الهجرة الى كندا من السعودية للمقيمين

الهجرة الى كندا من السعودية للمقيمين ؛ يحاول العديد من الأشخاص ترك البلاد بشكل نهائى و العمل على الأنتقال الى أحدى الدول الخارجية و الهرب من البلد العربية و التى يوجد فيها قوانين تعمل على التقليل من الحريات و الحقوق التى يحصل عليها الفرد فى حياته كما أنه لا يتمتع بالمميزات التى يحصل عليها الأفراد فى الدول الأخرى و لذلك يعد الهجرة هى الحل الأمثل للشعوب العربية من أجل تجنب حدوث مثل تلك الأمور و تعد السعودية من الدول التى تحمل القوانين المختلفة و التى تعمل على تقييد الحريات و خاصة حقوق المرأة و تعرضها للأضطهاد و المشاكل المختلفة فى خلال حياتها.

الهجرة الى كندا من السعودية للمقيمين :

  • حيث أن كندا من الدول التى تستقبل أعداد كبيرة من المهاجرين و اللاجئين العرب فى خلال الفترة الماضية و ذلك نتيجة للمشاكل العديدة التى يتعرضوا لها نتيجة قمع السلطات العربية للحريات و الحقوق.
  • و كانت الدول العربية قديما تعد أنها من الدول الأمنة بالنسبة لكندا حتى تغير الوضع فى السنوات الأخيرة نتيجة العديد من الأحداث المختلفة و التى حدث منها فى السعودية و هى المشكلة التى أثارت الجدل و هى مشكلة رهف القنون ومن هنا بدأ الصراع بين الحكومة الكندية و السعودية و ذلك نتيجة التعمل الغير سوى مع المرأة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من السعودية

شروط قبول اللجوء الى كندا من السعودية للمقيمين

شروط قبول اللجوء الى كندا من السعودية للمقيمين :

  1. حيث آنه الشخص المتقدم بطلب اللجوء يجب أن يكون على خلاف مع السلطة و الأمر الذى يعرضه للسجن المستمر أو التعذيب و ذلك يظهر فى تعارضه مع فكرة الحرب مع اليمن أو مع النظام الذى تسير عليه الدولة و الذى يؤدى الى تحديد الحريات للأشخاص بشكل كبير.
  2. كما أن الشخص واحد من الأشخاص فى المنظمات الحقوقية و التى تدافع عن المرأة السعودية و الذى يطالب بأعطاء المرأة الحق الكامل داخل المجتمع السعودى و الأمر الذى يجعله أحد الأشخاص ضد النظام السعودى و الذى لا يعامل المرأة المعاملة الصحيحة.
  3. و أيضا يجب أن تكون من الأشخاص التى تميل الى فئة المثلية الجنسية أو من المتحولين جنسيا و تعمل السعودية على أعدام هؤلاء الأفراد على الفور.
  4. كما أنه أيضا فى حالة تغيير دينك من الأسلام الى المسيحية أو أنك أصبحت أحد الملحدين فأنك معرض للموت بكل سهولة لذلك يمكنك العمل على طلب اللجوء منهم.

خطوات تقديم طلب اللجوء الى كندا من السعودية للمقيمين

خطوات تقديم طلب اللجوء الى كندا من السعودية للمقيمين :

  • حيث أن كندا من الدول التى تعمل على قبول اللجوء الأنسانى من العديد من الدول المختلفة و لكن يشترط أن يتواجد الشخص المقدم للطب داخل البلاد و من الممكن أن يتلقى الشخص البعض من المساعدات من بعض المنظمات و التى تعمل على التسهيل من أجراءات السفر و دخوله الى البلاد من أجل البدأ فى أجراءات تقديم الطلب.

خطوات تقديم طلب اللجوء الى كندا من السعودية للمقيمين

1- أن يقوم بتقديم طلب اللجوء في كندا إلى مكتب الهجرة واللجوء والمواطنة الكندية (IRCC) من خلال الخطوات التالية:

  • حيث أن الشخص عند وصوله الى كندا مباشرة يمكنه التوجه الى مكتب الأدارة و الهجرة من أجل العمل على تقديم طلب اللجوء و يشترط أن لا يمر أكثر من أسبوعين على وصولك الى البلاد.
  • ثم بعد ذلك يتم تحديد الميعاد المناسب من أجل أجراء المقابلة الشخصية الأولى و التى تكون بعد مرور حوالى 45 يوم تقريبا  ويجب العمل على تقديم جميع الأوراق و الشهادات و الأثباتات الخاصة الى دائرة الهجرة قبل حوالى 10 أيام من جلسة الأستماع المحددة.

2- أن يقوم بتقديم طلب اللجوء عند الوصول إلى كندا من الحدود البرية أو المطار أو الميناء بالذهاب إلى مكتب خدمات الحدود الكندية (CBSA) من خلال الخطوات التالية:

  • حيث أن الشخص يمكنه عن الوصول الى البلاد من خلال الحدود البرية أو المطارات أو الموانئ الذهاب الى مكاتب التابعة لأدارة الهجرة الكائنة فى هذا المكان و يمكنك هناك العمل على تسجيل الأسم و الهوية الشخصية مع الطلب الذى تعمل على تقديمه.
  • ثم بعدها يتم أرسالك الى مكتب اللجوء و هناك يمكنك الحصول على أستمارة طلب اللجوء و القيام بتعبئتها مع أرفاق كافة الأوراق و المستندات التى تثبت أنك تعرضت للظلم و الأضطهاد و العنصرية فى السعودية.
  • و بعدها يتم مراجعة الطلب و الأوراق جيدا من أجل العمل على تحديد موعد المقابلة الخاصة بك و فيها يتم مناقشة جميع الأمور التى تعرضت لها فى بلدك و المستندات التى أحضرتها معك.
  • عند الموافقة على الطلب يتم تحديد جلسة أستماع بعد مرور حوالى شهر تقريبا و هى تكون فى دائرة الهجرة.
  • قبل الدخول الى الجلسة بحوالى 10 أيام يمكنك تسليم الأوراق و الوثائق الممكنة الى دائرة الهجرة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من المغرب

أضف تعليق

You cannot copy content of this page