الهجرة الى تركيا .. اليكم اسهل 5 طرق للهجرة لتركيا

الهجرة الى تركيا

تركيا 
تعتبر تركيا واحدة من أبرز الدول التي تقع في الشرق الأوسط، والتي تمتاز باختلاط الثقافات والديانات فيها كالإسلامية والمسيحية؛ لأنَّ جزء منها يحدث في القارة الآسيوية والجزء الآخر في القارة الإفريقية؛ لهذا يلجئ للسفر والإقامة فيها أعداد هائلة من الناس ومن غير مشابه البلاد والمدن وتحديداً العربية؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الشروط والأمور التي يلزم أخذها بعين الاعتبار قبل السياق لتركيا.

الاقامة في تركيا 


يلزم أن يكون السفر إلى تركيا متوافقاً مع أحد الشروط التالية، وتتضمن ما يلي:

الهجرة الى تركيا من أجل الاستثمار: والمقصود بالاستثمار هنا هو شراء وامتلاك العقارات بجميع أشكالها، أو إنشاء مشروع للاستثمار يتكفّل المهاجر أثناءه صرف الضرائب والالتزامات العينية للسلطات التركية. 

الهجرة الى تركيا من خلال الزواج: سواء كان بالزواج من امرأة تركية أو العكس، بحيث لا يستطيع الشخص من الحصول على الجنسية إلا عقب الإقامة ثلاث سنوات على الأقل في تركيا.

الهجرة الى تركيا من أجل العمل: الجدير بذكره هنا أنّ تركيا غيرها من البلاد والمدن يبقى فيها نسبة بطالة معينة؛ لهذا لا تعطى تأشيرة السفر الى تركيا بهدف العمل إلا بعد الاتفاق مع شركة أو مصنع هناك.

الهجرة للدراسة: تعطي المعاهد والكليات والجامعات التركية شهادات متميزة ومعترف بها عالمياً؛ لهذا يمكن لأي فرد الحصول على تأشيرة سفر من أجل التعليم بالمدرسة لاغير دون العمل أبداً. 

الهجرة الانسانية: وهي أكثر انواع الهجرة الشائعة في الوقت الحاليًّ؛ نتيجة انتشار الحروب، وتركيا معروفة باستقبالها لأعداد كبيرة من الاجئين السوريين والعراقيين.


الهجرة الحرة طويلة الأمد: وتلك الهجرة تمكّن الشخص من الانتقال بحرية تامة من موضع إلى آخر، إلا أن يمنع من العمل فيها، ويتوجب عليه صرف مِقدار ثلاثمئة دولار شهرياً للسلطات التركية تعويض عن الإقامة. 

الاقامة في تركيا دون تصريح
بغض النظرعن الداعِي فيترتب على الفرد مجموعة من الامور، وتتضمن ما يلي:

دفع أموال عند الخروج من تركيا. 

عدم القدرة على دخولها مرة ثانية، بحيث يوضع اسمه على لائحة الممنوعين من السفر الى تركيا ومن جميع المداخل. 

مصادرة أملاكه المنقولة وغير المنقولة؛ بهدف صرف غرامات عينية عليها. 

عدم التمكن من التسجيل في أي جهة تابعة للحكومة من أجل الحصول على رخصة قيادة مثلاً أو تسجيل الأطفال في المدارس أو إنشاء مشروع محدد. 

يتم ترحيله فوراً حال اكتشاف وجوده حتى إذا كان مراجعاً لشركة الهاتف النقال. 

الجدير بالذكر أنّ اكتشاف الأشخاص المخالفين أصبح أمراً في غاية السهولة ويتمّ عن طريق عقود الإجيار أو حتى من خلال لجوء الفرد إلى شراء هاتف نقال.

« تطلع على هذه المقالات ستفيدك »↓↓↓
اذن عمل في تركيا
الهجرة الى تركيا
كم تكلفة السفر الى تركيا لعائلة

السفر الى تركيا من الجزائر

تأشيرة تركيا للجزائريين

أضف تعليق