الهجرة الى بريطانيا من السعودية

الهجرة الى بريطانيا من السعودية ؛ حيث أن الأنتقال الى بريطانيا هى رغبة الكثير من الشباب العربى فهى تعد أنها من الدول التى تحمل العديد من المميزات المختلفة منها أنها دولة قوية أقتصاديا و أيضا تتمتع بالحقوق الكاملة و الحريات التى يفتقدها العديد من الأشخاص فى الدول العربية و لذلك يحاول البعض من الشباب السعودى الهجرة الى تلك البلاد تاركين بلادهم من أجل البحث عن العمل و العيش فى أستقرار و الحصول على الحياة المناسبة.

الهجرة الى بريطانيا من السعودية :

  • حيث أن بريطانيا هى واحدة من الدول الأوروبية و التى تعد أنها من أكبر الدول فى العالم و هى تعمل على المنافسة فى كل المجالات المختلفة و لذلك هى تعد أنها من أكثر البلاد المناسبة من أجل المعيشة و الأستقرار.
  • و على الرغم من أنها قد خرجت من دول الأتحاد الأوروبى الا أنها مازالت تحتفظ بالعديد من المميزات المختلفة و التى تشجع العديد من الأشخاص على الهجرة اليها.
  • تعد أيضا أنها من الدول الصعبة من أجل الهجرة اليها حيث أنها تعمل على أتباع العديد من الشروط الصعبة و التى يصعب على الكثيرين تجاوزها.
  • كما أنه يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم كشف طبى شامل أنه خالى من الأمراض المعدية و البكتيريا و العمل على الصحة البدنية له و عدم وجود أى أعاقات جسدية.
  • و يمكنك التعرف على الطرق المناسبة من أجل الهجرة و شروط كل منها و أيضا التعرف على المميزات المتعددة و التى يمكنك الحصول عليها منها و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى بريطانيا من السعودية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى بريطانيا للعمل و كيفية الحصول على عقد عمل في بريطانيا

كيف تتم الهجرة الى بريطانيا

كيف تتم الهجرة الى بريطانيا :

  1. حيث أنه من الممكن العمل على التقديم على الهجرة من أجل السياحة و بعد الوصول الى هناك يمكنك العمل على التقديم على الأقامة الدائمة.
  2. كما أنه يمكنك الهجرة الى هناك من أجل العمل و ذلك عن طريق الحصول على عقد عمل قبل الدخول الى البلاد و يعمل على تقديم الأوراق فى السفارة من أجل أن يتم توثيقها و التحقق من مدى صحتها.
  3. و أيضا من الممكن أن يتم الهجرة عن طريق الدراسة و يتم ذلك من خلال الحصول على الموافقة من أحدى الجامعات أو الحصول على منحة دراسية هناك.
  4. كما أن الشخص من الممكن أن يهاجر عن طريق الزواج حيث أن هذا الأمر يمكنه من الحصول على الأقامة الدائمة و بعدها يمكنه الحصول على الجنسية.
  5. و أيضا من الممكن أن يهاجر الشخص من أجل الأستثمار هناك عن طريق أفتتاح أحدى الشركات أو أقامة المشاريع.
  6. كما أنه يمكنك الهجرة عن طريق اللجوء السياسى و لكن يجب على الشخص أن يكون معرض الأضطهاد السياسى فى بلاده.

أنواع التأشيرات التي يتم استخراجها للسفر الى بريطانيا

أنواع التأشيرات التي يتم استخراجها للسفر الى بريطانيا :

  1. حيث أنه يمكنك الحصول على التأشيرة القصيرة المدى و هى عبارة عن تأشيرة تسمح لك بالبقاء فى البلاد لمدة ستة أشهر و هى قابلة للتجديد.
  2. و حيث أنه يمكنك الحصول على التأشيرة الطويلة المدى و هى عبارة عن تأشيرة تسمح لك بالبقاء فى البلاد لمدة طويلة من الوقت و التى تصل الى حوالى 10 سنوات كأقصى حد ممكن و من الممكن أن تكون عامين أو 5 سنوات حتى و هى قابلة للتجديد.
  3. حيث أنه يمكنك الحصول على التأشيرة البيومترية و هى عبارة عن تأشيرة تسمح لك بالبقاء فى البلاد لمدة تصل الى حوالى عام واحد.

