الهجرة الى النمسا للفلسطينيين

الهجرة الى النمسا للفلسطينيين ؛ و يحاول العديد من الفلسطنيين الهروب من واقع الجحيم الذى يحدث لهم بشكل مستمر و الأمر الذى يؤدى الى تعطيل مسيرة الحياة و عدم القدرة على العيش فى أستقرار أو فى حياة كريمة و لذلك يلجأ الكثير منهم الى الهروب و ترك البلاد و الأنتقال الى الدول الأوروبية و ذلك من أجل الحصول على أقل ما يريده فقط و هو الحياة و تعد النمسا هى أحدى الأبواب الأوروبية لعدد كبير من الفلسطينيين من أجل السفر و الأنتقال اليها و لكن هناك العديد من الشروط و التى يجب عليك أتباعها من أجل الحصول على التأشيرة مثل الأخرين.

الهجرة الى النمسا للفلسطينيين :

  • حيث أن النمسا من الدول الأوروبية المعروفة بأستقبالها عدد كبير من الأشخاص القادمين من دول أخرى من أجل الهجرة اليها و العمل و الدراسة و السياحة أو من خلال اللجوء الأنسانى اليها و يكون هناك العديد من الشروط و التى يجب عليك أن تلتزم بها بشكل كبير من أجل أن تتمكن من الحصول على تأشيرة الدخول.
  • و يحاول العديد من الفلسطنيين الأنتقال الى النمسا من أجل التخلص مما يدور فى بلادهم من أحداث و أمور مختلفة تؤدى الى الأضرار بهم و بحياتهم و بأبنائهم.
  • و يمكنك التعرف على الطرية المناسبة لأحتساب نقاط القبول و أيضا التعرف على فرص الفلسطنيين من أجل القبول و الحصول على التأشيرة و جميع الأوراق المطلوبة من خلال قراءة الهجرة الى النمسا للفلسطينيين.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتالهجرة الى النمسا من مصر

اللجوء في النمسا للفلسطينيين

اللجوء في النمسا للفلسطينيين :

  • حيث أنه من الممكن السفر الى النمسا للفلسطينيين عن طريق المفوضية أو عن طريق الذهاب الى النمسا عن طريق الفيزا الدراسية أو من خلال الحصول على فيزا شنغن  و بعدها يمكنك العمل على تقديم طلب من أجل اللجوء و هى تكون طريقة صعبة فى القبول على عكس الطريقة الأولى و التى تعد أنها الأسهل.

فرص حصول الفلسطيني على اللجوء في النمسا

فرص حصول الفلسطيني على اللجوء في النمسا :

  • حيث أن فرص حصول الفلسطنيين على فرصة السفر تكون عادية مثلهم مثل الدول الأخرى و ذلك لأن المجتمع الدولى يعتيبر الوضع الفلسطينى أنه أمن و لا يتم قبول اللجوء الأنسانى و يتم قبول اللجوء الأقتصادى فقط.
  • و يعتبر الأتحاد الأوروبى أن الأوضاع فى فلسطين هى أوضاع مؤقتة فقط و سوف تنتهى سريعا و هى عبارة عن مشاكل أقتصادية فقط و يرى أيضا مفوضية الأمم المتحدة أن الأوضاع فى فلسطين لا ترتقى الى حرب أهلية أو نزاع مسلح من أجل أن يتم منحهم حق اللجوء فى النمسا أو غيرها من دول العالم.
  • و الشخص الذى يود السفر و اللجوء الى النمسا يجب أن يكون لديه اسبابه القوية و أيضا أمتلاكه الوثائق و المستندات الضرورية و الأثباتات المناسبة من أجل موقفه من أجل أن يتم القبول به و غير ذلك يكون فرصة القبول به ضعيفة جدا و سوف يتم ترحيله على الفور الى البلد القادم منها سواء كانت فلسطين أو أى دولة أخرى.

الأوراق المطلوبة للحوء الى النمسا :

  1. يجب عليك أن تحضر جواز سفر بشرط أن يكون جارى لمدة لا تقل عن 6 أشهر و يكون فيه العديد من الصفحات الغير ممتلئة.
  2. كما أنه يمكنك العمل على أحضار نسخة أصلية من شهادة الميلاذ.
  3. و الصور الشخصية و التى يشترط أن تكون حديثة و بالمقاسات المناسبة.
  4. كما أنه يجب عليك أحضار شهادة التأمين الصحى.
  5. أحضار كشف الحساب البنكى الخاص بك و التعاملات فى أخر 6 أشهر من الأيداع و السحب.
  6. و أيضا فى حالة كنت خارج النمسا يجب العمل على حجز تذكرة الطيران و العمل على تقديمها.
  7. العمل على أحضار طلب الهجرة من النمسا و العمل على أكمال جميع البيانات و الأوراق اللازمة المطلوبة.
  8. و أيضا يمكنك أحضار الشهادات الخاصة بك و منها شهادة التخرج و التى يجب أن تكون موثقة من الخارجية و أيضا يجب أن تكون مترجمة و معتمدة من أحدى المراكز بأحدى اللغتين الألمانية أو الأنجليزية.
  9. الحصول على أحدى الشهادات الهامة فى أحدى اللغتين من أجل أمتلاك القدرة على التعامل فى البلاد.

