المهن المطلوبة في ألمانيا 2020 .. اكثر من 70 مهنة مطلوبة

ما هي المهن المطلوبة في المانيا ؟ سؤال يتم طرحه كثيراً من قبل زوار موقعنا إلا أن الاجابة على ذلك السؤال تختلف من ولاية إلى ولاية أخرى في المانيا، لأن هناك مهن تكون ضمن المهن الاكثر طلبا في المانيا، إلا أن المطلب على تلك المهن قد يقتصر على بعض الولايات الالمانية، لأن هناك ولايات المانية أخرى، فيها شبه اكتفاء من تلك المهن، لكننا سنحاول بمقدار الامكان الاجابة على ذلك السؤال.

المهن المطلوبة في المانيا


المهن المطلوبة في ألمانيا 2020

الطب
الهجرة للعمل في المانيا في مجال الطب، تعد البوابة الأشهر للمهاجرين باتجاه المانيا، اذا يشهد القطاع الطبي في المانيا قلة تواجد عظيم في العاملين في المجال ، وذلك يرجع للعديد من عوامل منها، ضخامة مكان البيع والشراء الطبي الألماني الذي لا يتحدد ويتوقف على المدنيين الألمان لاغير، كون المانيا من أشهر الدول التي يذهب اليها الناس للعلاج، بالاضافة إلى هجرة العديد من الأطباء الألمان باتجاه النرويج، ودول اسكندنافيا، لأن مستوى الأجور في القطاع الطبي في تلك الدول أعلى من المانيا.

على المستوى العربي، يهاجر إلى المانيا العديد من الأطباء العرب، لاسيماً من مصر وفلسطين، اذ يضم القطاع الطبي في المانيا العديد من الأطباء من مصر وفلسطين، ويعتبر طب الأسنان هو الأقل طلباً على الأطباء المهاجرين في المجال الطبي في المانيا.

تكنولوجيا و المعلومات 
يعد مجال تكنولوجيا المعلومات  من أكثر مجالات العمل طلباً في المانيا، ويضم الميدان العديد من المهن مثل، محللي الأمن، ومهندسي النظم، وغيرها من المهن.

تعد وظائف المجال التكنولوجي في مجال تصنيع المركبات من اهم المهن المطلوبة في المانيا، لاسيماً في ولاية بادن فورتمبيرغ، التي تعد سيدة تصنيع المركبات في المانيا، اذ تضم الولاية أشهر مصانع المركبات الألمانية.

« تطلع على هذه المقالة ستفيدك »↓↓↓
كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا

التمريض
مهنة التمريض من المهن الهامة للغايةً في المانيا، وتعتبر من اهم المهن المطلوبة في المانيا على الاطلاق، اذ يشهد سوق العمل في المانيا قلة تواجد هائل في ذلك المجال ، نتيجة هجرة العديد ممن يعملون في ذلك الميدان من مواطني المانيا صوب النرويج، اذ تعد مهنة التمريض من أكثر المهن طلباً في النرويج، كما يعد معدل الأجور في تلك الوظيفة في النرويج عال للغايةً، مضاهاة بمعدل الأجور في المانيا.

الوظائف المطلوبة في المانيا

ايضاًً يعد مجال الشغل الاجتماعي ولاسيماً وظيفة رعاية الكبار في السن ، من اهم المهن المطلوبة في المانيا ، كما يعد سبيل الهجرة الى المانيا في تلك المهنة من أكثر سهولة طرق الهجرة إلى المانيا، ومن الممكن التسجيل في الفرص المتوفرة لرعياة كبار السن في المانيا عن طريق موقع التطوع الالماني

لا تقتصر المهن المطلوبة في المانيا على المهن المذكورة، فهناك مهن مطلوبة في المانيا لا تقل طلباً عن تلك المهن، وتلك لائحة تضم المهن الاكثر طلبا في المانيا :

  • العاملين في هندسة ميكانيكا المركبات
  • العاملين في هندسة الميكاترونكس
  • العاملين في علوم الحاسب الآلي
  • عمال وفنين التدفئة وتكييف الرياح
  • عمال السباكة
  • الطهاة
  • مطوري البرمجيات
  • متخصصون المبيعات
  • متخصصون المالية والمحاسبة
  • عمال التشييد

قائمة المهن المطلوبة في المانيا كاملة من هنا↓↓↓
المهن المطلوبة في المانيا

تعرف على :
الهجرة الى المانيا
الهجرة الى المانيا عن طريق العمل

هناك مهن أخرى تستحق أن تكون ضمن اكثر المهن المطلوبة في المانيا ، إلا أن تلك المهن تعد أبرزها، كذلكً هناك مهن يفتقر الشغل فيها مران مهني في المانيا، مثل مهن التشييد، كما يحتاج الشغل في تلك المهن دراسة باللغة الالمانية، على أقل ما فيها الوصول الى المستوى B1 في اللغة الالمانية.

37 رأي حول “المهن المطلوبة في ألمانيا 2020 .. اكثر من 70 مهنة مطلوبة”

  1. الاسم :مدحت محمود عبد الستار
    البلد :مصر
    السن :26
    الطول :170
    المؤهل :متوسط
    وسيم الشكل حسن المظهر ذو خبرة كمساعد شيف فالطهي قسم ساخن وعجان وخبرات أخرى

    رد
  2. محمد… مصرى … معهدج فنى تجارى —خبرة بالصناعات الغذائية . والمطعم . والسوبرماركت . وخبرة بالامن . ومساعد شخصى ومرافق عام ولكبار السن . ومساعد صيانة كهرباء. ومندوب تسليم وتحصيل . وسائق…وأعمال إدارية وإشراف عام , ——020—01228494604— واتس أب … فيبر… محمول …mohamed.almaz73@gmail.com

    رد
  3. Mon nom est Emad Jassy, ​​un Soudanais installé au Soudan et j ai 18 ans. Je souhaite épouser une Europe Pitta. Peu importe le pays dans lequel je suis. C est mon seul rêve depuis que je suis jeune. J espère que vous pourrez réaliser mon rêve. Numéro de téléphone: +249904561665 En raison du manque de tous les besoins dans le pays où j étais (Soudan) et maintenant nous sommes dans le cas de manifestations pacifiques et je vous souhaite de ne pas ignorer mon commentaire et mon message, même si vous n êtes pas venu en Europe, je veux que vous me disiez que mon rêve ne sera pas réalisé Merci beaucoup

    رد
  4. علاء من مصر
    أعمل موظف استقبال في فندق ولدي الخبرات الكافيه في خدمه النزلاء واجيد 3 لغات الانجليزيه والالمانيه والروسيه بالاضافه إلى اللغه الام العربيه اتمنى أن أجد فرصه عمل في ألمانيا في تخصصي..

    رد

أضف تعليق