الهجرة الى المانيا عن طريق التكوين المهني

تعد ألمانيا أنها واحدة من الدول التى تعمل على استقبال أعداد كبيرة من المهاجرين من الدول الأخرى من أجل العمل فى أحد المجالات التى تحتاج الى أفراد و ذلك بسبب قلة الكثافة السكانية التى تعانى منها و لذلك هى قامت بتأسيس أحد البرامج و الذى يوجد فيه العديد من المميزات المختلفة من أجل أن تعمل على جذب الأفراد المطلوبين من أجل التقدم الى البرنامج و الدراسة و أكتساب الخبرة المناسبة و البدأ فى العمل و يمكنك التعرف على الهجرة الى المانيا عن طريق التكوين المهني و ذلك من خلال قراءة المقالة.

الهجرة الى المانيا عن طريق التكوين المهني :

  • حيث أن التكوين المهنى هو عبارة عن منحة و التى تسمى أوسبلدونغ  Ausbildung فى ألمانيا و هى التى تعمل على المساعدة فى تأسيس البعض من الأشخاص فى البعض من المجالات المحددة و التى تحتاج اليها الدولة من أجل العمل فى الوظائف التى تحتاج الى أشخاص فيها مناسبين و يتم الحصول على تلك المنحة من خلال معاهد التكوين الألمانى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة إلى ألمانيا للعمل

منحة أوسبيلدونغ

منحة أوسبيلدونغ :

  • و فى هذه المنحة تعمل على الدراسة فى أحد المجالات المحددة ضمن قائمة معينة من المجالات لمدة تصل الى سنتين أو 3 سنوات و التى تكون على حسب المجال الذى تريد العمل فيه.
  • و من خلال تلك المنح يتم منح الشخص راتب شهرى بأستمرارو التطبيق العملى فى المجال من أجل أن يتمكن من أكتساب الخبرة المناسبة.
  • هناك العديد من التكوينات المهنية المتاحة أمام الأشخاص الراغبين فى الأنتقال الى ألمانيا و أستغلال تلك المنحة بالطريقة الأمثل :
  1. ميكانيكي
  2. طباخ
  3. ممرض
  4. عامل في دار الشيخوخة
  5. بناء
  6. جزار
  • و هناك أيضا العديد من المهنات الأخرى و التى يمكنك أيضا التقدم الى أى واحدة منها.

مميزات منحة أوسبيلدونع

مميزات منحة أوسبيلدونع :

  1. حيث أنك تحصل على راتب شهرى و الذى يتراوح بين 700 الى 1200 يورو و ذلك على حسب التخصص الذى تود الدراسة فيه.
  2. الحصول على التطبيق العملى المناسب من أجل أن تتمكن من أكتساب الخبرة العملية و الذى يصل الى العملى 4 أيام و النظرى يوم واحد.
  3. كما أنه بعد الأنتهاء من الدراسة و تبدأ فى العمل تتمكن من الحصول على راتب لا يقل عن 1700 يورو فى الشهر الواحد.
  4. كما أنها لا تحتاج الى أن تمتلك حساب بنكى من أجل الانفاق مثل الدراسة فى الجامعات الألمانية و التى تعد أنها من أهم الشروط.
  5. تعمل المنحة على السماح لك بالحصول على العمل الذى يكون بدوام جزئى من أجل أن تتمكن من الحصول على الأموال و الأنفاق على نفسك.
  6. و من الممكن أيضا أن تعمل على دفع السكن للاشخاص الذين لا يمتلكون العمل الجزئى.

شروط التسجيل في منحة أوسبلدونغ :

  1. حيث أنه يجب أن تكون حاصل على شهادة البكالوريا أو الحصول على شهادة الثانوية العامة.
  2. كما أنه يجب أن تعمل على أتقان اللغة الألمانية بشكل كبير و أن تكون قد وصلت الى المستوى B2 على الأقل.

من يحق له الاستفادة من التكوين المهني في المانيا  Ausbildung

من يحق له الاستفادة من التكوين المهني في المانيا  Ausbildung :

  • حيث أن الطلاب الذين يصلون الى أعمار ال 16 و ال 18 سنة هم أكثر الأشخاص المستفيدين و الذين يرغبون فى الدخول الى سوق العمل بشكل سريع و أيضا يحتاج الأشخاص الحرفيين الى الحصول على الخبرة المناسبة من أجل أن يتمكنوا من العمل فى البلاد بشكل سريع.
  • المهاجرين الى ألمانيا من خلال الطرق الشرعية و قد وصلوا الى 20 عام فيما فوق من الممكن أن يعملوا على الألتحاق بالبرنامج دون أى مشاكل و لكن يجب أن يكون لديه معرفة جيدة باللغة الألمانية.

 طريقة التقديم الى منحة الأوسبلدنغ :

  1. حيث أنه يتم الدخول الى الموقع الرسمى https://www.ausbildung.de/.
  2. من الممكن أن تعمل على تغيير لغة الموقع الى العربية أو الأنجليزية.
  3. و بعدها تبدأ فى أختيار التخصص المناسب لك و المكان الخاص بالدراسة و بعدها تبدأ فى التقديم.
  4. يجب عليك أن تعمل على أرسال ايميل شامل فيه كل الطلبات التى يجب أن تعمل على التقدم بها و يشتمل على كافة المعلومات الخاصة بك و أيضا الرسالة التحفيزية و التى من خلالها تثبت الرغبة بالدخولك الى البلاد مكتوبة اللغة الالمانية و الشهادة التى حصلت عليها و يتم ترجمتها بشكل موثق و معتمد.
  5. بعد الأنتهاء من مراجعة الأوراق كاملة يتم أرسال لك الموافقة و منها تبدأ فى أكمال الأوراق الخاصة من أجل الحصول على الفيزا.

أنواع التدريب فى منحة التكوين المهنى

أنواع التدريب فى منحة التكوين المهنى :

  • هناك الكثير من أنواع التدريب الذى يمكنك الاعتماد على أى منهم و أختيار ما هو مناسب لك من أجل أن تعمل على البدأ فى المجال الخاص بك.

التدريب المهني المزدوج :

  • و تعمل على التدرب عليه فى أحدى المدارس المهنية و هى تعد أنها من أكثر النماذج التى يعمل الطلبة على الأقبال عليها حيث أن هذا التدريب من خلاله تحصل على راتب طوال التدريب و أيضا هو يوجد فيه عدد كبير من الوظائف التى تحتاج الى أعداد كبيرة من العمال و المزظفين و الذى يحتاج اليهم سوق العمل باستمرار.
  • يتراوح المدة التدريية فى هذا البرنامج مدة تتراوح بين سنتين الى 3 سنوات و نصف.

التدريب المهني المدرسي :

  • حيث أنه يتم العمل على تدريس تلك الشهادة من خلال التدريب المدرسى المنظم على الأساس التكميلى فى مدة تتراوح بين 3 الى 5 سنوات و تحصل منها على شهادة معتمدة و شهادة تدريبية و لا تحصل على الراتب المناسب إلا من أجل طلاب التمريض و تحصل على الراتب لفترة التدريب أثناء العمل.

شهادة مهنية مزدوجة :

  • حيث أنه يتم العمل على تدريس تلك الشهادة فى الجامعات فى مدة تتراوح بين 3 الى 5 سنوات و تحصل منها على شهادة معتمدة و شهادة تدريبية و تحصل على الراتب المناسب خلال فترة التدريب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى المانيا عن طريق الدراسة

أضف تعليق