الوثائق المطلوبة لتأشيرة السياحة في بريطانيا

الوثائق المطلوبة لتأشيرة السياحة في بريطانيا :

  1. حيث أنه يجب عليك أن تحضر جواز سفر خاص بك و يشترط أن يكون سارى المفعول و أيضا يجب أن يحتوى على البعض من الصفحات الفارغة.
  2. كما أنه يجب أن يتم أحضار صور شخصية و يشترط ان تكون حديثة و ملونة.
  3. و يجب أيضا العمل على تقديم حساب بنكى لأخر 3 أشهر من المعاملات البنكية من الأيداع و السحب و أيضا تقديم أوراق مفردات المرتب.
  4. كما أنه يجب عليك أن تعمل على تقديم صورة من حجز الفندق و تذكرة الطيران.
  5. و يجب أن تكون جميع تلك الوثائق مترجمة باللغة الأنجليزية و يشترط أن تكون من أحدى المراكز المعتمدة.

الوثائق المطلوبة لتأشيرة العمل في بريطانيا :

  1. حيث أنه يجب عليك أن تحضر جواز سفر خاص بك و يشترط أن يكون سارى المفعول لمدة تصل الى حوالى 6 أشهر و أيضا يجب أن يحتوى على البعض من الصفحات الفارغة.
  2. كما أنه يجب أن يتم أحضار صور شخصية و يشترط ان تكون حديثة و ملونة.
  3. و يجب أيضا العمل على تقديم حساب بنكى لأخر 3 أشهر من المعاملات البنكية من الأيداع.
  4. كما أنه يجب أن تحصل على موافقة من صاحب العمل داخل البلاد و يتم توثيق هذه الموافقة من خلال وزارة العمل البريطانية.
  5. و يجب أيضا أن تعمل على تقديم الأوراق التى تثبت الحالة الأجتماعية الخاصة بك.
  6. كما أنه يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم كشف طبى شامل أنه خالى من الأمراض المعدية و البكتيريا و العمل على الصحة البدنية له و عدم وجود أى أعاقات جسدية.
  7. و يجب أن تكون جميع تلك الوثائق مترجمة باللغة الأنجليزية و يشترط أن تكون من أحدى المراكز المعتمدة و يشترط أن يتم تقديمها داخل السفارة فى مصر.

الوثائق المطلوبة لتأشيرة الدراسة في بريطانيا

الوثائق المطلوبة لتأشيرة الدراسة في بريطانيا :

  1. حيث أنه يجب عليك أن تحضر جواز سفر خاص بك و يشترط أن يكون سارى المفعول لمدة تصل الى حوالى 6 أشهر و أيضا يجب أن يحتوى على البعض من الصفحات الفارغة.
  2. كما أنه يجب أن يتم أحضار صور شخصية و يشترط ان تكون حديثة و ملونة.
  3. و يجب أيضا العمل على تقديم جميع الأوراق التى تثبت قبولك فى أحدى الجامعات داخل المملكة.
  4. العمل على تقديم الأيصال الخاص بدفع جميع المصاريف الدراسية.
  5. كما أنه يجب أن تكون متقنا للغة الأنجليزية بشدة حيث أنه يجب أن تجتاز الأختبار الخاص باللغة.
  6. كما أنه يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم كشف طبى شامل أنه خالى من الأمراض المعدية و البكتيريا و العمل على سلامة الصحة البدنية له.
  7. و أيضا يجب العمل على تقديم أخر الشهادات التى حصلت عليها فى مصر.
  8. فى حالة كنت تحس سن ال18 عام يجب عليك تقديم الموافقة الكتابية من ولى الأمر.

مميزات الاستقرار في بريطانيا

مميزات الاستقرار في بريطانيا :

  1. حيث أن دولة بريطانيا من الدول التى تعمل على منحك الحريات الكاملة كما أن الشعب البريطان يتمتع بالتفتح و التعامل مع الأخرين من الشعوب الأخرى فهو شعب يمتلك ثقافات مختلفة.
  2. كما أن الدولة تعمل على أحترام حقوق المرأة و الرجل و الطفل فى البلاد جيدا و تعمل على أعطاء كل ذى حق حقه.
  3. و هى أيضا تتمتع بأجواء جميلة و ساحرة و خاصة أنها شتوية فى كثير من الأوقات.
  4. كما أنها تعمل على وضع العديد من القوانين المختلفة و التى من خلالها تعمل على تنظيم العمل و التمتع بالحريات الكاملة و تعمل على العمل لمدة 8 ساعات فقط و 5 أيام فى الأسبوع الواحد.
  5. كما أن من يهاجر من أجل الدراسة فأنه يحصل على مقدار كبير من العلم فالجامعات البريطانية تعد أنها من أفضل الجامعات فى العالم من الناحية العلمية و التدريس.

و يمكنك بعد الانتهاء من قراءة المقالة التعرف على الهجرة الى بريطانيا من السعودية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى بريطانيا للعمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page