الهجرة الى كندا من الاردن

و تعد الأردن واحدة من الدول العربية و التى تشهد الاستقرار و لا تعانى من المشكلات المختلفة مثل البعض من الدول الأخرى و لكن هناك البعض من الأفراد الذين يريدون أن يسافروا منها و الأنتقال الى الدول الأوروبية و الأجنبية من أجل الحصول على الفرصة المناسبة من أجل العمل و تعد كندا من اكثر الدول فى العالم و التى تشهد أستقرار كبير و أيضا تعمل على التطور بأستمرار بشكل كبير و لذلك هى تعد أنها من الدول التى يحاول العديد من الأشخاص السفر اليها و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة الهجرة الى كندا من الاردن.

الهجرة الى كندا من الاردن :

  • حيث أن دولة كندا هى من أكبر الدول فى العالم و التى تعمل على استقبال العديد من الأشخاص المهاجرين من الدول المختلفة من أجل العمل أو الدرسة أو الأستثمار حيث أنها من الدول التى تتنافس فى العديد من المجالات المختلفة حول العالم.
  • و يمكنك التعرف على المميزات المختلفة التى سوف تحصل عليها و أيضا جميع الأوراق المطلوبة منك من أجل السفر و الشروط المختلفة من أجل أن يكتمل العدد المناسب من النقاط من خلال قراءة الهجرة الى كندا من الاردن.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة إلى كندا من مصر

مميزات السفر إلى كندا من الأردن

مميزات السفر إلى كندا من الأردن :

  1. حيث أنك سوف تحصل على جميع الحقوق و المميزات المختلفة و التى يتمتع بها العديد من الأشخاص.
  2. كما أنها تعمل على توفير أساسيات الحياة الممكنة من أجل الحصول على الحياة الكريمة.
  3. و هى أيضا من الدول التى يمكنك الحصول على فرصة عمل جيدة و من خلالها تعمل على الحصول على دخل مرتفع و مناسب من اجل العيش جيدا.
  4. الحصول على الرعاية الصحية الشاملة فى البلاد و العمل على أعطائك مبلغ مناسب فى حالة توقفك عن العمل لظروف خارجة مثل العزل فى فترة الكورونا.
  5. التعرف على العديد من الثقافات المختلفة و المتنوعة و ذلك لأنها من الدول التى تستقبل الكثير من الأشخاص المهاجرين و اللاجئين اليها من الدول الأخرى.
  6. هى من الدول التى تعمل على محاربة الظلم و الأضطهاد و العنصرية فى الدول الأخرى و هذا يعنى أنك ستحصل على كامل حقوقك فى الحياة الجنسية و الدينية.
  7. تعمل أيضا على توفير جميع البرامج الممكنة من أجل أستقبال أعداد كبيرة من الأفراد المهاجرين و الذىن يتوافقوا مع الشروط المطلوبة.

المستندات المطلوبة للسفر إلى كندا من الاردن

المستندات المطلوبة للسفر إلى كندا من الاردن :

  1. يجب عليك أن تمتلك جواز سفر أردنى و يشترط أن يكون سارى المفعول.
  2. كما أنه يجب عليك أن تعمل على أحضار صور شخصية لك و يشترط أن تكون حديثة.
  3. و يجب ايضا أن تعمل على تقديم الأوراق الخاصة بالمؤهل الدراسى الذى حصلت عليه.
  4. كما أنه أيضا يجب أن تعمل على أحضار شهادة الخبرة الخاصة بك فى حالة كنت تمتلك.
  5. يجب عليك أن تكون متقن جيدا للغات الأجنبية فى كندا و التى تكون على حسب المقاطعة التى سوف تذهب اليها و هما اللغة الفرنسية و اللغة الأنجليزية.
  6. و يجب عليك أن تعمل على دفع جميع التكاليف الممكنة من أجل السفر و التى تصل الى حوالى 10 ألاف دولار.

شروط السفر إلى كندا من الأردن

شروط السفر إلى كندا من الأردن :

  • تعتمد كندا فى أختيارها للأشخاص المهاجرين على نظام معين معروف و هو نظام النقاط و هو عبارة عن مجموعة من الشروط و المتطلبات التى يجب عليك تحقيق كل منها من أجل الحصول على النقطة من كل منها و التى يكون الأجمالى الخاص بها حوالى 100 نقطة تقريبا.
  • و يجب عليك أن تحصل على حوالى 67 نقطة من أصل 100 نقطة و هو يعد أنه الحد الأدنى من أجل أن يتم قبولك.
  • يمكن للشخص الأردنى الذى يريد أن يهاجر الى كندا أن يعمل على تطبيق تلك الشروط من أجل الحصول على النقاط المناسبة و العمل على الحصول على التأشيرة و التى تسمح له بالدخول الى البلاد.

