الهجرة الى كندا من الكويت

الهجرة الى كندا من الكويت ؛ حيث أن هناك العديد من الأشخاص من يودون الهجرة من البلاد بأستمرار و الهروب الى الدول الأجنية و منها كندا من أجل الحصول على جميع الحقوق و الحريات الكاملة و أيضا من أجل أكتساب أمكانية الحصول على التعليم المناسب و أكتساب المميزات المتعددة الأخرى و لذلك كندا من أفضل الدول التى يلجأ اليها فئة كبيرة من الأشخاص.

الهجرة الى كندا من الكويت :

  • و تعد كندا من الدول الأساسية و التى يفكر العديد من الشباب فى السفر اليها و العيش و الأستقرار هناك و ترك بلادهم و التى لا تعطيهم جميع الحقوق و الحريات التى يجب أن يحصلوا عليها و يجدوها فى الدول الأخرى.
  • حيث أن كندا من أكبر الدول فى العالم و التى تعد أنها تمتلك نظام أقتصادى كبير و أيضا تمتلك نظام تعليمى قوى جدا حيث أنها تمتلك الجامعات على أعلى مستوى.
  • و يمكنك التعرف على الطرق المناسبة من أجل السفر من كندا و الأوراق التى يجب عليه أن يعمل على تجهيزها و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى كندا من الكويت.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من لبنان

الأوراق المطلوبة من أجل السفر الى كندا من الكويت

الأوراق المطلوبة من أجل السفر الى كندا من الكويت :

  1. حيث أنه يجب أن تمتلك جواز سفر و يشترط أن يكون سارى المفعول لمدة تصل الى حوالى 6 أشهر.
  2. كما أنه أيضا يجب أحضار صور شخصية و يشترط أن تكون حديثة و التى لم يمر عليها أكثر من 6 أشهر و يكون عددهم أثنتين و فى حالة كان معك أحد المرافقين يجب عليك أن تقوم بأحضار صورة لكل منهم.
  3. و أيضا يجب عليك أحضار الشهادة التعليمية الأخيرة التى حصلت عليها و يشترط أن تكون موثقة و معتمدة.
  4. كما أنه أيضا يجب أحضار شهادة أثبات الخبرة العملية فى مجالك و هى التى يتم قياسها عن طريق عدد السنوات التى عملت فيها بأجر كامل و عدد ساعات كاملة.
  5. و أيضا يجب أحضار الأوراق الخاصة بالحساب البنكى الخاص بك و ذلك من أجل التعرف على مدى قدرتك على الأنفاق على نفسك فى البلاد.

طرق السفر الى كندا من الكويت

طرق السفر الى كندا من الكويت :

  • حيث أن هناك العديد من الطرق المختلفة و التى يمكنك أستخدامها من أجل الهجرة من البلاد و الأنتقال من أجل العيش فى كندا حيث أنك ستجد هناك العديد من المميزات المختلفة و التى سوف تتمتع بها فور الحصول على الأقامة الدائمة و منها أمكانية الدخول الى حوالى 172 دولة دون التأشيرة و ليس الأقامة المؤقتة و التى تكون محدودة فى المميزات.

الدخول السريع Express Entry :

  • حيث أنه أحد أهم الطرق المعروفة و الذى يستخدمه عدد كبير من الأشخاص من أجل الهجرة بشكل سريع و هو عبارة عن نظام ألكترونى تعمل من خلاله أدارة الهجرة الكندية أدارة الطلبات المقدمة اليها و هو من البرامج الموجهة لفئات معينة و هم ذوى الخبرة و العمال الماهرين و منه يمكنك الحصول على الأقامة الدائمة فى كندا.
  • و يعمل المتقدمون الى الدخول الى الموقع و تقديم ملف يعرف بأسم التعبير عن الأهتمام و يتم أختيار أحد البرامج المناسبة من أجل الدخول الى البلاد.
  • ثم بعد ذلك يتم العمل على تصنيف تلك الطلبات و ذلك على حسب نظام التصنيف الشامل و هو عبارة عن نظام النقاط المستخدم و يتم من خلاله تحديد أعلى الأشخاص الحاصلين على النقاط المناسبة.
  • و بعدها يتلقى الأشخاص الناجحون دعوة من أجل أن يقدموا طلب من أجل الأقامة الدائمة و يكون هذا الأمر فى خلال 60 يوم من أعلامهم بأنه تم قبولهم.
  • تعمل الحكومة الكندية على مراجعة جميع الطلبات فى هذا البرنامج فى خلال 6 أشهر فقط من تقديم الطلب.

