الهجرة الى بلجيكا من لبنان

الهجرة الى بلجيكا من لبنان ؛ تعد لبنان من الدول العربية التى تعانى من الكثير من المشاكل و الصراعات الداخلية و ذلك بسبب وجود فساد فى السلطة السياسية و هذا الأمر الذى أدى الى حدوث أنهيار أقتصادى كبير للدولة و أيضا أنهيار العملة مما أدى الى أنها تكون من أضعف الدول و أيضا هناك العديد من الجماعات المختلفة و التى تحمل السلاح و هذا يعد تهديد للحياة من أجل العيش فى أمان و لذلك هناك العديد من الأشخاص من لبنان يحاولون الهجرة بأستمرار منها و ترك البلاد بشكل نهائى عن طريق أحدى الدول الأوروبية و لكن هناك البعض من الدول التى تفرض العديد من الشروط الصعبة على عكس دولة بلجيكا و التى تعد أنها أسهل بعض الشئ من الدول الأخرى و أيضا هى تحتاج الى الكثير من الموظفين من أجل العمل.

الهجرة الى بلجيكا من لبنان :

  • و تعد دولة بلجيكا أنها واحد من دول الأتحاد الأوروبى و التى تعد أنها تمتلك الأستقرار و الأقتصاد القوى الذي ينمو بشكل مستمر و لذلك هناك العديد من الأشخاص بأستمرار من يحاولون الأنتقال اليها.
  • و يمكنك التعرف على الطرق المختلفة من أجل الدخول الى البلاد و ذلك عن طريق اللجوء أو عن طريق الزواج أو عن طريق الدراسة أو عن طريق الحصول على عقد العمل و الأوراق التى تحتاجها من أجل الحصول على التأشيرة و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى بلجيكا من لبنان.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى بلجيكا

الهجرة الى بلجيكا عن طريق اللجوء من لبنان

الهجرة الى بلجيكا عن طريق اللجوء من لبنان :

  • حيث أن اللجوء واحدة من الطرق التى يمكنك أستخدامها من أجل الدخول الى بلجيكا و لكن تلك الطريقة تكون مع فئة من الناس و الذين يتعرضون للأضطهاد و العنصرية فى الشكل أو فى اللون أو الجنس أو فى الدين و الذين يختلفوا مع الحكومة فى الأراء السياسية و يتم العمل على أحتجازهم.
  • و تعد لبنان من الدول التى تعانى من العديد من المشاكل المختلفة و أخرها الأنفجار الذى حدث فى مرفأ بيروت و أدى الى وجود الكثير من الضحايا نتيجة الأهمال الناتج من الدولة و تكون هناك المشاكل الكثيرة نتيجة وجود العديد من التيارات و الاحزاب المختلفة و منهم من يحمل السلاح و لذلك هى تعد أنها من البلاد الغير أمنة و لذلك الدول الأوروبية تعمل على أعطاء الأولوية للأشخاص مقدمى الطلبات من أجل السفر منها.
  • يجب عليك أن تعمل على الدخول الى بلجيكا أولا عن طريق أحدى الطرق الشرعية و التى تسمح لك البلاد بالدخول من خلالها و عند الوصول يمكنك الذهاب الى مكتب الهجرة من أجل العمل على تقديم طلب اللجوء و الذى يجب أن يكون مثبت بأستخدام الأوراق و البراهين و التى تدل على حدوث لك أحدى المشكلات السابقة و التى تم ذكرها.
  • يتم عقد جلسة معك و مناقشتك فى العديد من الأمور المختلفة و لماذا قمت بأختيار دولة بلجيكا و غيرها من الأسئلة و التى يبدأ بعدها الشخص المسئول فى أعطائك صفة اللاجئ و تحصل منها على العديد من الأمتيازات و الحقوق.

الهجرة الى بلجيكا عن طريق الدراسة

الهجرة الى بلجيكا عن طريق الدراسة :

  • و تعد دولة بلجيكا أنها واحدة من الدول التى تعد أنها متميزة فى مجال التعليم و لذلك يتوافد اليها العديد من الأشخاص من مختلف الدول من أجل العمل على تلقى التعليم المناسب و أمكانية الحصول على أعلى الشهادات الجامعية أو يمكنك العمل على أكمال دراستك و الحصول على الماجيستير و الدكتوراة.
  • حيث أنه يجب عليك أن تتواصل مع أحدى الجامعات فى بلجيكا و يمكنك أن تحصل منها على الموافقة أولا و العمل على دفع جميع الرسوم الممكنة و يتم أرسال دعوة من الجامعة اليك و تذهب بها الى السفارة البلجيكية فى لبنان و منها تعمل على توثيقها و العمل على أكمال باقى الشروط التى تطلبها منك السفارة من أجل الحصول على تأشيرة طالب.
  • تعمل تلك التأشيرة على السماح لك بالحصول على عمل مناسب من أجل الأنفاق على نفسك طوال فترة الدراسة و أيضا بعد الأنتهاء من الدراسة بشكل نهائى يمكنك البدأ فى البحث عن عمل فى البلاد و فى حالة العثور عليه يمكنك تغيير أقامتك الى الأقامة الدائمة و التعايش فى البلاد.

