اللجوء الى النرويج

اللجوء الى النرويج

اللجوء الى النرويج ؛ يعمل العديد من الأشخاص و خاصة فى المناطق النائية و التى تقع فى أفريقيا و البعض من الدول العربية ترك بلادهم نتيجة التعرض للأذى فى الأمور الدينية و الجنسية و العرق و اللون و الحروب و النزاعات المسلحة و أختلاف الأراء السياسية حيث أن تلك الدول تعمل على وضع قوانين تعسفية تقلل بها من حريات الأشخاص و تعمل على سجن و تعذيب الأفراد و لذلك يحاولون الهرب بأستمرار من تلك البلاد و الأنتقال الى أحدى الدول الأوروبية من أجل الحصول على جميع المميزات المختلفة و أيضا من أجل الحصول على الأستقرار و المعيشة الكريمة و تعد دولة النرويج واحدة من الدول التى تستقبل العديد من الأشخاص و لكنها أصبحت تعمل على التشديد فى أمور أستقبال هؤلاء الأشخاص و يجب أن تمتلك أسباب قوية و مقنعة.

اللجوء الى النرويج :

  • حيث أن النرويج هى واحدة من الدول التى تقع ضمن دول الأتحاد الأوروبى و التى تعمل على أستقبال أعداد من اللاجئين من العديد من الدول الأخرى نتيجة تعرضهم للأضطهاد و العنصرية و المشاكل المختلفة فى بلادهم و التى تؤدى بهم الى الهرب من بلادهم و تركها نهائيا.
  • و يمكنك التعرف على الخطوات التى تتبعها من أجل الحصول على اللجوء و الأسباب الواضحة و التى تؤدى الى رفض طلبات اللاجئين اللجوء الى النرويج.
يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى النرويج – عقد عمل
‏طريقة اثبات اللجوء الانساني في البلاد

‏طريقة اثبات اللجوء الانساني في البلاد :

  • حيث أنه يمكنك العمل على الذهاب الى البلاد و العمل على تقديم طلب من أجل اللجوء و يتم العمل على تقديم جميع الأثباتات و الادلة و التى يمكن أن تكون مناسبة لموقفك الشخصى و يمكنك أن يقوم بتقديم الوثائق التى تدل على معارضتك لسياسة البلاد و أنه يتم أضطهادك و الحصول على المعاملة السيئة فى الحياة السياسية.
  • التعرض للتعذيب و الضرب فى خلال فترة السجن نتيجة أراء دينية مخالفة لهم أو نتيجة الطائفية و العنصرية فى اللون و الجنس و غيره من الأمور و يتم أثبات هذا الأمر من خلال التقارير و الأوراق الطبية.
  • و يجب أن تكون جميع الأدلة التى تعمل على تقديمها ان تكون مناسبة و صحيحة و تكون غير مزورة أو فيها ما يخالف القانون النرويجى من أجل الحصول على الأقامة حيث أن أدارة للجوء فى البلاد بدأت بأقامة العديد من الأجراءات المختلفة من أجل التشديد على مثل تلك الطلبات.

طريقة طلب اللجوء الى Norway :

  1. حيث أن الشخص يمكنه أن يحصل على الفيزا السياحية للبلاد و عند الوصول الى المطار أو ألى الحدود البرية أو الى الميناء يمكنه الذهاب الى مكتب اللجوء هناك أو الذهاب الى أقرب مركز للشرطة و العمل على تقديم طلب من أجل اللجوء و يجب عدم السفر عن طريق أستخدام الطرق الغير شرعية و التى تؤدى الى العديد من المشاكل و التى يمكن أن تؤدى الى ترحيلك على الفور.
  2. و بعد تقديم الطلب و الأوراق و الأدلة التى تثبت صحة موقفك تبدأ أدارة الهجرة فى دراسة الموقف جيدا من أجل العمل على الموافقة على الطلب أو رفضه و يجب أن تكون جميع الأوراق صحيحة.

اللجوء عن طريق الترانزيت

اللجوء عن طريق الترانزيت :

  • حيث أنه لا يمكنك العمل على تقديم اللجوء من خلال الترانزيت حيث أنها تعد أنها صالة دولية و أنك لم تدخل الى البلا بعد من أجل أمكانية تقديم الطلب من الأساس.
  • و لذلك يجب عليك أتباع أجراءات الخروج من الصالة من أجل العمل على البدأ فى أجراءات تقديم الطلب.

أسئلة مقابلة اللجوء في البلد :

  • حيث أنه عند المقابلة مع أحد المسئولين فى أدارة الهجرة فأنه يتم سؤالك عن العديد من الأمور المختلفة و الخاصة بك مثل السبب وراء مجيئك و الطريقة التى وصلت بها الى البلاد و الحالة الأجتماعية لك و هل لديك أحد الأقارب أو الأصدقاء فى البلاد.

الاقامة و الجنسية ‏النرويجية للاجئين

الاقامة و الجنسية ‏النرويجية للاجئين :

  • حيث أنه عند الموافقة على طلبك تعمل الأدارة على منحك أقامة تصل الى مدة 3 سنوات و يتم أحتسابها من تاريخ تقديم الطلب و سوف يتم التجديد لك فى حالة كنت تسير على القوانين و الشروط الصحية و عدم المخالفات و يمكنك الحصول على الجنسية بعد مرور حوالى 7 سنوات تقريبا من يوم دخولك الى البلاد.
  • و لكن هناك البعض من الشروط التى يجب عليك أن تقوم بتنفيذها من أجل الحصول على الجنسية :
  1. حيث أنه يجب عليك أن تقوم بأتقان اللغة النرويجية جيدا.
  2. العمل على الأندماج مع المجتمع جيدا و القدرة على التواصل معهم بأستمرار.
  3. الحصول على وظيفة مناسبة من أجل العمل و يشترط ان تكون بدوام كامل و أجر كامل و لا يكون عمل تطوعى.
  4. عدم الحصول على الراتب الذى يحصل عليه اللاجئين و العمل على مساعدة نفسك.
  5. عدم حدوث المخالفات القانونية منك أو أرتكاب الجرائم المختلفة أو العمل فى المواد الممنوعة.

‏أسباب رفض أستقبال اللاجئين في النرويج :

  1. حيث أنه فى حالة وجود بصمة لك فى أى دولة أخرى سوف يتم ترحيلك لها و هذا يكون على حسب أتفاقية دبلن.
  2. كما أنه فى حالة الحصول على الأقامة و الجوء فى أحدى الدول الأخرى سوف يتم رفض طلبك على الفور و العمل على ترحيلك من البلاد الى تلك البلد فى الحال.
  3. عدم تقديم الأدلة و البراهين الكافية التى تثبت صحة موقفك و يكون أسبابك غير قانونية أو غير صحيحة.
  4. العمل على تقديم أوراق مزورة بجنسية أخرى من أجل أن يتم قبولك يتم رفضك فى الحال و يتم وضعك على قائمة تمنع دخولك الى البلاد الأوروبية كلها.
  5. العمل على الكذب الكثير فى أقوالك فى الجلسة التى يتم عقدها معك مع أدارة الهجرة.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على اللجوء الى النرويج.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى اوكرانيا من المغرب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

ازاى اروح التجمع الخامس من الف مسكن

يعد الذهاب الى التجمع الخامس من الأمور السهلة و خاصة فى الفترة الأخيرة بعد أن بدأت الحكومة…