الهجرة الى استراليا عن طريق الامم المتحدة

الهجرة الى استراليا عن طريق الامم المتحدة ؛ تعد قضية اللجوء من أهم القضايا التى تشغل العالم دائما حيث أن هناك البعض من الدول التى تعمل على أستقبال أعداد كبيرة من الأشخاص و العمل على توفير كافة سبل المعيشة و الحماية لهم و تقديم الدعم كله و عن طريق أيضا مساعدة العديد من المنظمات و تعد أستراليا من أولى الدول التى يلجأ اليها أعداد كبيرة من الناس خوفا من الأضطهاد و العنصرية و الحروب فى بلادهم من أجل الحصول على الحياة الكريمة و التى تعمل أستراليا على التحسين منها لهم و تساعدهم من أجل تجاوز كل تلك الصعاب و المشاكل و الحصول على جميع حقوق الأنسان.

الهجرة الى استراليا عن طريق الامم المتحدة :

  • حيث أن أستراليا من الدول التى تعمل على أستقبال أعداد كبيرة من المهاجرين و اللاجئين بأستمرار و تعمل على المساعدة فى تنظيم الحياة لهم و تقديم الدعم الشامل لهم فى العديد من الأمور المختلفة.
  • و تشمل برامج اللاجئين فى أستراليا العديد من الأشخاص و الفئات و منهم الأشخاص الذين أعيد توطينهم مرة أخرى و الأشخاص الذين يعملون على تقديم طلبات بمجرد وصولهم الى البلاد.
  • كانت بداية اللاجئين فى أستراليا مع هروب خمسة شباب من فيتنام الى ميناء داروين عن طريق أبحار فى العام 1976 فى شهر أبريل و أستقبلتهم أستراليا و من بعد ذلك أستقبلت الكثير من الأعداد حتى الأن و أيضا هناك العديد من الطلبات الأخرى و التى يتم مراجعاتها من قبل مكاتب الهجرة.
  • قد أستطاع هؤلاء المهاجرون الأختلاط فى المجتمع الأسترالى بشكل كبير و منهم من أصبحوا قادة و سياسيين عظماء و أطباء و معلمين و رياضيين و أصبحوا جزء أساسى من هذا المجتمع.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : اسهل طريقة للهجرة الى استراليا

اللجوء إلى استراليا عن طريق الأمم المتحدة

اللجوء إلى استراليا عن طريق الأمم المتحدة :

  • حيث أن الأمم المتحدة لا تعمل على المساعدة فى عملية الهجرة أو اللجوء بشكل مباشر و لكنها تعمل عن طريق مكتب المفوضية السامية و الذى يختص بشئون جميع المهاجرين و قد طلبت الجمعية العامة للأمم المتحدة من المفوضية السامية أن تقوم بالمشاركة بخبراتها فى العمل على مساعدة اللاجئين و تعمل المفوضية بأستمرار على معالجة مشاكل المهاجرين المختلفة و ايضا الأشخاص الذين ليس لديهم جنسية و ايضا المشردون.
  • و يساعد هذا المكتب على تقديم الدعم بجميع أشكاله سواء المادى أو المعنوى ألى هؤلاء الأشخاص الهاربين من الكراهية و الأضطهاد و العنصرية فى بلادهم من أجل الحصول على حياة كريمة و مناسبة و هى أيضا تساعد على التواصل مع أدارات الهجرة المعنية فى البلاد الذى يود الشخص أن يتجه اليها.
  • تعمل المفوضية السامية على التركيز على عدة أمور مختلفة من أجل المهاجرين :
  1. و هى تعمل على السعى من أجل ضمان السياسات و المناقشات من أجل حماية اللاجئين و حمايتهم.
  2. العمل على تحديد القوانين المناسبة من أجل مساعدتهم تحت الحماية القانونية.
  3. المساعدة مع الدول التى تستقبل الكثير من اللاجئين و أمدادهم بالمعونات اللازمة و العمل على مواجهة التحديات الصعبة.
  4. العمل على دعم حقوق الأنسان للمهاجرين بغض النظر عن الوضع القانونى لهم .

الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة في قضية اللجوء الى استراليا

الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة في قضية اللجوء الى استراليا :

  • حيث أن مكتب المفوضية السامية فى تلك المنطقة يقع فى مدينة كانبيرا و هو المسئول عن تعزيز حماية اللاجئين و حقوقهم و تعمل مع حكومات الدول التى توجد فى تلك المنطقة و منها أستراليا على تنظيم القوانين من أجل العمل على حماية هؤلاء الأشخاص الفارين من بلادهم  و أدخال الضمانات المناسبة من أجل حماية هؤلاء الأشخاص.

مراقبة أوضاع اللاجئين في استراليا

مراقبة أوضاع اللاجئين في استراليا :

  • حيث أن مكتب المفوضية يعمل على مراقبة الوضع بأستمرار فى أستراليا حيث أنها من الدول التى تستقبل أعداد كبيرة من الأشخاص المهاجرين و يوجد فى أستراليا نظام خاص للجوء و من خلاله يتم تحديد الأشخاص المناسبين أختيارهم من أجل اللجوء أم لا.
  • و يتعرض الاشخاص اللاجئين الذين يدخلون الى أستراليا بالطرق الغير شرعية الى العديد من الأمور المختلفة و التى تؤدى الى التقليل من الحالة النفسية لهم و التأثير عليها بشكل مباشر و قد عانى العديد من الأشخاص من مشاكل متعددة و خاصة نفسية و التعرض للصدمة و الاجهاد و الأضطرابات نتيجة تلك التدابير القاسية و التى تطلق عليها الحكومة الأسترالية أسم القضايا القديمة و تعمل المنظمة على محاولات التقليل من مثل هذه الأمور و تفاديها فى المستقبل حيث أنها تساعد على :
  1. التقليل من مدة الأنتظار من أجل الحصول على الحماية من الحكومة و التى قد تصل الى حوالى 4 سنوات تقريبا.
  2. لا يستطيع المهاجرين التقدم من أجل الحصول على الأقامة الدائمة و هذا الأمر يؤدى الى تنقل الشخص الى العديد من البلدان.
  3. العمل على فرض أسلوب المسار السريع دون وجود أجراءات كافية.
  4. و تعمل أيضا على التقليل من حدوث عدم لم شمل الأسرة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : اللجوء الى استراليا 

أضف تعليق