولار فى السنة الواحدة.

فرص عمل المهندسين مانيتوبا :

  • مدراء هندسيون و مهندسون مدنيون و مهندسون ميكانيكيون و مهندسو كهرباء وإلكترونيات و مهندسو صناعات وتصنيع و مهندسو كمبيوتر.
  • و يكون متوسط الراتب لهم حوالى 65 ألف دولار فى السنة الواحدة.

فرص عمل المهندسين نوفا سكوشا :

  • المهندسين المدنيين.
  • و يكون متوسط الراتب لهم حوالى 60 ألف دولار فى السنة الواحدة.

فرص عمل المهندسين يوكون :

  • عامل ماهر و عامل التأثير الحرج
  • و يكون متوسط الراتب لهم حوالى 80 ألف دولار فى السنة الواحدة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى سكاتشيوان كندا

أضف تعليق