الهجرة الى بلجيكا عن طريق الحصول على عقد العمل :

  • حيث أن بلجيكا واحدة من الدول الأوروبية التى تحتاج الى عدد كبير من المهاجرين بأستمرار من أجل العمل على تغطية الوظائف المختلفة فى البلاد و يمكنك الحصول على فرصة مناسبة لك فى حالة كان المجال الذى تعمل فيه تطلبه البلد كثيرا.
  • عند الحصول على عقد العمل يقوم صاحب العمل بأرسال نسخة من التعاقد اليك و تذهب بها الى السفارة البلجيكية فى لبنان و منها تعمل على توثيقها و العمل على أكمال باقى الشروط التى تطلبها منك السفارة من أجل الحصول على تأشيرة العمل و التى تعمل على منحك الأقامة الدائمة طوال مدوعقد العمل و هى تأشيرة قابلة للتجديد و منها تحصل على العديد من المميزات المختلفة و التى توفرها البلد لك.

الأوراق المطلوبة من أجل عقد العمل في بلجيكا

الأوراق المطلوبة من أجل عقد العمل في بلجيكا :

  1. حيث أنه يجب أن يكون بحوزتك جواز سفر خاص بك و يجب أن يكون سارى المفعول و يوجد به عدد من الصفحات البيضاء الفارغة.
  2. و يجب أيضا أن تعمل على أحضار البعض من الصور الشخصية لك و التى يجب الا يمر الكثير على ألتقاطها و يجب أن تكون مشابهة لصورة جواز السفر.
  3. كما أنه يمكنك أحضار الأوراق و الشهادات من أحدى المستشفيات التى تثبت أنك شخص خالى من الأمراض و المشاكل المختلفة و الأمراض الجنسية.
  4. العمل على تقديم شهادة حسن السير و السلوك و أيضا تقديم صحيفة الحالة الجنائية و التى تثبت أنك شخص خالى من الجرائم أو المشاكل.
  5. كما أنه من الضرورى أن تحصل على فرصة العمل المناسبة قبل الدخول الى البلاد و هذا هو أهم الشروط.

الهجرة إلي بلجيكا من خلال الإستثمار

الهجرة إلي بلجيكا من خلال الإستثمار :

  • حيث أنه هناك العديد من البرامج الأستثمارية المختلفة و التى يمكنك أستخدامها من أجل الحصول على تأشيرة الاستثمار و الدخول الى البلاد و الحصول على العديد من المميزات.
  • و تعد هذه الطريقة مناسبة للمستثمرين اللبنانيين الذين يريدون الهجرة من البلاد و الأنتقال من أجل أفتتاح المشاريع فى بعض الدول الأوروبية.

الهجرة إلى بلجيكا من خلال شراء الممتلکات :

  • حيث أنه يمكنك العمل على شراء أحدى الممتلكات فى البلاد و التى تعمل على أعطائك الأقامة المؤقتة لمدة تصل الى حوالى 5 سنوات و بعدها يمكنك أن تحصل على الأقامة الدائمة.
  • هذه أحدى الطرق التى تتواجد فى بلجيكا و لا تعمل بها العديد من الدول الأخرى.

الهجرة إلي بلجيكا من خلال تسجيل الشركة

الهجرة إلي بلجيكا من خلال تسجيل الشركة :

  • حيث أنه يمكنك العمل على أنشاء شركة فى بلجيكا و العمل على تسجيلها و يتم هذا الأمر من خلال الخطة الأقتصادية و التى تعمل على تقديمها الى الحكومة و هى التى تعمل على التصديق عليها.
  • و تعمل تلك الطريقة على أعطائك مدة أقامة مؤقتة تصل الى حوالى 3 سنوات و بعدها يمكنك الحصول على الأقامة الدائمة للبلاد.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى الدنمارك من مصر

رأيان حول “الهجرة الى بلجيكا من لبنان”

  1. اريد الهجرة انا وعائلتي مؤلفة من أربعة أشخاص وضعي المعيشي صعب جدا وانا بحاجة إلى تحسين وضعي وارجو منكم أن تساعدوني

    رد

أضف تعليق