الهجرة ضمن برامج رعاية الأسرة

الهجرة ضمن برامج رعاية الأسرة :

  • حيث أن برنامج رعاية الأسرة هو عبارة عن أحد البرامج التى تساعد على لم شمل العائلة و هو برنامج يعمل على أبراز دور الحكومة الكندية فى التحسين من العلاقات الأسرية و أمكانية رؤية عائلتك.
  • و يتم هذا الأمر من خلال الشخص الحاصل على الأقامة الدائمة أو من خلال الشخص الحاصل على الجنسية و يعمل على دعوة البعض من أفراد الأسرة و هم الزوج أو الزوجة أو الطفل المتبنى مع تقديم أوراق أثبات التبنى و الأبوين و الأجداد و الأخ و الأخت و الحفيد أقل من 18 عام و يشترط أن يكون غير متزوج.
  • يجب أن يكون الشخص المدعو هو أحد الأشخاص الذين يعيشون خارج كندا فى توقيت الدعوة و من الممكن أن لا يكون الفرد غير قادر على دعوة أحد أقاربه و ذلك بسبب أنه قد يكون مسجون أو على أمر الترحيل او قد أعلن أفلاسه فى أحد الأوقات أو قد يكون من الأشخاص الذين يتلقون المساعدة الفيدرالية و لكن يستثنى الأفراد المعاقين من شرط المساعدة.
  • كما أن الأشخاص الذين يمتلكون سجل جنائى سابق فى العديد من القضايا مثل جرائم العنف الجنسى أو العنف ضد أسرته.
  • و أيضا فى حالة كان الشخص متزوج و لا يدفع نفقات الأطفال و أيضا من يفشل فى تسديد القروض من أجل الهجرة.

برنامج المرشح الإقليمي :

  • حيث أنه أحد البرامج التى تحرص الدولة الكندية على تطويره بأستمرار و هى تحاول من خلاله أن تستهدف أن يشمل هذا البرنامج حوالى 200 ألف شخص فى حلول هذا العام.
  • و هو عبارة عن برنامج يتم من خلاله ترشيح بعض الأشخاص من خلال المقاطعات من أجل الهجرة اليها و البدأ فى ممارسة العمل و هى تختار الأشخاص الذين تريدهم أن يشغلوا أماكن العمل الفارغة و التى تكون على حسب ترشيحات المقاطعة و بعد الموافقة يمكنك الذهاب الى الحكومة الفيدرالية من أجل العمل على تقديم طلب من أجل الحصول على الأقامة الدائمة و يشترط أن تظل متواجد فى نفس المقاطعة التى تكون فيها.
  • و يمكنك الوصول الى هذا البرنامج من خلال ألأشتراك فى نظام الهجرة الكندى السريع أو من خلال أحد البرامج القديمة و هو من يأتي أولاً يخدم أولاً.
  • قد عملت الحكومة على تطوير هذا البرنامج و بدأت فى رفع المخصصات له عن السنوات الماضية.

برنامج مقاطعة كيبيك للعاملين المهرة

برنامج مقاطعة كيبيك للعاملين المهرة :

  • حيث أنه أحد أهم البرامج و التى تنشأ من خلال التعاون بين الحكومة الكندية و مقاطعة كيبك و هو يعمل على جذب العديد من العمال و الخبراء من أجل الأقامة فى تلك المقاطعة و شغل الوظائف المتعددة فيها.
  • و هناك العديد من الشروط التى يجب عليك أن تتجاوزها من أجل الحصول على التقييم المناسب و الذى يجعلك أحد الأشخاص المقبولين فيه.
  • يتم منح الأشخاص الذين يتم قبولهم شهادة أختيار مقاطعة كيبك و من خلالها يمكنهم البدأ فى أجراءات الحصول على الأقامة الكندية.
  • فى حالة كان الطلب المقدم من أحد الأفراد من أجل الدخول الى المقاطعة فردى فيجب عليه أن يحصل على حوالى 50 نقطة من الشروط التى تفرضها المقاطعة و بينما فى حالة كان الطلب المقدم من أحد الأفراد من أجل الدخول الى المقاطعة زوجى أى بين زوجين فيجب عليه أن يحصل على حوالى 59 نقطة من الشروط التى تفرضها المقاطعة.

البرامج الناشئة :

  • حيث أنه أحد البرامج الهامة و التى تتناسب مع الأشخاص المستثمرين و مع رجال الأعمال و الذين يمتلكون المقومات و المهارات و الخبرات اللازمة و هم الأشخاص الذين يدخلون الى البلاد من أجل العمل على أنشاء المشاريع و الشركات المختلفة.
  • و هناك البعض من الشروط التى يجب عليك أن تعمل على تحقيقها من أجل الحصول على الفرصة من خلال البرنامج :
  1. أن تكون من الشركات القائمة على الأبتكار و الأبداع فى المجالات.
  2. أن تكون قادرة على خلق العديد من الوظائف المختلفة من أجل المواطنيين الكنديين.
  3. كما أنه يجب أن تعمل على المحاولة فى تحقيق المنافسة العالمية مع الشركات المتواجدة فى البلاد.
  4. و أيضا يجب عليك أن تحصل على الدعم المناسب من أحدى المنظمات و ايضا يجب أن تمتلك حوالى 10% من حق التصويت فى الشركة.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على الهجرة الى كندا من الكويت.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من تونس

أضف تعليق

You cannot copy content of this page