اللجوء الى السويد للفلسطينيين

تعد فلسطين أنها واحدة من الدول التى تعانى المشاكل الداخلية المختلفة و ذلك بسبب الحرب و النزاعات الداخلية و التى أدت الى تهجير أعداد كبيرة من المواطنين من بيوتهم و تركهم لأعمالهم نتيجة الهجمات المتتالية و لذلك يعمل البدأ من الافراد على الأنتقال الى الدول الخارجية من أجل العيش فيها و من أجل الأستقرار و التمكن من العيش و الحصول على الحرية و الأستقرار التى لا يجدها المواطنين و بدأ العديد منهم فى التفكير فى اللجوء الى السويد للفلسطينيين و التى تعد أنها واحدة من الدول التى تعمل على أستقبال العديد من الأفراد الهاربين نتيجة المشكلات المختلفة التى حدثت لهم أو قد تحدث لهم مرة أخرى و لكن يجب عليك أن تمتلك جميع الأثباتات و الأوراق التى من خلالها يتم أثبات هذا الأمر.

اللجوء الى السويد للفلسطينيين :

  •  تعد السويد أنها واحدة من الدول التى تقع فى الأتحاد الأوروبى و هى من الدول التى تعمل على أستقبال أعداد كبيرة من طالبى اللجوء و المهاجرين من الدول الأخرى من و ذلك بعد التوقيع على أتفاقية قبول اللاجئين مع العديد من الدول الأخرى.
  • و يمكنك أن تتعرف على الأجراءات المطلوبة منك من أجل السفر و الأسباب من أجل اللجوء و كل ما يتعلق بتقديم الطلب و ذلك من خلال قراءة اللجوء الى السويد للفلسطينيين.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة العائلية الى السويد

اجراءات طلب اللجوء الى السويد للفلسطينيين

اجراءات طلب للاجئين الفلسطنيين الى السويد :

  1. حيث أنه يجب أن تصل الى البلاد أولا من خلال أحدى الطرق الشرعية و من الممكن ان يتم تقديم طلب الدخول الى البلاد من خلال السياحة.
  2. و بعد الوصول الى البلاد من الممكن أن تعمل على تقديم طلب فى أحد الأماكن المتخصصة و من الممكن أن تعمل على تقديم طلب فى المطار أو من خلال الميناء أو من خلال الوصول الى الحدود أو يتم من خلال أحد مراكز اللجوء داخل البلاد.
  3. ثم بعدها يتم القيام بالتبصيم حيث أنه يتم الحصول على بصمة الشخص المقدم للطلب و أن يتم التعرف عليه من خلال نظام دبلن و التعرف على ما أذا قدم طلب فى وقت سابق فى أحدى الدول الأخرى و فى حالة تم وجود بصمتك فى أحدى الدول الأخرى سوف يتم رفض طلبك و سيتم ترحيلك على الفور.
  4. كما أنه يجب عليك أن تعمل بعدها على تسليم الأوراق التى من خلالها يتم أثبات الهوية من أجل أن يتم من مراجعتها و التأكد من مدى صحتها من عدمه.
  5. و يجب أيضا أن تعمل على أحضار الأوراق الخاصة بك و التى من خلالها تثبت الموقف الذى تعرضت له فى فلسطين و الذى جعلك تطلب اللجوء.

أسباب اللجوء للسويد :

  • حيث أن هناك العديد من الأسباب التى من خلالها يتم منحك الفرصة من أجل البقاء فى السويد و التى يجب أن يتم التأكيد من حدوث أى منها من أجل أن يتم الموافقة على طلبك و يتم السماح لك بالبقاء فى البلاد و توجد العديد من الأسباب و التى قد تحدث بسبب الأمور السياسية أو الدينية أو الجنسية.
  1. و يجب على الشخص أن يكون قد تعرض للظلم و السجن فى فلسطين نتيجة الأختلاف فى الأراء السياسية مع الحكومة.
  2. كما أن الشخص تكون حياته مهددة بالقتل فى حالة عودته الى فلسطين مرة أخرى من أحدى الجماعات هناك.
  3. كما أن تعرض الشخص للأضطهاد و العنصرية فى الشكل أو اللون أو الجنس أو الدين و قد يتعرض الى هذا الأمر مرة أخرى فى حالة عودته الى فلسطين.
  • فى حالة تعرضت لأحدى تلك الأمور السابقة يجب عليك أن تمتلك جميع الأوراق الممكنة من أجل أن يتم أثبات هذا الأمر و التأكد من مدى صحته من أجل أن تتمكن من الحصول على التأشيرة.

معالجة طلبات اللاجئين الفلسطنيين فى السويد :

  • حيث انه بعد تقديم الأوراق و الأثباتات من أجل الشخص و يتم مراجعة جميع الأوراق المقدمة و يعد السبب هو الطريقة الوحيدة التى من خلالها يتم قبول الأفراد أو يتم رفضهم و التأكد من مدى صحتها و يتم تحديد عدد من المقابلات المختلفة مع الشخص و التى يتم فيها الأستماع اليه و التعرف على موقفه و حالته.

نسبة قبول الفلسطنيين اللاجئين فى السويد :

  • حيث أنه لا يوجد نسبة قبول لمقدمى طلبات اللجوء من فلسطين و مصلحة الهجرة السويدية هى الجهة الوحيدة المسئولة عن هذا الأمر و لكن تعد فرص الفلسطنيين اقل من فرص البعض من الدول الأخرى مثل السوريين و العراقيين.
  • و نسب القبول تكون أعلى عند الفلسطنيين فى حالة تقديم الأدلة و البراهين و الأسباب القوية التى تدل على صح موقفك من أجل أن يتم تقديم الطلب.

في حال قبول اللجوء في السويد :

  • حيث أنه بعد الأنتهاء من مراجعة الأوراق و الموافقة على الطلب يسمح للشخص الفلسطينى المقدم للطلب بأن يحصل على الأقامة لمدة تصل الى حوالى 3 سنوات و البدأ فى البحث عن عمل من أجل العيش الجيد.
  • كما أنه يسمح للشخص مقدم الطلب أن يعمل على تقديم طلب من أجل لم الشمل العائلى و العمل على أحضار جميع أفراد العائلة على عكس أنواع الأقامات الأخرى التى لا تعمل على توفير نفس تلك الميزة.

في حال صعوبة الترحيل مع عدم الأحقية في اللجوء :

  • حيث أنه بعد الأنتهاء من مراجعة الأوراق و قد رأت الأدارة أن الشخص لا يستحق أن يحصل على اللجوء أو لم يتمكن من تقديم الأوراق و الأثباتات التى تثبت أنه تعرض لأى من الشروط المطلوبة و لكن فى نفس الوقت لا يكون من الممكن أن يتم ترحيله الى فلسطين فى الوقت الحالى فى تلك الحالة يتم منح مقدم الطلب إقامة الحماية البديلة و التى تكون لمدة تصل الى حوالى 13 شهر.

رفض اللجوء في السويد للفلسطينيين

رفض طلبات اللاجئين الفلسطنيين فى السويد :

  • حيث أنه فى حالة قبول الفرد بقرار الرفض فأنه يجب عليه أن يغادر فى الحال الى فلسطين و لكن فى حالة كان يريد أن يطعن على القرار برفض اللجوء امام المحكمة السويدية فيجب عليه أن يكون سريعا حيث أن تقديم الأستئناف يكون فى خلال 21 يوم من الحصول على طلب الرفض.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى السويد من السعودية

أضف تعليق