الحصول على شهادة علمية :

  • حيث أنه يجب عليك ان تكون حاصل على أحدى الشهادات العلمية و التى من خلالها تحصل على عدد كبير من النقاط حيث أن عدد النقاط يزداد كلما حصلت على درجة علمية كبيرة و تعد أعلى شهادة علمية هى الدكتوراة.
  • و يجب عليك أن تثبت أنك حصلت على هذا المؤهل من خلال الأوراق و الشهادات المختلفة.

الحصول على عقد عمل داخل كندا :

  • حيث انه يمكنك الدخول الى البلاد بكل سهولة فى حالة الحصول على فرصة مناسبة من أجل العمل و لكنها من الأمور الصعبة حيث ان الدولة تعمل على دعم تشغيل أبناء البلد اولا و فى حالة لم تجد الشخص المناسب يجب على صاحب العمل تقديم جميع الأثباتات و البدأ فى طلب أستقدام احد الأشخاص من الخارج من اجل العمل فى الوظيفة المطلوبة.
  • و تحصل على حوالى 10 نقاط تقريبا من الحصول على فرصة العمل تلك و لذلك يجب عليك أن تعمل على الأهتمام بهذا الأمر فى شكل كبير.

أن يمتلك الشخص خبرة عملية في مجال عمل معين :

  • حيث أن الخبرة العملية فى المجال هى عبارة عن سنوات العمل بدوام كامل و أجر كامل و هى من الأمور الهامة جدا و التى تعمل على أعطائك عدد كبير من النقاط و يكون على حسب سنوات الخبرة التى تمتلكها.
  • و يجب ان تعمل على أثبات تلك الخبرة عن طريق الحصول على الشهادة من الشركة التى كنت تعمل بها حيث أن سنة واحدة فى الخبرة تعمل على أعطائك حوالى 9 نقاط تقريبا و فى حالة زيادة السنوات فأنه يمكنك أن تحصل على درجات أعلى.

إتقان اللغات الأساسية :

  • حيث أن التعرف على اللغة الأساسية للبلاد هى من الأمور الهامة جدا و هى من الشروط التى يجب عليك أن تعمل على تنفيذها من أجل أن تتمكن من الدخول الى البلاد.
  • و يوجد هناك لغتان مختلفتان يجب عليك أن تتعلم واحدة منهما و تكون على حسب المقاطعة التى تنوى السفر اليها حيث ان هناك مقاطعات تتحدث بالفرنسية و أخرى تتحدث بالأنجليزية و تعد الفرنسية هى اللغة الرسمية فى البلاد بينما الانجليزية هى اللغة الثانية.
  • يجب عليك أن تحصل على درجات عالية فى اللغة التى تعمل على دراستها و يجب عليك أن تحصل على الأيلتس فى الأنجليزية أو أن تحصل TFC فى دراسة اللغة الفرنسية.
  • و من خلال دراسة اللغة الفرنسية فأنه يكفى أن تحصل على عدد من النقاط و التى تصل الى 4 و من خلال دراسة اللغة الأنجليزية فأنه يمكنك الحصول على حوالى 16 نقطة.

أن يكون الشخص ضمن الفئة العمرية المحددة

أن يكون الشخص ضمن الفئة العمرية المحددة :

  1. و يعد عمر الشخص المهاجر من العوامل المطلوبة و التى يجب عليك أن تتبعها و لا تعمل على تقديم الطلب و أنت خارج السن المحددة و تحتاج الدولة الى أشخاص منتجين و الذين يتراوح أعمارهم بين 18 عام الى 47 عام.
  2. الشخص الذى يتراوح عمره بين 18 عام و 35 عام يمكنه أن يحصل على عدد من النقاط يساوى 12 نقطة.
  3. و الشخص الذى يصل عمره الى 47 عام يمكنه أن يحصل على عدد من النقاط يساوى نقطة واحدة فقط.
  4. فى حالة كان الشخص كبير فى السن و يمتلك من المؤهلات و الخبرات العملية و العلمية المناسبة يمكنه أن يحصل على النقاط المطلوبة.

و يمكنك التعرف على الهجرة الى كندا من الاردن و ذلك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من تونس

أضف تعليق