طريقة أحتساب النقاط المطلوبة في الهجرة الى النمسا

طريقة أحتساب النقاط المطلوبة في الهجرة الى النمسا :

  • حيث أنه يمكنك العمل على الحصول على حوالى 70 نقطة تقريبا من خلال 100 نقطة من خلال تنفيذ البعض من الأمور المختلفة و التى من خلالها تحصل على بعض النقاط و التى يتم تجميعها و يتم الحصول على المجموع الكلى و فى حالة كان 70 نقطة فيما فوق يتم القبول بينما فى حالة كان أقل من 70 يتم الرفض بشكل نهائى.

الحصول على المؤهل الدراسى المناسب و المهارات :

  • و يعد المؤهل العلمى هو من الأهداف الرئيسية التى تحتاج اليها النمسا و لذلك هى تضع العديد من النقاط له و يمكنك الحصول على عدد من النقاط يصل الىى حوالى 40 نقطة من خلال الحصول على المؤهل العلمى و يعد هذا أنه أقصى حد من المكن الوصول اليه.
  1. سوف تحصل على 20 نقطة من خلال حصولك على الشهادة الجامعية.
  2. و سوف تحصل على 30 نقطة من خلال حصولك على الشهادة الجامعية فى مجالات الرياضة و العلوم الطبيعية و التكنولوجيا.
  3. سوف تحصل على 40 نقطة من خلال حصولك على شهادة الدكتوراة فى اى مجال من المجالات.
  4. و سوف تحصل على 20 نقطة من خلال حصولك على الجوائز المختلفة و التى يتم الأعتراف بها.
  5. سوف تحصل على 20 نقطة من خلال حصولك على براءة الأختراع و الأبتكار.

الحصول على الخبرة العملية المناسبة :

  1. حيث أنه يمكنك الحصول على حوالى 20 نقطة من خلال الخبرة العملية المناسبة و التى يتم تقديرها من خلال عدد السنوات التى عملت بها فى مجالك و بدوام كامل و أجر كامل و السنة الواحدة يمكنك الحصول منها على حوالى نقطتين.

العمل على أتقان اللغة الأصلية :

  • حيث أنه يجب عليك تعلم لغة البلاد من أجل سهولة التواصل مع الأخرين و الأندماج معهم و يوجد لغتين هما الألمانية و الأنجليزية و تحصل على حوالى 10 نقاط كأقصى حد ممكن من خلال دراستك لأحداهما.
  1. و يمكنك العمل على تنمية اللغة الأنجليزية من خلال الحصول على التويفل أو الأيلتس.
  2. يمكنك العمل على الحصول على مستوى A1 فى اللغة الألمانية و الذى سيعمل على أعطائك 5 نقاط.
  3. و يمكنك العمل على الحصول على مستوى A2 فى اللغة الألمانية و الذى سيعمل على أعطائك 10 نقاط.

نقاط العمر :

  • حيث أن العمر هو واحد من العوامل الهامة و كلما تكبر فى السن فأنك تحصل على عدد نقاط أقل و ذلك لأن تلك الأمور تعمل على الأستفادة من الشباب و يمكنك الحصول على حوالى 20 نقطة كأقصى حد ممكن الوصول اليه.
  1. سوف تحصل على 20 نقطة فى حالة كان العمر أقل من 35 عام.
  2. و سوف تحصل على 15 نقطة فى حالة كان عمرك يتراوح بين 35 سنة الى 40 سنة.
  3. و سوف تحصل على 15 نقطة فى حالة كان عمرك يتراوح بين 40 سنة الى 45 سنة.

نقاط الدراسة في النمسا

نقاط الدراسة في النمسا :

  • حيث أنه لو كان لك سابقة فى الدراسة فى النمسا فأنه يكون من الأمور الجيدة حيث أنك ستحصل على بعض النقاط و التى تصل الى حوالى 10 نقاط و هذا هو الحد الأقصى الذى يمكنك أن تصل اليه.
  1. و سوف تحصل على 10 نقاط من خلال برنامج الماجيستير أو البكالوريوس.
  2. و سوف تحصل على 5 نقاط من خلال برنامج الدبلوم أو نصف مجموع ECTS.

يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة أمكانية التعرف على الهجرة الى النمسا للفلسطينيين.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى النمسا من المغرب

رأي واحد حول “الهجرة الى النمسا للفلسطينيين”

  1. انا المواطن محمد خير فلسطيني سوري مهجر مقيم الان في غزة انا وزوجتي واطفالي الأربعة بسبب الأوضاع في سوريا الرجاء ثم الرجاء مساعدتي إلى اللجوء لكي اعيش حياة كريمة انا وزوجتي واطفالي الأربعة وشكرا لتعاونكم معي ابنكم

    رد

أضف تعليق